طريقة صناعة محتوى تيك توك ناجح وحصري للحصول على أول مليون متابع

أشارت دراسات حديثة إن إمكانية الشهرة للشخص عبر صناع محتوى تيك توك قد تصل إلى 58% وهذا الرقم قد يكون الأكبر إلى حد هذه اللحظة فبالنسبة لليوتيوب والفيسبوك عندما كانت هذه المنصات هي المهيمنة على عالم التواصل الاجتماعي لم تصل حتى إلى 25%.

فنسبة الوصول الفريدة هذه هي التي شجعت الكثير من المستخدمين على محاولة صناعة محتوى تيك توك ناجح بالتالي يكون جمهورهم على المنصة سبباً في تحويل التيك توك إلى مصدر للربح اليومي من خلال العديد من الطرق والوسائل التي سوف نتطرق لها في شرحنا.


طريقة صناعة محتوى تيك توك ناجح وحصري للحصول على أول مليون متابع


في هذه المقالة سوف تتعلم كيف تصنع محتوى على التيك توك بشكل احترافي وجذاب مع العديد من أفكار المحتوى الحصرية والمطلوبة من قبل المستخدمين التي سوف تساعدك في كسب جمهور واسع واستغلاله في العديد من الفرص الربحية على التطبيق.


لماذا عليك البدء في صناعة محتواك الخاص والناجح عبر تيك توك

في الحقيقة فإن صناعة محتوى تطبيق tiktok لم تعد مجرد هواية أو وسيلة لتضييع الوقت، بل أصبحت هي وسيلة حقيقية ومميزة للربح من خلال هذه المنصة التي شهدت إقبال هائل في بداية عام 2020 عن طريق عدة وسائل مباشرة وغير مباشرة، وحتى لو كانت هذه المنصة لا توفر ربح حقيقي كاليوتيوب إلى أن الاستفادة من جمهورها يعد الركيزة الأساسية في كل القصة.

مع ذلك أنها أصبحت في الوقت الحاضر تهيئ نفسها للانقضاض على باقي المنصات في جعل صناعة محتوى تيك توك أكثر أهمية من باقي الأوقات بالنسبة للمستخدمين وهذا من خلال:

  1. عمل طرق مميزة وفريدة للربح كان أخرها هو الربح من الفيديوهات لصناع المحتوى في الدول الأوربية والأمريكية والتي من المتوقع أن تصل هذه الميزة للدول العربية قريباً
  2. توفير ميزة إرسال الهدايا عبر تعليقات الفيديوهات التي أصبحت وسيلة الربح الأحدث لصناعة المحتوى عبر التيك توك
  3. إعطاء ميزات إضافية كزيادة دقائق الفيديو لكل حساب بعدما كانـت كل مقاطع التيك توك لا تصل إلى أكثر من دقيقة واحدة
  4. زيادة انتشار البث المباشر لدى صناع محتوى تيك توك وهذا بالتالي يسهل عليهم فرصة الربح من خلال الهدايا التي يمكن أن يتلقوها من المتابعين

باختصار فإن تيك توك من الممكن أن تتغلب على باقي منصات التواصل الاجتماعية التي بدأت تخاف بالفعل وأكبر دليل على ذلك إنها رفعت قضايا باتهام منصة التيك توك بأنها تتجسس على مستخدميها، ولا أريد أن أدخلكم في هذه الدوامة ولنعد إلى موضوعنا الرئيسي وهو كيفية صناعة محتوى تيك توك ناجح وما هي أفضل الأفكار التي يمكنك البدء فيها واستغلال المنصة بكل وسيلة ممكنة.


كيف تصنع محتوى على تيك توك بكل احترافية خطوة بخطوة

في الحقيقة أن كل محتوى تيك توك ناجح لا يحتاج منك إلى مجهود كبير لتصل به إلى القمة، لأنه وكما قلنا نسبة وصولك إلى عدد أكبر من الأشخاص تكون أكبر من باقي المنصات وذلك للعديد من الأسباب أهمها زيادة نسبة المستخدمين وطموح المنصة للتغلب على منافسيها، ولكن في بداية عملك أنت تحتاج بالفعل بعض النقاط التي سوف تساعدك في إنشاء محتوى قوي ومرغوب على tik tok.


  • عمل مونتاج احترافي على فيديوهاتك
من المهم جدا معرفة إن اهتمام المتابع بما يشاهده تكون أكثر أهمية مما يسمعه وهذه إحدى أسباب شهرة التطبيق ولهذا عليك الاهتمام بشكل أكبر في تحسين جودة فيديوهات تيك توك خاصتك وطريقة تقديمها للمتابعين، هناك العديد من تطبيقات المونتاج على الهاتف تستطيع تنزيلها وسوف تسهل عليك عمل مونتاج للمحتوى من أهمها تطبيق vn وتطبيق كين ماستر.

  • الاهتمام بالمحتوى الذي تقدمه

عقلية مستخدم تيك توك تطورت كثيراً عما سبق فهو الآن لم يعد يبحث عن فيديوهات عادية للرقص والغناء من أجل استهلاكها والخروج من المنصة بل بات يبحث عن محتوى تيك توك مميز يثير فضوله واهتمامه في كل مرة وهذه إحدى الأسباب التي تدعوك إلى تعلم كيف تصنع محتوى على تيك توك، فقم بتطوير المحتوى الخاص به وأهتم بصورة كبيرة في طريقة تقديمه والأسلوب الذي سوف تتبعه في تقديم محتواك.


  • جودة الصوت في فيديوهاتك على tiktok

إن أحد أسرار تعلم صناعة محتوى تيكتوك ناجح هو تحسين الجودة المقدمة في الصوت الخاص بالفيديو أو حتى إنك تستطيع استخدام موسيقى مميزة وحصرية في الخلفية هذا سوف يزيد من فرصة استخدام باقي المتابعين لصوت الفيديو الخاص بك وفي هذه الحالة أنت بالتأكيد سوف تحصل على زيارات مجانية هائلة.


  • تقديم فائدة حقيقية في الفيديو

تذكر دائما إنه لن يقو أي شخص بمتابعة حساب tiktok الخاص بك ما لم تقدم له فائدة حقيقية له تدفعه في المقابل من متابعة حسابك هناك العديد من الفئات المتنوعة على هذه المنصة منهم من يبحث عن فيديوهات تعليمية أو ترفيهية أو حتى محتوى ربحي ولهذا أدعوك إلى أن تعرف جمهورك وتقدم له منفعة حقيقية، هذه أهم خطوة في صناعة محتوى تيك توك ناجح.


افضل أفكار محتوى تيك توك الحصرية يمكنك تنفيذها من اليوم

  • أولاً : عمل فيديوهات تعليمية على تيك توك

واحدة من أجمل أفكار محتوى تيك توك هو عمل فيديوهات تعليمية في مجالك أيا كان هذا المجال فحتى لو كنت رائد فضاء المستخدمين يحبون تعلم شيء جديد وآخذ معلومات وأفكار عن مجالك، أو حتى إن فضولهم وشغفهم قد يدفع بهم إلى الدخول إلى هذا المجال.


  • ثانياً : فكرة عمل حساب لمراجعة الأفلام والمسلسلات

من أفكار محتوى تيك توك الناجحة والتي يبحث الكثيرين عن أشخاص يقدمونها هي تقديم محتوى يخص مراجعة الأفلام والمسلسلات الجديدة أو المشهورة، هذه الفكرة جديدة على عالم التيك توك كما أنه لا يوجد العديد من المنافسين عليها، فضلاً عن أن جمهورها واسع ومستهلك لها بشكل لا يصدق.


  • ثالثاً : عمل دويتو مع المشاهير

واحدة من أجمل المميزات في هذا التطبيق هي أتاحت إنشاء محتوى duet مع المشاهير أو أي فيديو منشور عبر تيك توك وهذا ما ساعد الكثيرين من الأشخاص على تقديم محتوى خاص بهم بدون أي مجهود.

كل ذلك من خلال عمل فيديو دويتو مع أي مشهور في بلدهم وعرض محتواه مع استعراض جوانب أخرى لم يتحدث عنها أو حتى انتقاد المعلومة التي يقدمها وبالفعل هذا المحتوى على تيك توك ينجح مع الكثير من الأشخاص ولا بد أنه سوف ينجح معك إذا ما قدمته.


  • رابعاً : عمل فيديوهات ترند ودمجه مع محتواك بطريقة جميلة

أفكار محتوى تيك توك ناجح لا تنتهي أبدا وبدون مبالغة قد تكون هذه أفضل فكرة على الإطلاق حيث إنك تستطيع دمج أي ترند على التيك توك مع المحتوى الرئيسي الذي تقدمه وسوف تبهرك النتائج بالتأكيد، أستغل الموسيقى الترند التي تتصدر التطبيق وأجعل منها فرصة لتقديم فكرة مرتبطة بفيديوهاتك فالعديد من المسخدمين يحبون هذه الأشياء.


  • خامساً : صنع محتوى تيك توك ترفيهي في حسابك

إن المحتوى الترفيهي يشغل جانب كبير من اهتمام مستخدمي منصة تيك توك ولهذا احرص على تقديم فيديوهات أفكار محتوى ترفيهي وستحصل على نتائج كبيرة. ,إن كنت لا تعرف كيفية جلب محتوى ترفيهي على التيكتوك فالأمر سهل جدا كل ما عليك هو البحث عبر اليويتوب أو الإنستغرام وقم بأخذ الفيديوهات المتصدرة من هذا النوع وقم بإعادة رفعها على حسابك.

هذه أكثر الأفكار التي عليها طلب كبير في تطبيق التيكتوك والتي سوف تساعدك في الحصول على أول مليون متابع في الحساب، والآن كما وعدتكم سوف أشرح لكم طريقة الاستفادة الفعلية من جمهور تيك توك في حسابك.


افضل طرق كسب المال من تيك توك عبر صناعة المحتوى

  • كسب المال من تيك توك عبر ميزة البث المباشر

العديد من صناع المحتوى أصبح اعتمادهم في الحصول على الدخل هو كسب المال من تيك توك عبر البث المباشر والذي يحقق نتائج كبيرة لهم، إن الهدايا القيمة التي يرسلها المتابعين عبر البث المباشر وبعدها يمكن تحويل هذه الهدايا إلى مال حقيقي جعلت من هذه الطريقة هي المفضلة عند الكثير من الأشخاص.


  • إرسال الهدايا عبر التعليقات

كسب المال من صناعة محتوى التيك توك عبر إرسال الهدايا في التعليقات هي واحدة من طرق الربح الجديدة في المنصة والتي ساعدت الكثيرين من الأشخاص في جمع مبالغ كبيرة، كما أنها شجعتهم على الاستمرار في صناعة المحتوى الناجح ولهذا فإن كنت تريد كسب المال من تيك توك فأستغل هذه الطريقة دائما.


  • إعادة تدوير الجمهور

إحدى طرق الكسب من التيك توك بشكل غير مباشر هو عن طريق إعادة تدوير الجمهور المهتم، فأنت كصانع محتوى لابد عليك من توفير منصة ربحية أخرى تقوم في نفس الوقت بإعادة توجيه الجمهور لها للكسب المادي، بالتأكيد إن أفضل المنصات الربحية في الوقت الحالي هو يوتيوب ومدونات الإنترنت.


  • الكسب من تيك توك عبر الدعاية والإعلان

عند صناعة محتوى تيك توك ناجح بالتأكيد سوف تحصل على جمهور كبير وواسع هكذا سوف تحفز الشركات والأفراد لعرض إعلاناتهم ومنتجاتهم التجارية في حسابك وبمبالغ كبيرة ولهذا أحرص دائما على زيادة المتابعين لديك فالجمهور هو الركيزة الأساسية في تحسين دخلك.


  • التسويق للمنتجات صناعة محتوى تيك توك

إن الكسب من التيك توك عبر التسويق بالمحتوى هي عملية بطيئة نوعا ما في البداية لكنها ذات نتائج حتمية كما إنها مجانية بالكامل فلو كان لديك مشروع عبر الإنترنت أو منتج تريد بيعه تستطيع الاستفادة من صناعة محتوى tiktok والتسويق لما تقدمه أو تبيعه.

هذه كانت مقالتنا لهذا اليوم أتمنى أنها قد إفادتكم في تعلم ولو شيء بسيط عن صناعة المحتوى في التيك توك وكيفية الاستفادة من خلاله، لو كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول منصة التيك توك وكيفية البدء من خلالها فيمكنك الكتابة في التعليقات وسوف أقوم بالرد في أسرع وقت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق