أفضل شركات استضافة مجانية ومدفوعة لعام 2022

إليكم أفضل شركات استضافة مجانية ومدفوعة لعام 2022 فإذا كنت ترغب في البدء بإنشاء موقع أو مدونة والربح منها إليك هذا المقال الذي يقدم لك شركات استضافة مجانية ومدفوعة يمكنك من خلالها بدء مشروعك بأقل تكلفة وكسب العديد من الأرباح.


أفضل شركات استضافة مجانية ومدفوعة لعام 2022


حيث سنقدم إليكم كافة المعلومات التي تخص كل شركة حتى تتمكنوا من اختيار الشركة التي تتناسب مع احتياجاتكم.


أفضل شركات استضافة مجانية ومدفوعة لعام 2022

إذا كنت ترغب في استضافة موقعك بأبسط التكاليف يمكنك ذلك من خلال أفضل شركات الاستضافة سواء المجانية أو المدفوعة والتي يمكنك الاعتماد عليها ليظهر موقعك إلى الجمهور في أسرع وقت.

ومن أفضل تلك الشركات ما يلي:


  • Blogger

تعد منصة بلوجر من أفضل المنصات المجانية التي يمكنك البدء عليها إذا كنت مبتديء في المجال.

حيث توفر لك منصة شاملة تمكنك من إدارة موقعك بطريقة مجانية فما عليك سوى انشاء مدونة على بلوجر وربط اسم النطاق الخاص بك بالمدونة والبدء بالعمل عليها والربح من اعلانات ادسنس.


  • Wordpress

يعد ووردبريس من المواقع الشاملة التي تعطي المستخدم الحرية المطلقة في ادارة المدونة بالطريقة التي يرغب بها دون أي قيود.

وذلك على عكس بلوجر فيمكنك من خلاله تطوير موقعك وتحسين تصميماته ووظائفه لكونه نظام مفتوح المصدر.

ويمكنك عزيزي القارئ معرفة كيفية انشاء موقع على وورد بريس من خلال قراءة مقال سابق قمنا بشرح كافة التفاصيل والاضافات خطوة بخطوة.

كما يمكنك انشاء كافة أنواع المواقع الإلكترونية بداية من المدونة الصغيرة وحتى أكبر المتاجر والمواقع.


  • Awardspace

تعد شركة أوارد سبيس من أفضل الشركات المشابهة للووردبريس ولكن بشكل مجاني حيث يمكنك من خلالها استضافة موقع إلكتروني واحد وثلاث نطاقات ثانوية.

ويمكنك من خلالها تنصيب نظام إدارة محتوى CMS بنقرة واحدة وإدارة ومراقبة استخدامك ومواردك بفاعلية.

هذا الموقع لا تعطيك دومين مجاني ولكنها تتيح لك خدمة دعم مميزة بطريقة مجانية ويمكنك ضم أي إعلانات داخل الموقع الخاص بك والربح منها.


  • InfinityFree

تقدم InfinityFree استضافات مجانية مقدمة من شركة iFast Net وتقدم للمستخدمين أكثر من 400 تطبيق متنوع والتي من بينها ووردبريس كما توفر أيضاً نطاقات ثانوية بطريقة مجانية بالإضافة إلى سعة تخزين غير محدودة.

بمجرد انشاءال موقع والعمل عليه سيظهر للجمهور وسيتمكنون من رؤية محتواك ولكن لا يعتمد هذا الموقع على الاعلانات في كسب الأرباح وإنما توجد لوحة تحكم في خلفية الموقع لتحديد عدد النقرات على موقعك ونسبة زياراتك حيث يتم الربح على 50 ألف نقرة يومياً.


نصائح قبل اختيار شركة الاستضافة التي تناسبك

يجب أن تعرف أنه لا يوجد أي شيء مجاني تماماً وإنما يجب عليك الاستثمار في مشروعك حتى تحظى بالنتائج التي ترغب بها وتحصل على أرباح فعلية من هذا المجال.

كما أن في كل مرحلة من مراحل تطور ونمو موقعك سيكون لديك حاجة شديدة لتطوير الاستضافة من أجل الحصول على ميزات اضافية تفيد موقعك وتعزز من سرعة وصوله للجمهور المستهدف.

فإذا كانت الاستضافة المجانية مناسبة لك الآن لتبدأ مشروعك دون تكلفة فلن تكون مناسبة على المدى البعيد.

لذا يجب عليك اختبارها لتتأكد من أنها تناسب مجالك واحتياجاتك أم لا.

 كما يجب عليك في حال اختيار استضافات مدفوعة التركيز على تكلفة التجديد وليس تكلفة الشراء لأول مرة حيث قد تقدم الشركة عروضاً بأسعار منخفضة عند عملية الشراء ثم تتفاجيء بعد ذلك عند تجديد الاستضافة بتكلفتها الباهظة.

كما يجب عليك مقارنة السعر بالمميزات التي تقدمها الشركة والتأكد من مناسبة موارد خطة الاستضافة من مساحة وباندويث وغيرها لموقعك.

هذا كان كافة ما يخص أفضل شركات استضافة مجانية ومدفوعة لعام 2022 يمكنك الاختيار من بينها ما يتناسب مع احتياجاتكم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق