كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل لمنصة بلوجر او الورد بريس

كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل لمنصة بلوجر او الورد بريس كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل. وخصوصا للمبتدئين الذين يعانون من قلة الزيارات او عدمها لا سيما مستخدمين منصة بلوجر.


كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل لمنصة بلوجر او الورد بريس

 هذا المقال موجه لهم سوف نقدم الاساسيات والنقاط العريضة لتوضيح الاساسيات فكثرة المواقع وكثرة المدونات اصبحت المنافسة عالية جدا. جوجل ترشح النتائج الاولى في صفحتها الاقوى والافضل والسؤال هو ماذا يعني هذا الكلام سوف نوضحه على شكل ثلاث نقاط اساسية.


  • ان يكون موقعك كبير وقديم مع عدد كبير من الباك لينكات.
فكلما كان موقعك قديم كلما كان عليه محتوى كبير وتقوم بنشر المواضيع بشكل مكثف ويومي كل هذا يؤدي الى قوة موقعك. وزيادة الدومين اثوريتي لذلك ننصح بشراء دومين بشكل مبكر حتى يساعدك في الارشفة بشكل سريع.

 وافضل دومين مدفوع يمكنك شراءه من خلال شركة جوجل نفسها يمكنك قراءة مقال عن كيفية شراء دومين مدفوع من شركة جوجل.


 ومن ثم بناء الباك لينكات اي الروابط الخارجية لموقعك ويوجد عدد كبير من المنتديات التي تقدم هذه الخدمة بشكل مجاني او يمكنك شراء باك لينكات من المواقع المدفوعة. لكن احترس عليك شراء باك لينكات ذات جود عالية  واثورتي عالي وخالية من الاسبام سكور اي المخالفات لدى شركة جوجل.


  • المحتوى الافضل والاشمل من المواضيع التي يقدمها المنافسين واكثر ارضاءا للزائر.

اي ان يكون الموضوع ذات جودة عالية  حصري لك غير منسوخ فهذا يعزز من ثقة جوجل في موقعك ويمكنك ايضا الاستعانة بالادوات المدفوعة. مثل اداة الذكاء الاصطناعي لكتابة المقالات وهي اداة جنيرانك  guinrank واداة تحليل المنافسين ahrefs. وعليك تجنب الكتابة بشكل عشوائي  ويمكنك اظافة الصور والفيديوات الى مقالتك لتعزيز فرصة التصدر في نتائج البحث جوجل ويمكنك فحص سيو المقالة عبر اداة سيو بيلتي.


  • ان ايكون الموضوع او المحتوى مكتوب بطريقة صحيحة وخالي من الاخطاء ومستهدف كلمة مفتاحية دلالية.

وهذه النقطة تعتبر من اهم النقاط التي تهتم بها جوجل  وهي ان يكون المقال او المحتوى مكتوب بطريقة منسقة يحتوي على كلمات دلالية. على سبيل المثال "طريقة عمل المعكرونة بالبشمل"  فهذه هي الكلمة الرئيسية التي سوف تبني عليها مقالتك  ايضا لاتنسى اظافة العناوين الرئيسية والثانوية والاهتمام بالفقرات. وان يكون عدد الكلمات في مقالك اكبر من المنافسين ولا يقل عن 500 كلمة.


والسؤال هنا كيف يمكنني ايجاد الكلمات المفتاحية؟ او الفوكس كي وورد الجواب بكل بساطة يوجد مواقع واضافات  مدفوعة تقدم الكلمة المفتاحية التي يمكنك بناء مقالتك عليها. او يمكنك الاستعانة بموقع جوجل ادورد المجاني الذي يمكنك ايضا من معرفة سعر الكلمات المفتاحية وشدة المنافسة على الكلمة. ايضا يمكنك اخذ الكلمات المفتاحية من خلال اقتراحات جوجل التي تظهر لك في نتائج البحث


اهم العوامل التي تؤثر في تصدر نتائج البحث


  1. تجربة الزائر او المستخدم
  2. معدل الارتداد في الموقع ويمكنك معرفته من خلال جوجل انلتكس
  3. المحتوى الحصري الجيد له افضلية وبشكل كبير عن اعادة الصياغة للمقال
  4. الروابط الداخلية والروابط الخارجية  Back linkلتعزيز هيكل الموقع وتعزيز الموقع في ترتيب اليكسا
  5. الفقرات المتناسقة وعليك تجنب الفقرات الطويلة لانها تؤثر بشكل سلبي
  6. تعزيز سرعة الموقع ويمكنك معرفة سرعة موقعك من خلال بيج سبيد
  7. عرض الاقتراحات والموضوعات التي لها صلة بالمقال
  8. شهادة SSL التي تقدمها شركة جوجل دومين بشكل مجاني عند شرائك الدومين من موقعها
  9. اضافة موقعك في ادوات مشرفي المواقع search google console وبينغ وياندكس وغيرها.

  • كل هذه العوامل التي ذكرناها تساعد في تحسين موقعك في محركات البحث.

كيف يمكن فحص سيو الموقع


يمكنك فحص سيو الموقع بشكل مجاني من خلال موقع seobility ويمكنك ايضا تنزيل التطبيق من جوجل بلي فهو موقع يقدم خدمات مجانية لفحص سيو الموقع بشكل كامل SEO المقال ايضا.


كيف تتصدر نتائج البحث في جوجل لمنصة بلوجر او الورد بريس


ماهو ال SEO

هو عملية تهيئة الموقع لمحركات البحث مثل جوجل وبينغ وغيرها من محركات البحث للتصدر والظهور في اول نتيجة  بحث من قبل المستخدمين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -