7 ادوات سيو مجانية يجب عليك استعمالها في محتواك

ادوات السيو تمثل فرصة حقيقية للارتقاء بمستوى جودة محتواك في موقعك الإلكتروني ففضلاً عن إنها مجانية ستساعدك في تصدر مراتب البحث لصفحات الموقع ومقالاته.

لو كنت صاحب مدونة إلكترونية وتسعى لتحسين السيو الخاص بك ففي هذه المقالة سوف أتحدث عن مجموعة مهمة من ادوات سيو التي تستطيع عبر استخدامها تحسين جودة محتواك إلى مستويات كبيرة جداً.


ادوات السيو تمثل فرصة حقيقية للارتقاء بمستوى جودة محتواك في موقعك الإلكتروني ففضلاً عن إنها مجانية ستساعدك في تصدر مراتب البحث


اداة Google Keyword Planner seo

واحدة من أشهر وأفضل ادوات سيو المجانية هي google keyword planner التي تمكنك من الاطلاع على عدد البحث للكلمة المفتاحية المستهدفة في مقالتك بشكل شهري، كما أنها تساعدك في مشاهدة سعر الضغطة على الكلمة المفتاحية.

هذا فضلاً عن أنها تسهل التعرف على كلمات فرعية تستطيع اسهدافها أيضا في المقالة بالطبع هذا الأمر مهم جدا لدى عناكب جوجل وتحسين السيو بالمقالة.

الميزة التي يغفل عنها أكثر مستخدمين الأداة هي ميزة التعرف على كلمات مفتاحية تكون مرتبطة بموقعك والتي من الممكن أن يستطيع المنافسة عليها وتستطيع استعمال هذه الميزة عبر الخطوات الآتية:

  1. الدخول على أداة تخطيط الكلمات الرئيسية.
  2. الضغط على خيار الاطلاع على حجم البحث والتوقعات.
  3. بعد الضغط على الخيار الأخير ستظهر لك مستطيل بحث وعبر لصق رابط موقعك والضغط على زر البدء وسوف تقو الأداة بعرض جميع الجمل والمفردات التي يستطيع موقعك المنافسة عليها.

أدات سيو لكتابة المحتوى Guinrank

من أفضل ادوات سيو للكتابة وتصدر محركات البحث في المواقع هي أداة جيورنك التي تساعدك على تحليل كلماتك بكل سهولة عبر خوارزمياتها المتطورة.

فعبر استعمالها تستطيع رؤية درجة الصعوبة والسهولة على الموضوع الذي ستكتب عنه فضلاً عن قدرتك على تحليل المنافسين ومعرفة مدى جودة محتواهم وكم هو عدد المفردات التي تقترحها جيورنك للتصدر عليهم.

لكن قدرتك على كتابة موضوعك عبر جيورنك تعتبر أهم ميزة فهي تسهل عبر الوورد الخاص بها كتابة موضوع احترافي ومميز.


اداوات سيو لضغط الصور وتحويلها إلى ويب

العديد من المدونين يغفلون عن هذه الخطوة المهمة في عملية تحسين سرعة الموقع والتي بالتالي سوف تكون إحدى عوامل الحفاظ على الزائر في موقعك وتقليل نسبة الارتداد.هذه الخطوة تكون عبر ضغط الصورة، وفي هذه المرحلة نستخدم online file converter لتقليل الحجم.

أما لو احتجت إلى تحويل الصورة إلى صيغة webp فهذا يكون عبر استعمال squoosh الذي يسمح لك بتحويل الصور إلى ويب وتسميتها بالكلمة المفتاحية أيضا ولهذا يعد هذا الموقع من أهم ادوات السيو المجانية لأصحاب المدونات.


كانفا لتصميم الصور الاحترافية مجانا

الكثير من المدونين يحتاجون إلى تصميم بعض الصور الجميلة للمقالة فهذا سوف يساعد على كسر الملل في الكلمات وإعطاء بعض الروح للمقالة عبر الصور.

لكن ليس كل كاتب محترف مصمم محترف وأنت ها هنا سوف تحتاج بالتأكيد إلى canva للتصميم الذي يجهز لك قوالب تصميم احترافية كل ما ستفعله هو اختيار أحدها ووضعه في المقالة.

كانفا لا غنى لك عنه أبدا فسوف تحتاجه إن كنت تريد تصميم صور ذات جودة عالية ومميزة وفي نفس الوقت يكون مجاني بالكامل ولهذا يعتبره أغلب الكتاب من أدوات المواقع المهمة.


ادوات سيو لتدقيق المقالات إملائياً

من الأسباب المهمة في تصدر نتائج البحث ووصول مقالتك لمعدلات ترتيب أفضل لابد من استخدام ادوات سيو للتدقيق الإملائي وهنا أنصحك باستخدام موقع قلم الذي ستجد فيه كل ما تحتاجه لتدقيق كلماتك واكتشاف الأخطاء فيها.

كما أنك لو احتجت أدوات تدقيق أفضل من ناحية الأداء يمكن شراء الاشتراك المدفوع الذي سيسهل ويسرع عملك.


ادوات سيو مجانية للتعرف على المحتوى الرائج

الأخبار الرائجة أو الترند هو واحد من أهم الأمور التي يجب استغلالها عند كتابة مقالتك لأنه وكما نعرف جميعا يزداد الاهتمام بشكل غير طبيعي على الأخبار الرائج مما يساعدك على اكتساب الزوار بصورة كبيرة جداً.

وهنا أنت تحتاج إلى أدوات سيو لمساعدتك للتعرف على الترند في الكثير من المجالات وبالنسبة لي أرشح لك موقعان مهمان وهما google trands وأيضا موقع buzzsumo هاتان الأداتان من أهك ادوات سيو التي تسهل الحصول على مواضيع ساخنة ومطلوبة في محركات البحث.


ادوات سيو مجانية لتدقيق الانتحال ومعرفة النصوص المنسوخة

الجميع يعرف إن المقالات المنسوخة تضر بسمعة الموقع لدى جوجل لأن روبوتاته تفرق بين المحتوى المقتبس وبين المقالات الحصرية والمكتوب بعناية ولهذا فنحن نحتاج إلى أدوات سيو للتعرف على النصوص التي قد تكون مقتبسة من مواضيع أخرى دون علمنا.

وقد تكون أفضل أدوات السيو لهذا الموضوع هو موقع duplichecker حيث سوف يساعدك على اكتشاف أي نص مسروق في مقالاتك، عبر نسخ المقالة ووضعها في الأداة.

بالتأكيد سوف تحتاج إلى هذه الأداة وخصوصا لو كنت تقوم بشراء مقالات من مدونين آخرين فعن طريق المدقق الآلي يمكنك اكتشاف مدى جودة عمله.
لماذا تحتاج إلى أدوات السيو في عملك
في رأيي لو كنت تريد عمل محتوى متميز للتصدر في نتائج البحث سوف تحتاج إلى أدوات سيو هذه بشكل إجباري للعديد من الأسباب منها:

  1. تحسين محركات البحث في موقعك وتصدر نتائجه بصورة أكبر
  2. تقليل الوقت والجهد وحتى زيادة الجودة مما سيحسن الإنتاجية بالتأكيد
  3. البحث عن مواضيع جديدة للكتابة عنها هي من الأمور الشاقة والمتعبة لكل مدون ولذلك فالكثير من هذه الأدوات وخصوصا جوجل ترند سيساعدك بصورة رائعة في إيجاد أفكار جديدة.
  4. لن تحتاج إلى الاشتراك بالأدوات المدفوعة لكون جميع هذه الأدوات مجانية ومتاحة للجميع.

ادوات سيو مهمة جدا وخصوصا لو كنت في بداية العمل على تسحين محركات بحثك، لأنك يجب أن تقف على قاعدة ثابتة وتحاول السيطرة والتصدر على أكبر عدد ممكن من الكلمات، وهذا ما سوف تسهله عليك الأدوات المقترحة.

إلى هنا نصل لنهاية المقالة أتمنى بأنها قد أعجبتكم، لو كان لديك أي استفسار تفضل بكتابته في التعليقات وسأقوم بالرد في أسرع وقت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق