حقائق هامة يجب عليك معرفتها قبل البدء بمجال التدوين وبلوجر

إذا كنت مهتمًا بدخول عالم التدوين وإنشاء مدونتك الخاصة والربح منها، فلا شك أنك سمعت عن مدونة بلوجر من Google. كما لابد أنك تساءلت عن ميزاتها وكيفية التدوين على بلوجر، هذا هو بالتحديد ما سنتحدث عنه في مقال اليوم. سنزودك بدليل شامل حول مميزات مدونة بلوجر وكيفية والبدء في الكتابة والتدوين فيها والربح منها بكل تأكيد.


حقائق هامة يجب عليك معرفتها قبل البدء بمجال التدوين وبلوجر


تعريف مدونة بلوجر

مدونة بلوجر تعرف أيضًا باسم "Google Blogger" هي خدمة تدوين مجانية تقدمها Google. تم تطويرها بواسطة Pyra Labs ثم استحوذت عليها Google في عام 2003. وعادة ما يتم نشر المدونات تحت العنوان الفرعي المجاني الخاص ببلوجر وهو "blogspot.com".


حقائق سريعة عن جوجل بلوجر

  1. • مدونة Blogger هي نظام إدارة محتوى عبر الإنترنت (CMS) وهو برنامج يسهل إنشاء مواقع المناقشة وتبادل الآراء غير الرسمية على الإنترنت.
  2. • من أجل استخدام مدونة Blogger، يجب على المستخدمين إنشاء حساب google والحصول على بريد إلكتروني في Gmail.
  3. • يمكن لأصحاب المدونات في Blogger تخصيص حساب المدونة الخاص بهم ويظهر عادةً عنوان المدونة على النحو التالي: example.blogspot.com
  4. • على الرغم من تراجع شعبية Blogger في السنوات الأخيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أنها لا تزال تتمتع بقاعدة كبيرة من المستخدمين حول العالم. وتتوفر خدمتها بأكثر من 60 لغة مختلفة.

ما هي ميزات وفوائد بلوجر؟

التدوين بشكل عام، هو أحد أكثر الطرق شيوعًا لكسب المال عبر الإنترنت. صحيح أن الأمر يستغرق وقتًا للبدء في لمس نتائجه وثماره المالية الحقيقية، ولكنه استثمار ناجح على المدى الطويل.

فيما يلي مزايا إنشاء مدونة على Blogger على وجه الخصوص:


  • تلبي جميع احتياجاتك الأساسية

قبل إنشاء مدونتك الخاصة، يمكنك عمل قائمة بمعظم المتطلبات التي تحتاجها مواقع الويب والمدونات على الإنترنت. ستجد أنه يمكنك بالفعل تحقيق أكثر من 90٪ من هذه المتطلبات باستخدام مدونة Blogger.


  • المجانية التامة

لا توجد أية قيود طالما أنك تلتزم بالشروط والأحكام وتبتعد عن كونك كاتب مجتوى عشوائي ( سبام ) أو تنشر محتزى محظور من قبل جوجل. فلن يُطلب منك دفع أي أموال أو أي رسوم اشتراك أو رسوم تسجيل، طالما أنك ستستخدم العنوان أ, الدومين المجاني.


  • سهولة التخصيص والتطويع

توجد الآلاف من القوالب والقوالب المجانية التي يمكنك تنزيلها من مواقع أخرى وإضافتها إلى مدونتك دون معرفة مسبقة بلغات البرمجة مثل CSS. كما يمكنك أيضًا تخصيص مدونتك وإجراء تعديلات على التصميم وطريقة العرض. كما يمكنك الوصول إلى كود Google Forms بلغات برمجة مختلفة: HTML و CSS و Javascript.


  • استضافة مجانية
تقدم جوجل خدمة بلوجر مع الاستضافة المجانية لكل مدونات بلوجر. لذلك يمكنك رفع سقف الزيارات لموقعك دون أي مشاكل. مع الاستضافة المجانية من جوجل، يمكن استقبال عدد كبير من الزوار شهريا بشكل مجاني. هذا دون حدوث عطل أو توقف للمدونة بسبب الضغط، كما يحدث مع بعض المواقع التي تعتمد على استضافة مدفوعة. فعند الاعتماد على الإستضافات الخارجية المدفوعة، يجب أختيار نظام استضافة على حسب عدد الزيارات الشهرية المتوقعة وذلك تجنبا لحدوث توقف للموقع بسبب زيادة الضغط.

  • الأرشفة والفهرسة السريعة
هل تعلم أنه تتم إضافة مدونات Blogger إلى فهرس محرك بحث Google في غضون 24 ساعة فقط بعد إنشائها؟ حيث يمكن أن تستغرق مدونات WordPress أسابيع أو حتى أشهر قبل فهرستها.
الفهرسة الأسرع تعني أنك ستبدأ في تلقي زيارات الويب إلى مدونتك بشكل أسرع، وبالتالي تحقيق نمو أسرع لمدونتك أيضًا.

  • سهولة الاستخدام
تعتبر واجهة بلوجر من أسهل نظم التدوين الأساسية مقارنة بغيرها. هذا لأن واجهة المستخدم والمدونات بسيطة وسهلة الفهم وسهولة التعامل معها مقارنة بمنصات التدوين الأخرى مثل WordPress.

  • الأمان والحماية
تقدم جوجل حماية تامة لمدونات بلوجر حيث من الصعب جدا بل والمستحيل احختراق مدونات بلوجر وسرقتها أو اصابتها بفيروس ما. لذلك هي الخيار الأمثل للمبتدئين من حيث الأمان والحماية.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق