كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها 2021

أصبح الإنترنت أحد أفضل الأشياء التي يمكنك الربح من خلالها، حيث أتاح الكثير من الطرق التي تساعد الأفراد في الحصول على مصدر دخل إضافي، ويُعَد انشاء مدونة بلوجر هو واحد من طرق الربح من الإنترنت الشائعة والفعَّالة، خاصة وأن التدوين أصبح الآن هام وضروري عبر الإنترنت، وتتعدد المنصات التي يمكنك التدوين من خلالها ولكن ظل مدونة بلوجر أحد أشهر وأبرز منصات التدوين والتي يمكنك الربح من خلالها والحصول على مصدر دخل إضافي، وإذا اجتهدت قليلاً فيها لربما تصبح هي مصدر دخلك الأساسي، وفي هذه المقالة سوف نشرح لكم كافة التفاصيل حول انشاء مدونة بلوجر والربح منها من الصفر حتى الاحتراف.


كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها 2021

ما هي مدونة بلوجر؟

قبل أن نتحدث عن كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها سنحتاج أولاً للتعرف على ماهية مدونة بلوجر، وبشكل عام، إذا كنت ترغب في التدوين وبدء الربح من خلاله فلديك خياران رئيسيان عندما يتعلق الأمر بإعداد مدونة.

حيث يمكنك استخدام منصة تدوين مجانية، أو يمكنك إنشاء موقع الويب الخاص بك، ولكل منهما مميزاته وايجابياته، وما سنركز عليه في مقالنا اليوم هو كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها.

وتُعَد مدونة بلوجر Blogger هي أحد الخدمات التي تتيحها جوجل Google، وهي خدمة استضافة مدونات مجانية سهلة الاستخدام يمكن للأفراد المبتدئين استخدامها في التدوين وكتابة المقالات وبدء الربح من خلالها.


هل يمكن الربح من مدونة بلوجر؟

ثاني أمر يشغل تفكير الأفراد عندما يفكرون في إنشاء مدونة بلوجر، فهل يمكن الربح من خلالها أم هي فقط لمجرد التدوين الشخصي؟ في حقيقة الأمر مدونة بلوجر متاحة للأمرين، فيمكنك استخدامها بشكل شخصي وبالتالي لا تتربح من خلالها.

كما يمكنك انشاء مدونة بلوجر والربح منها بسهولة من خلال كتابة المقالات والتدوين عليها، ثم بدء تفعيل أساليب الربح المختلفة عليها، والتي سنوضحها لكم بشيء من التفصيل في الفقرات القادمة.

كما أن مدونة بلوجر Blogger من أقدم مواقع المدونات المجانية التي تمتلك شعبية ضخمة، والتي يمكنك استخدامها في التدوين وكتابة المقالات والربح مقابل المشاهدات وكذلك الإعلان لصالح الغير عليها.


مميزات مدونة بلوجر

كما ذكرنا سلفاً، هناك أكثر من منصة يمكنك استخدامها في التدوين وكتابة المقالات والربح من خلالها، ولكل واحدة منهم مميزاتها وعيوبها، وتتمتع مدونة بلوجر بعدد من المزايا المذهلة التي تجعلها الخيار المناسب للمبتدئين.
وفيما يلي أبرز المزايا التي تتمتع بها مدونة بلوجر:
  1. توفير شهادة SSL مجانية، والتي هي مهمة لأنها بمثابة عملية تشفير للمعلومات في شكل رمز سري يخفي المعلومات، وبالتالي يمكن للأفراد إدخال معلوماتهم الشخصية دون وجل، وتلك الشهادة هامة لمَن سيستخدمون مدونة بلوجر لبيع المنتجات بشكل إلكتروني.
  2. توفير استضافة مجانية على شبكة الإنترنت سريعة وآمنة.
  3. سهولة دمج خدمات جوجل مع المدونة، مثل خدمات (Google analytics - Googel search console - Google AdSense).
  4. وجود تخزين مجاني غير محدود في المدونة، مما يتيح لك تضمين عدد غير محدود من الصور والمدونات.
  5. توفير فهرسة أسرع للمدونة أو الموقع على جوجل، حيث أنه من خلال مدونة بلوجر يكون موقع الويب الخاص بك مستضاف على خوادم Google نفسها وهذا يعني أنه ستتم فهرسة مواقع الويب الخاصة بك بواسطة برامج الزحف من Google بشكل أسرع من مواقع الويب الأخرى.
  6. سهولة إنشاء وإعداد مدونة بلوجر، حيث أنه المدونة تكون جاهزة للتدوين وبدء الاستخدام بعد الإنشاء مباشرة.
  7. يمكن انشاء مدونة بلوجر والربح منها بسهولة وبخطوات بسيطة وسريعة.
  8. امتلاك واجهة سهلة الاستخدام، كما أنه لا توجد إعلانات غير ضرورية معروضة على موضوع مدونتك.

خطوات انشاء مدونة بلوجر

بعد أن تعرَّفنا على ماهية مدونة بلوجر أبرز المزايا التي تتمتع بها، سننتقل الآن إلى كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها، وفيما يلي أهم الخطوات التي تحتاجها حتى تتمكن من انشاء مدونة بلوجر:
  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لمدونة بلوجر، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة : من هنا.
  2. اضغط على "انشئ مدونتك"،  ويمكنك الانتقال إليها مباشرة : من هنا.
  3. اختر حسابك في جوجل الذي ترغب في إنشاء مدونتك من خلاله، وذلك الذي ستستخدمه في تسجيل دخولك للمدونة الخاص بك كل مرة بعد إنشائها.
  4. اختر اسمًا لمدونتك، وهذا هو العنوان الذي سيتم عرضه أعلى مدونتك.
  5. اكتب عنوان URL لمدونتك، وهو عنوان الويب الذي من خلاله كيفية سيعثر الأشخاص على مدونتك عبر الإنترنت.
  6. قُم بتأكيد اسم مدونتك، وهو الاسم الذي سيتم عرضه لزوارك بعد انشاء المدونة.
  7. اضغط على "finish" بعد الإنتهاء.
  8. وبعدها تكون مدونتك قد تم انشاؤها بنجاح وتكون جاهزة لبدء النشر والتدوين عليها، ويمكنك البدء في كتابة أول مقالة أو تدوينة لك من خلال النقر على "+ NEW POST" والتي ستجدها في يسار الصفحة.
  9. كما يمكنك من خلال القائمة على اليسار أن تتحكم في اعدادات مدونتك وتضيف ثيم جديد أو قالب مميز للمدونة الخاصة بك.

أفضل طرق الربح من انشاء مدونة بلوجر 2021

يوجد أكثر من طريقة يمكنك من خلالها أن تربح من مدونة بلوجر، وبشكل عام، كلما حصلت على زوار أكثر كلما ربحت أكثر وأكثر، وإليك قائمة توضح لك أفضل طرق الربح من انشاء مدونة بلوجر 2021:

الربح من تفعيل إعلانات جوجل أدسنس

أول أفضل طرق الربح من انشاء مدونة بلوجر 2021 هي تفعيل إعلانات جوجل أدسنس عليها، ويُعَد جوجل أدسنس هي شبكة إعلانية رائدة في العالم، وهي الأخرى تابعة لمحركات البحث في جوجل.
وببساطة تقوم بتقديم طلب لتفعيل إعلانات جوجل أدسنس في المدونة الخاصة بك، ويجب أن تكون مدونتك مرَّ عليها بضعة أيام وتستوفي الشروط، وبعدها سيتم عرض إعلانات جوجل في مدونتك.
وستربح الأموال مقابل كل زائر يشاهد ويضغط على إعلانات جوجل أدسنس التي تم عرضها في المدونة الخاصة بك، وذلك بشرط أن تكون مدونتك تستوفي الشروط ولا تقدم محتوى مخالف.

كيفية انشاء مدونة بلوجر والربح منها 2021

الربح من تفعيل إعلانات بدائل جوجل أدسنس

يوجد عدد من البدائل الأخرى لجوجل أدسنس والتي تقدم إعلانات في مدونتك ويمكنك أن تربح من خلال عرض إعلاناتها لديك، وبنفس الفكرة، ستربح مقابل الزوار الذين يشاهدون وينقرون على تلك الإعلانات.
وقد ظهرت تلك بدائل جوجل أدسنس لأن الكثير قد يواجهون صعوبة في استيفاء شروط جوجل أدسنس، فتأتي تلك المواقع لتحل محلها وتساعدك في الربح من مدونة بلوجر.

الربح من خلال التسويق بالعمولة

ثالث أفضل طرق الربح من انشاء مدونة بلوجر 2021 هو عمليات التسويق بالعمولة، وقد اكتسب التسويق بالعمولة أهمية كبيرة في الفترة الأخيرة، حيث أصبح الكثيرون يبحثون عن مَن يسوق لمنتجاتهم في مواقعهم الخاصة.

ويمكنك استغلال مدونتك وزائريها في التسويق لحساب الغير مقابل الحصول على عمولة، ولعل تلك أحد أشهر الأغراض التي يقوم الأفراد بـ إنشاء مدونة بلوجر والربح منها.


الربح من خلال بيع الخدمات على مدونة بلوجر

أحد أشهر طرق الربح من انشاء مدونة بلوجر هو استخدامها في بيع الخدمات عليها، فإذا كنت تمتلك مهارات وقادر على تقديم خدمات مفيدة، يمكنك تسعيرها والترويج لنفسك من خلال مدونتك وعرضها للبيع على مدونة بلوجر الخاصة بك.


الربح من خلال اختصار الروابط

يُعتبَر اختصار الروابط من الطرق الشهيرة للربح من مدونة بلوجر للمبتدئين، والتي يمكنك فيها أن تنشئ موضوعات أو مقالات ذات روابط وتختصر تلك الروابط في أحد مواقع اختصار الروابط.
وتحصل على أرباح مقابل كل 1000 زائر يستخدمون ذلك الرابط المختصر، وهي أحد أسهل طرق الربح والتي لا تحتاج إلى أي شروط معقدة مثل التي تفرضها مواقع التسويق بالعمولة.

الربح من خلال رفع الملفات

إنشاء مدونة بلوجر والربح منها يمكن أن يكون من خلال رفع الملفات على المواقع ووضع روابط التحميل في المدونة الخاصة بك، وهناك الكثير من المواقع التي تساعدك في رفع الملفات عليها ومنحك روابط لتحميلها.
ويمكنك وضع تلك الروابط في مقالاتك وأغلب تلك المواقع تمنحك من 2 إلى 3 دولارات مقابل كل 1000 تحميلة من خلال الرابط الذي ستضعه، وكلما زاد عدد التحميلات كلما ربحت أكثر وأسرع.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق