تيك توك تعلن عن خاصية الاشتراكات المدفوعة في حسابات المؤثرين وتسير على خطى انستجرام

تيك توك تعلن عن خاصة الاشتراكات المدفوعة في حسابات المؤثرين وتسير على خطى انستجرام.

حيث في الأيام الماضية اختبرت منصة انستجرام خاصية الاشتراكات المدفوعة ومنح المؤثرين القدرة على اقتراح اشتراكات مدفوعة للمتابعين.


تيك توك تعلن عن خاصية الاشتراكات المدفوعة في حسابات المؤثرين وتسير على خطى انستجرام


وصارت على خطاها منصة تيك توك والتي اعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن خاصية الإشتراكات المدفوعة للمؤثرين على التيك توك.

لذا سنعرض عليكم من خلال هذا المقال كافة ما يخص هذه الخاصية في تك توك وكيف يمكن للمؤثرين استخدامها في الحصول على المزيد من الأرباح.


ما هي خاصية الاشتراك المدفوع

من المعروف أن مواقع التواصل الاجتماعي من الشبكات المجانية التي يمكن لكافة المستخدمين مشاهدة كافة الفيديوهات والمحتويات بطريقة مجانية.

حيث تعتمد أرباح تلك الشبكات على الإيرادات الإعلانية التي تأتي حسب نسبة تلك المشاهدات، إلا أنه في الأونة الأخيرة تطلعت تلك المواقع إلى الحصول على مصادر أخرى للدخل.

 ومن هنا توصلت إلى خاصية الاشتراك المدفوع والتي تتيح للمتابعين الاشتراك في محتوى المؤثرين لمشاهدة محتوى مدفوع يختلف عن المحتوى المجاني الذي تقدمه للمشاهدين العاديين.

ونجد ذلك في العديد من مواقع التواصل كاليوتيوب الذي فعل هذه الميزة فيمكن للشخص دفع مبلغ من المال كي يحصل على اجابة عن سؤال معين من احدى المؤثرين كتفسير الأحلام مثلاً.


خاصيه الاشتراك المدفوع في تيك توك

أطلقت منصة تيك توك العديد من الميزات التي توفر دخلاً إضافياً لمقدمي المحتوى على منصتها والتي من بينها ميزة الإشتراكات المدفوعة.

وتتيح هذه الميزة لمقدمي المحتوى إمكانية تقديم محتوى مخصص للمتابعين المشتركين في تلك الميزة ويدفعون رسوم الإشتراك للمؤثرين على حسابهم في تك توك.

بحيث لا يظهر هذا المحتوى الحصري إلا للمشتركين في تلك الميزة.


رسوم الاشتراك في الميزة المدفوعة على تك توك

لم تحدد منصة التيك توك قيمة تلك الاشتراكات بل ستعطي لمقدمي المحتوى مطلق الحرية في تحديد رسوم هذا الإشتراك حسب محتوى كل شخص.

فالهدف من تلك الميزة التي أعلنت عنها التيك توك هو تشجيع مقدمي المحتوى على تقديم محتوى مميز ومفيد يجذب أكبر عدد ممكن من المتابعين.

من خلال عمل فيديوهات حصرية وبث مباشر لا يطلع عليه سوى المشتركين فقط كما سيتميز هؤلاء المتابعين عن غيرهم حيث سيتم وضع علامة بجانب اسمهم لكي يتعرف عليهم مقدم المحتوى بكب سهولة سواء في التعليقات أو في الرسائل الخاصة لإعطائم مزيداً من الاهتمام.


نسبة موقع تيك توك من الاشتراكات

لم تحدد منصة التيك توك بعد نسبتها من الدخل الناتج عن الاشتراكات الخاصة بتلك الميزة المدفوعة، حيث أنها ستعلن المنصة خلال الأيام القادمة عن نسبتها في أرباح تلك الميزة حسب ما يحدده مقدمي المحتوى من قيمة الاشتراك.

وبهذه الخاصية الجديدة ستوفر المنصة مصدراً جديداً للدخل لها ولمقدمي المحتوى حيث ستحصد العديد من الأرباح خلال تلك الميزة التي سينجح المؤثرين في اقناع متابعيهم على الاشتراك في تلك الميزة المدفوعة للحصول على محتوى جديد وحصري خاص بالمشتركين فقط.

وتظل منصة انستجرام والتيك توك في منافسة شديدة لحصد أكبر عدد من المستخدمين على منصاتهم التي لاقت رواجاً شديداً من قبل المتابعين في وقت قياسي.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كافة ما يخص خاصية الاشتراكات المدفوعة في تيك توك والتي اعلنت عنها خلال الساعات القليلة الماضية بعدما أعلنت عنها منصة انستجرام لتسير على خطاها في ظل المنافسة الشديدة ئبين تلك المنصتين.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق