ما هو جوجل تريند Google trend وأهمية استخدامه

يعد جوجل تريند أحد أهم أدوات شركة جوجل Google، حيث تختص أداة جوجل تريندز Google trends في البحث عن الكلمات المفتاحية الرائجة على الإنترنت، وفيما يلي سوف يتم شرح موقع جوجل تريند وكيفية استخدامه.


ما هو جوجل تريند Google trend وأهمية استخدامه

جوجل تريند Google trend

جوجل تريند هو موقع رائع يعرض لك الكلمات الدلالية الأكثر بحثا على مدار الساعة و اليوم والشهر والعام، يسمى أيضاً مؤشرات جوجل، حيث تم إطلاقه لأول مرة عام 2004، بواسطة جوجل وتسمح لك بمتابعة المفاهيم والعبارات الأكثر بحثا مؤخرا على موقع جوجل. وذلك على شكل بيانات وأرقام مؤشر جوجل لعمليات البحث الأكثر رواجاً على شبكة الانترنت أو وسائل التواصل الإجتماعي.

والأفضل من ذلك فإنها أداة مجانية تماماً من حيث الاستخدام، حيث لا يلزمك سوى تسجيل الدخول للموقع باستخدام حساب جيميل خاصتك، قُم في البداية بفتح تطبيق جوجل بلاي Google play المتوافر في كافة الهواتف الذكية، وحمل برنامج جوجل ترند الموجود على المتجر. أو يمكنك البحث عن جوجل ترند في شريط البحث بجوجل، وسوف يظهر لك الموقع.

يظهر لك Google trending المصطلحات والعبارات التي تصدرت محرك البحث في العراق، أو أي دولة في العالم، بداية من عام 2004 وحتى قبل أخر ساعة، إذ تتصدر المواضيع التي لاقت انتشاراً بين المستخدمين، ويمكنك استخدام هذه الميزة في تصدر نتائج البحث. والوصول إلى عدد كبير من الزوار والعملاء المحتملين، لاسيما اذا كنت تستخدم مدونة بلوجر او الوورد بريس.

كيفية استخدام جوجل تريند

بإمكانك أن تستخدم الأداة في معرفة الكلمات المفتاحية Keywords والمواضيع الرائجة في التوقيت الحالي، بعدما تحدد التوقيت الذي تريده بحسب الأعوام أو الأشهر أو الأيام الماضية والفئة المعنية بالبحث سواء كانت في الأخبار أو الرياضة أو الكتب والفنون والأجهزة والتكنولوجيا، وغيرها من الفئات الأخرى، كما تستطيع أن تحدد رغبتك في ظهور النتائج على بحث جوجل أم يوتيوب YouTube.

باستخدام Google trends تستطيع أن تعرف المعلومات و البيانات حول الكلمة الرئيسية التي تبحث عنها، وسوف يظهر لك Google trend مؤشر وحالة الكلمة من الانخفاض أو الإرتفاع في حدود مدة زمنية محددة، لكي تراقب سلوك المستخدمين من الاهتمام بهذه الكلمة، وهذا يساعدك في مجال التجارة الإلكترونية والتسويق الرقمي.

يوضح لك Google trends أكثر من كلمة متعلقة بالكلمات التي بحثت عنها، يتم عرض تلك المفاهيم والموضوعات "topics" ذات الصلة في أسفل الصفحة، بهدف الحصول على معلومات بشكل أكبر عن عمليات البحث التي يدخلونها المستخدمون خلال الساعات الماضية من عملية الاستكشاف، وهذا يساعد موقع الويب خاصتك في أن يتصدر الترتيب، للأنتقال الى الموقع : أضغط هنا


أهمية جوجل تريند Google trend

من خلال غوغل trend سوف ترى قائمة من المواضيع والاهتمامات التي تتواجد في المقدمة، إذا يقوم Google trends بعملية التحديث المستمر للمفاهيم الاكثر بحثاً في يوتيوب وجوجل، بهذا يتصدر موقعك أو متجرك الإلكتروني في كلمات مفتاحية نصل بينك وبين عملائك على الشبكة العنكبوتية.

إذا أن مؤشرات جوجل من الادوات الهامة و الأساليب التي توضح لك أحدث عمليات الـ بحث التي تصدرت محركات البحث. وأكثرها شيوعاً على محرك البحث جوجل، ويمكنك فهم جمهورك اولا ثم كتابة محتوى يتم من خلاله استهداف الفئة التي تريد وصول محتوى مشروعك إليها.

تسعى جميع مواقع الانترنت لكي تتصدر جوجل تريند. اعتماداً على ذلك يبحث أصحاب المواقع دائمًا على محتوى يتصدر تريند جوجل بسبب إنشاء طريق مختصر يصل بينهم وبين العملاء المهتمين بالخدمات والمنتجات المقدمة من قبل تلك الشركات والمتاجر الالكترونية، لذلك نوضح في مقالنا هذا فائدة التطرق إلى Google trends في تصدر نتائج البحث.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق