كيفية إنشاء مدونة ووردبريس مجاناً من الصفر وأهم طرق الربح منها 2021

يرغب عدد كبير من الأفراد في بدء إنشاء مدوناتهم الخاصة وبدء الربح من خلالها، وهناك أكثر من مصدر يمكن أن يوفر لك خاصية التدوين، ويُعَد ووردبريس أحد أفضل أنواع المدونات التي يمكنك أن تستخدمها، لذلك يبحث الكثير من الأفراد عن كيفية إنشاء مدونة ووردبريس، خاصة وأنه أصبح التدوين هو من أكثر المجالات ربحية عبر الإنترنت، كما أنها من الطرق الناجحة التي ستمثل دخل إضافي كبير لك، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كيفية إنشاء مدونة ووردبريس من الصفر وكذلك أهم طرق الربح منها.


كيفية إنشاء مدونة ووردبريس مجاناً من الصفر ..وأهم طرق الربح منها 2021

ما هي مدونة ووردبريس


إن مدونة ووردبريس هي أحد مواقع الويب التي يمكن من خلالها نشر محتوى جديد بشكل متكرر، والذي يمكن أن يتم كتابه لأسلوب غير سمي أو حواري وكذلك بأسلوب رسمي، وذلك بغرض جذب القراء وتحقيق دخل عبر الإنترنت.

حيث أنه يمكن من خلال تصدر مقالاتك أو المدونة الخاصة بك في مقدمة نتائج البحث أن يساعدك في جذب العديد من الزيارات والتي ستتحول إلى نقود، حيث أن جوجل يمنحك أرباح نظير كل مشاهد ة تحصل عليها في مدونتك.


لماذا تنشئ مدونة ووردبريس


لعلك تتساءل وراء الهدف من إنشاء مدونة ووردبريس، أو تطرح سؤالاً على نفسك " لماذا تنشئ مدونة ووردبريس؟" وفي حقيقة الأمر إن مجال التدوين حالياً أحد أكثر المجالات شيوعاً والتي تساعدك في كسب المزيد من الأرباح.

لذلك أصبح مجال التدوين هو بمثابة مصادر الدخل الثانية لعدد كبير من الأفراد ولربما هي المصدر الأول، كما أن التدوين عبر الإنترنت هو أحد الطرق التي تساعدك في مشاركة خبرتك ومعرفتك مع الآخرين والتواصل معهم.

كما أن التدوين على مدونة ووردبريس سيساعدك أيضاً في جني الأرباح وكسب الأموال، وذلك إذا التزمت بتقديم محتوى مناسب وشيق وكذلك إعداد مدونة ووردبريس مناسبة.


خطوات إنشاء مدونة ووردبريس


كيفية إنشاء مدونة ووردبريس مجاناً من الصفر وأهم طرق الربح منها 2021. وتتميز مدونة ووردبريس بالعديد من المزايا التي تجعلها هي أفضل موقع تدوين يمكنك التعامل معه، كما أنه متوفر بشكل مجاني أيضاً إذا كنت لا تزال مبتدئاً ولا ترغب في البدء بشكل مدفوع في البداية.

وهناك عدد من الخطوات التي ستحتاجها حتى تتمكن من إنشاء مدونة ووردبريس:

  • 1. الدخول على موقع ووردبريس
أول خطوة ستحتاج إليها عند إنشاء مدونة ووردبريس هو الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالووردبريس، ويمكنك الدخول عليه من هنا، ثم تضغط على "ابدأ موقعك الإلكتروني".
  • 2. إنشاء حساب على موقع ووردبريس

حتى تتمكن من إتمام باقي خطوات إنشاء مدونة ووردبريس ستحتاج إلى امتلاك حساب على ووردبريس، وبعد أن تضغط على "ابدأ موقعك الإلكتروني" في الخطوة السابقة،سينقلك الآن إلى الصفحة التي ستقوم من خلالها بعمل عضوية في ووردبريس، وسيطلب منك 3 بيانات أساسية، حيث:

  1. عنوان بريدك الإلكتروني.
  2. اسم المستخدم.
  3. اختر كلمة مرور.

وبعد إدخال تلك البيانات بشكل صحيح، يمكنك النقر على "إنشاء حساب"، مع ملاحظة أن إنشاء حساب على ووردبريس يعني أنك توافق على شروط وسياسات الووردبريس.

  • 3. اختيار اسم نطاق موقعك

ثالث خطوة في إنشاء مدونة ووردبريس هو القيام باختيار اسم نطاق خاص بالموقع الذي تريد إنشاءه، ويجب أن يكون هذا الاسم يعبر عن طبيعة نشاط موقعك وكذلك يجب أن يكون باللغة الإنجليزية

وسيطلب منك الووردبريس أن تدخل اسم نطاق ترغب به بشرط أن يكون باللغة الإنجليزية كما ذكرنا، وبعدها سيقترح عليك أسماء نطاقات بعضها مجاني لمدة سنة والبعض الآخر مدفوع، وقم باختيار الأنسب لك.

  • 4. اختيار خطة موقعك

رابع خطوة هي أن تحدد الخطة الخاصة بموقعك، وتلك الخطة ستوفر لك العديد من المزايا والتنظيم للموقع الخاص بك وتبدأ ب 3 دولارات شهرياً وتختلف باختلاف طبيعة الموقع الذي ترغب في صنعه.

كما يمكنك إنشاء موقع ووردبريس مجاني وعدم استخدام أي من تلك الخطط، وذلك من خلال النقر على "ابدأ بموقع مجاني" والتي ستجدها أعلى الصفحة، وبعدها سيتم عمل مدونة وردبريس خاصة بك مجانية.

  • 5. إكمال بيانات المدونة الخاصة بك

بعد أن يتم إنشاء مدونتك الخاصة بشكل مجاني كما في الخطوات السابقة، يمكنك الآن بدء إكمال بيانات المدونة الخاصة بك.

وسينقلك الموقع تلقائياً إلى لوحة التحكم الخاصة بالمدونة لإكمال البيانات لمدونتك، مثل:

  1. رفع صورة شعار مدونتك.
  2. تحديد عنوان الموقع.
  3. اسم الموقع.
  4. اللغة.
  5. النطاق الزمني للموقع.

كما أنك في نفس الصفحة جهة اليمين ستجد صندوق به يتضمن كافة مميزات مدونة ووردبريس، والتي ستتمكن من خلالها من البدء في إنشاء أقسام المدونة وموضوعاتها.

وكذلك رفع الصور والفيديوهات ذات العلاقة في المدونة الخاصة بك، ذلك بجانب إمكانية القيام بباقي الإعدادات الأخرى التي قد ترغب بها.

  • 6. اختيار قالب مدونتك

بعد الخطوات السابقة تكون بالفعل نجحت في إنشاء مدونة وورد بريس ويمكنك بدء استخدامها بسهولة، ولكن يمكنك إضافة قالب لمدونتك.

والمقصود بـ قالب المدونة هو شكل المدونة وتنسيقها، وأيضاً كل ما يتعلق بالجوانب المرئية الخاصة بتصميم المدونة نفسها.

ويتيح موقع ووردبريس للمستخدمين عدد من القوالب المجانية التي يمكنك إضافتها لمدونتك، وذلك من خلال:

  1. اضغط على زر قوالب في العمود على يمين صفحة التحكم.
  2. حدد القالب الذي ترغب به من مجموعة القوالب المجانية المتاحة.
  3. اضغط على الثلاث نقاط في أسفل صورة القالب حتى تقوم بتطبيقه لديك.
  4. انقر على خيار "محاولة وتخصيص" لمشاهدة القالب ومعاينته قبل استخدامه.
  5. اضغط على زر "تفعيل" لتطبيق القالب في المدونة الخاصة بك.
  6. تحديد هوية الموقع
  7. هوية المدونة


بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة هناك خطوة أخيرة والتي من خلالها سوف تعبر عن هوية مدونتك وطبيعة نشاطها، فمن خلال الضغط على زر تخصيص في لوحة التحكم ناحية اليمين،

يمكنك أن تقوم بكتابة نبذة مختصرة عن المدونة الخاصة بك، طبيعة نشاطها والهدف منها، كما يمكنك أيضاً وضع خلفيات وألوان وتحديد خطوط الكتابة وغلاف للمدونة...


كيفية إنشاء مدونة ووردبريس مجاناً من الصفر ..وأهم طرق الربح منها 2021


طرق الربح من إنشاء مدونة ووردبريس


بعد إنشاء مدونة ووردبريس يمكنك الآن أن تبدأ في العمل وبدء الربح من خلالها، وذلك من خلال أكثر من طريقة، وفيما يلي أهم طرق الربح من إنشاء مدونة ووردبريس:

  • تفعيل إعلانات جوجل أدسنس، وهي أحد أشهر طرق الربح من المدونات بشكل عام، حيث تضع لك بعض من الإعلانات على مدونتك، وتدفع لك مقابل كل نقرة على تلك الإعلانات في مدونتك.
  • الربح خلال عروض CPA، أي التسويق بالعمولة لحساب الآخرين، فإذا كانت نشاط مدونتك سياحياً فيمكنك أن تربح من خلال التسويق بالعمولة لحساب الفنادق وشركات الطيران...
  • كسب الأموال من خلال البيع المباشر، وهذا يعني أن تخصص مدونتك في بيع خدمات أو دورات تدريبية أو منتجات للزوار، وهناك ستحتاج لعمل تسويق وترويج للمنتجات التي تقدمها ولموقعك أيضاً.
  • وضع المساحات الإعلانية المدفوعة، أحد أشهر طرق الربح من إنشاء مدونة ووردبريس هو وضع المساحات الإعلانية المدفوعة في موقعك لشركات أو لربما مواقع أخرى، وذلك مقابل الحصول على المال شهرياً.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -