أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

7 أفكار من أجل زيادة متابعين انستجرام 10 آلاف متابع في أسبوع

هل مللت من الطرق التقليدية التي تستعملها لأجل زيادة متابعين انستقرام؟، هل تريد الابتعاد عن برامج الرشق أو حتى شراء المتابعين والحصول على 1000 متابع يوميا على الانستقرام، إذا فهذه المقالة من أجلك.


7 أفكار من أجل زيادة متابعين انستجرام 10 آلاف متابع في أسبوع


ومع استخدام منصة الانسغرام في أغلب مجالات الربح بسبب أهميتها الكبيرة في التسويق أصبح الان من الواجب عليك زيادة متابعين حسابك بشكل حقيقي ومستهدف بشكل صحيح، بالتالي ستفتح لك الكثير من أبواب الربح عبر منصة الإنستقرام ويكون مصدر دخل كبير.


قد يهمك أيضاً يمكنك الاطلاع على هذه المقالات :

  1. انستجرام يسمح بإعادة ترتيب المنشورات في الملف الشخصي
  2. ثلاثة طرق تمكنك من مشاهدة قصص انستقرام بدون علم أصحابها
  3. أفضل اسم حساب انستقرام لسنة 2022


ما هو سبب عدم زيادة المتابعين في الانستقرام؟

إن كنت أحد الأشخاص الذين يستعملون تطبيق الإنستقرام منذ مدة طويلة ولم تحقق نتائج جيدة فهناك جملة من العوامل تمنعك من زيادة متابعين انستجرام وهي:


  1. اعتمادك على الطرق التقليدية في زيادة متابعين انستجرام وهي تبادل المتابعة بين الأشخاص، أو المشاركة في حملات الدعم.
  2.  من أهم أسباب بقاء نسبة المتابعين على ما عليه هو عدم صناعة المحتوى وتقديم فائدة متبادلة تدفع الأشخاص لمتابعتك.
  3. من أسباب عدم زيادة المتابعين في الانستقرام هي استخدام الهاشتاغات العشوائية التي لا تمت إلى محتواك بصلة فلا يعجب الآخرين بما تنشره.
  4. عدم الاستمرارية في النشر كل يوم، فمن أهم الأمور التي تريدها منك خوارزميات الانستقرام هي المداومة على النشر ولهذا عليك تخصيص جدول نشر يومي من أجل زيادة متابعين انستقرام بشكل كبير.

طرق زيادة متباعين انستجرام في 2023

  • كتابة ملف تعريفي احترافي

كثير من الأشخاص لا يدركون مدى أهمية الملف التعريفي الاحترافي فيقومون بكتابة أسمائهم أو مقولات و حتى اقتباسات منتشرة عبر الإنترنت، يؤسفني أن أقول لك بأن هذه الخطوة ليس لها أي فائدة.

فإن كنت تسعى وراء زيادة عدد متابعين انستجرام أو حتى رفع عدد الزيارات لحسابك قم بكتابة نبذة تعريفية احترافية، تضع فيها الكلمات المفتاحية التي من الممكن أن تكون مرتبطة في مجالك.

فمثالاً إن كان لديك متجر لبيع الهواتف وتريد تطوير عملك عبر الإنستقرام، تستطيع ذكر الكلمات المفتاحية التي من الممكن أن يبحث عنها الآخرين للبحث عن متاجر لبيع الهواتف في بلدهم، هكذا سيزداد عدد الزوار بشكل مجاني تماما.


  • متابعة حسابات المنافسين على الانستقرام

لا تتعجب من هذه الخطوة فهناك الكثير من الفوائد التي تخفيها من أهمها إعطاء أفكار عن ما ستقدمه في الأيام القادمة، فكما يعرف صناع المحتوى أن جلب الأفكار كل يوم هي عملية صعبة، وهنا تكمن الفائدة من متابعة حسابات مشابهة لحسابك.

الأمر الآخر أن من الممكن أن تحصل على بعض المتابعين المهتمين بمحتوى حسابك، تكمن هذه الطريقة عبر متابعة كل حساب يقوم بالإعجاب بمنشورات المنافسين وهذه سيمنحك زيارات مجانية وعلى الرغم من أنها ليست كثير لكنها ستكون مستهدفة وهذه أهم خطورات زيادة عدد المتابعين على إنستجرام.


  • استغلال الهاشتاغات الرائجة

من أهم الطرق في زيادة عدد متابعين انستجرام هو استغلال الهاشتاغات الرائجة في محتواك أو حتى محتوى مقارب لما تقدم بسبب عدد الزيارات التي تكون كبيرة جدا في وقت الذروة. الأحداث العالمية أو المحلية المهمة هي ما يبحث عنها الآخرين وبالتأكيد ستجدها بالهاشتاغات المرتبطة.

إن كنت لا تعرف كيفية إيجاد مثل هكذا هاشتاغات تساعدك في رفع معدل المشاهدات في منشوراتك، فهنا سأقترح عليك google trends، أهم المواقع التي ستجد عبرها الأحداث المهمة والمنتشرة في بلدك أو في العالم.


  • تحقيق الاستمرارية في النشر

إن أردت النجاح حقا في منصة انستقرام فان وضع جدول ثابت من أجل النشر المستمر هو حلك، نعم الأمر صعب قليلاً لكن نتائجه مذهلة ومثيرة للدهشة في زيادة عدد متابعين انستقرام، كل ما عليك هو إيجاد المجال المناسب الذي تريد البدء فيه وعليه طلب عالي من قبل المستخدمين.

في نفس الوقت أن نجاح هذه الخطوة تحتاج منك أن تنشر في وقت الذروة فهناك أوقات يكون عدد المستخدمين أكثر من أوقات أخرى وهذا يساعد في الحصول على تفاعل أكثر في بداية النشر بالتالي ستكون هذه الخطوة مهمة بالنسبة لترشيح خوارزميات إنستقرام لعدد أكبر من الأشخاص.


  • إنشاء صفحة شخصية احترافية وجذابة

بالنسبة لي أنا دائما ما انجذب نحو التصاميم المنسقة والجميلة لصفحات الانستقرام من ترتيب المنشورات حسب الألوان الجذابة والمريحة للعين أو حتى عبر عرض صورة ملف شخصي متناسقة مع القصص الرئيسية التي تم وضعها.

مثل هكذا ترتيب دائما ما يجذب المستخدمين وبالتالي زيادة متابعين انستقرام مجانا، إن لم تكن تتمتع بمهارة التصميم أو لا تعرف كيفية تنسيق الألوان بشكل جذاب للزائر فأنصحك باستعمال موقع colorhunt الذي يتيح للأشخاص إمكانية تنسيق الألوان بصورة جذابة وجميلة.


  • قم بتسويق حسابك عبر الحسابات الكبيرة

على الرغم من احتياجك إلى ميزانية لتزويد متابعين انستجرام عبر هذه الطريقة إلا أن نتائجها مميزة جداً بفضل ما يمكن أن تحصل عليه من زوار مهتمين وفي المجال الذي تقدمه.

لكن هنا عليك الانتباه إلا أنك تحتاج لمعرفة الحساب الأنسب لك من أجل الإعلان عبره وجلب المهتمين، فمثلا إن كان لديك صفحة لبيع الأحذية النسائية فمن الممكن بأن انسب شخص تحتاجه للإعلان عبر حسابه سيكون على الأرجح حساب لديه عدد متابعين عالي من السيدات.

هذه الطريقة تسمى الإعلان عبر المؤثرين وهي حاليا من أنسب الطرق لأجل تزويد متابعين الانستقرام، وهي حاليا من أفضل طرق التسويق كما إنها أصبحت تتفوق على الإعلانات الممولة في الكثير من المرات وهذا بسبب فقدان الثقة بالنسبة للمستخدم مع الإعلانات الممولة.


  • استعمل طرق نشر المحتوى المختلفة

الانستقرام واحد من أكثر الطرق تنوعا في نشر المحتوى وهذا التنوع يمكنك استغلاله في زيادة متابعين انستقرام حقيقيين، لان التنوع ضروري لكل متابع من أجل عدم الملل والخروج عن المألوف.

تعد ميزة فيديوهات reel من أهم هذه الطرق فتستطيع إنشاء فيديوهات قصيرة في المحتوى الذي تقدمه ومن الممكن أن تحظى بانتشار أكبر في الريل ولهذا يفضله العديد من الأشخاص، هذا لا يعني أن باقي طرق الرفع بلا قيمة بل يمكن استخدامها من أجل تنوع المحتوى.

الانستقرام منصة عالمية من الممكن لأي شخص أن يجعلها فرصة انطلاق له للربح من الإنترنت بسبب الفرص الكثيرة المتاحة، إلا هنا أكون قد انتهيت من طرح أهم الأفكار التي ستحقق لك 10 آلاف متابع انستقرام في ظرف وقت قصير، لو كان لديك أي استفسار تفضل في كتابته في التعليقات وسأقوم بالإجابة عليه.

تعليقات