القائمة الرئيسية

الصفحات

banner

شراء دومين او نطاق خاص من خدمة google domains

شراء دومين او نطاق خاص من خدمة google domains. تعد خدمة جوجل دومين  google domains خدمة تقدم  حجز نطاقات او دومينات  عبر الانترنت لاصحاب المواقع مثل بلوجر وورد برس وغيرها.


شراء دومين او نطاق خاص من خدمة google domains


وايضا تمكنك خدمة google domains من انشاء بريد الكتروني خاص بك وبشكل احترافي وعمل نطاقات فرعية Subdomin مايصل الى 100 نطاق. وبنفس الدومين الخاص بك.


مميزات خدمة google domains



توجد في خدمة google domains خدمات غير موجودة في غيرها على سبيل المثال جودادي ونيم شيب وهذا هي اهم المميزات على شكل نقاط.

  1. تقدم خدمة google domains حماية خصوصية المستخدم وبشكل مجاني. مثال ذلك عندما يقوم اي شخص في البحث عن موقعك باستخدام موقع Whois لن يكون قادر هلى الاطلاع على معلوماتك الشخصية او بياناتك.
  2. رسوم الدفع او الشراء يكون سعرها ثابت ويمكنك التجديد في كل سنة. او يمكنك دفع اشتراك لخمس سنوات اقل او اكثر من ذلك بدون اي رسوم اضافية. على عكس جودادي ونيم شيب الذي يزداد سنة بعد اخرى. فمثلا اذا كان سعر الدومين 12 دولار يبقى سعره ثابت عند التجديد في السنة المقبلة.
  3. الدومين يعمل باستخدام  DNS الخاص بشركة جوجل Google وهذا الامر مهم جدا كما هو معروف ان DNS مهمته هو ترجمة الدومين الخاص بك الى شكل رقمي لكي يسهل على المتصفحات فهمه بصورة سريعة.
  4. يمكنك انشاء بريد الكتروني خاص بدومينك واكثر من نطاق فرعي لانشاء عدة مواقع وبنفس الدومين.
  5. ميزة عرض التقارير وارقام لعدد الزوار والبلد والمتصفح الذي دخل منه الزائر كما هو موجود في جوجل كونسول وغيرها المزيد.

كيف يمكنني شراء دومين من جوجل


عزيزي المستخدم ماعليك سوى التوجه الى موقع google domains واتباع النقاط التالية.

  1. اذا كنت لاتفهم اللغة الانجليزية يمكنك استخدام مترجم جوجل عبر المتصفح كروم chrom.
  2. اكتب اسم النطاق الذي ترغب فيه ان يكون خاص بك على سبيل المثال اكتب Ahmed. ومن ثم عليك التاكد انه غير محجوز اذا كان محجوز فسيظهر لك البدائل ويمكن الاختيار منها.
  3. يمكنك اضافة الدومين الى سلة التسوق او المفضلات.
  4. الخطوة التالية بعد اختيار الدومين هو ان تقوم بتبديل العلم الموجود في الاعلى الى امريكي لكي يتم استقطاع المبلغ منك بالدولار الامريكي.
  5. تحديد فترة التجديد سنة واحدة او اكثر. مع العلم ان المبلغ لايتم اضافة عليه اي رسوم في السنة المقبلة وبدون اي رسوم اضافية.
  6. الخطوة الاخيرة هي ملئ بيانات ومعلومات الدفع ان كان ماستر كارد Master card او فيزا كارد Visa.. وغيرها.
  • اخيرا مبروك عليك اصبح الدومين ملكا لك.
  • ملاحضة مهمة يمكنك الشراء من خدمة google domains جوجل دومين من جميع انحاء دول العالم كل ماعليك فعله هو تحديد عملة الدولار الامريكي لطريقة الدفع كما هو موضح في هذه الصورة.

شراء دومين او نطاق خاص من خدمة google domains


  • في حال واجهتك اي مشكلة او كان لديك استفسار يمكنك ترك تعليقا في الاسفل.

تعليقات