نصائح هامة لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة - دليل المبتدئين

التسويق بالعمولة طريقة ممتازة لربح المال عن طريق الإنترنت، ولكن يمكن أن يكون الأمر صعبًا بعض الشيء بالنسبة للمبتدئين، في مقال هذا اليوم، سنقدم لك نصائح لمساعدتك على البدء في التسويق بالعمولة.

نصائح لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة - دليل المبتدئين

ما هو التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة هو نوع من التسويق القائم على الأداء حيث يكافئ النشاط التجاري واحدًا أو أكثر من الشركات التابعة لكل زائر أو عميل تجلبه جهود التسويق الخاصة بالشركة التابعة.

كما يوحي الاسم ، فإن التسويق بالعمولة يدور حول الشراكة مع الشركات الأخرى من أجل الحصول على عمولة على المنتجات المباعة أو الخدمات المقدمة. بعبارات أبسط ، يشبه الأمر كونك مندوب مبيعات لشركة أخرى. تجد عملاء محتملين ، وتجري عملية بيع ، ثم تحصل على عمولة على هذا البيع.

يتمثل الاختلاف الأكبر بين التسويق بالعمولة وأنواع التسويق الأخرى في أنك لست بحاجة إلى حمل أي مخزون أو التعامل مع الشحن وخدمة العملاء. وظيفتك الوحيدة هي توجيه حركة المرور إلى موقع التاجر ومن ثم الحصول على أموال مقابل أي مبيعات تحدث نتيجة لذلك.


هناك طريقتان رئيسيتان لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة

  1. بيع المنتجات كشركة تابعة
  2. الانضمام إلى شبكة تابعة وبيع المنتجات من تجار متعددين.

مع الخيار الأول ، أنت تعمل كوسيط وترويج وبيع المنتجات من شركة أخرى ستحتاج إلى قدر كبير من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك من أجل جني أموال بهذه الطريقة.

أما الخيار الثاني يتضمن الانضمام إلى شبكة تابعة ، وهي في الأساس مجموعة من الشركات المماثلة التي وافقت على الشراكة والترويج لمنتجات بعضها البعض، يتيح لك ذلك بيع المنتجات من عدة تجار على موقع الويب الخاص بك ، مما يمنحك مزيدًا من الظهور ويحتمل أن يؤدي إلى المزيد من المبيعات.


كيف تبدأ مع التسويق بالعمولة

تتمثل الخطوة الأولى لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة في إيجاد مكان مناسب، قم ببعض الأبحاث وابحث عن مكان تحبه. بمجرد أن تجد مكانًا مناسبًا ، فأنت بحاجة إلى العثور على المنتجات أو الخدمات التي يمكنك الترويج لها.

هناك العديد من الطرق للترويج للمنتجات أو الخدمات كشركة تابعة. يمكنك كتابة منشورات مدونة أو إنشاء مقاطع فيديو على YouTube أو استخدام الوسائط الاجتماعية لمشاركة الروابط الخاصة بك، كلما زاد عدد الأشخاص الذين يرون روابطك ، زادت احتمالية تحقيق مبيعات.

بمجرد العثور على منتجات أو خدمات للترويج لها ، تحتاج إلى التسجيل في أحد البرامج التابعة. يعد البرنامج التابع طريقة لكسب عمولة على المبيعات التي تولدها. هناك العديد من البرامج التابعة المختلفة المتاحة ، لذا اختر البرنامج الذي يناسب احتياجاتك.

بعد انضمامك إلى أحد البرامج التابعة ، ابدأ في الترويج لروابطك وشاركها على وسائل التواصل الاجتماعي أو في منشورات المدونة أو في أماكن أخرى حيث يراها العملاء المحتملون، عندما ينقر شخص ما على الرابط الخاص بك ويقوم بعملية شراء ، سوف تكسب عمولة على البيع.

التسويق بالعمولة هو وسيلة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت، اتبع هذه النصائح وابدأ اليوم


الأنواع المختلفة لبرامج التسويق بالعمولة

هناك العديد من الأنواع المختلفة لبرامج التسويق بالعمولة ، ولكل منها فوائدها وعيوبها.

تدفع لك برامج التسويق التابعة لـ PPC (الدفع لكل نقرة) بناءً على عدد النقرات التي تتلقاها الروابط التابعة الخاصة بك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للربح إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة ذات عدد زيارات كبير ، ولكن يمكن أن تكون منخفضة للغاية إذا كانت حركة المرور الخاصة بك منخفضة.

تدفع لك برامج التسويق التابعة لـ CPA (التكلفة لكل إجراء) استنادًا إلى عدد الأشخاص الذين يتخذون إجراءً بعد النقر فوق الروابط التابعة الخاصة بك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للربح إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة ذات تحويلات عالية ، ولكن يمكن أن تكون منخفضة للغاية إذا كان معدل التحويل الخاص بك منخفضًا.

تدفع لك برامج التسويق التابعة لـ CPL (التكلفة لكل عميل) بناءً على عدد الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل للحصول على نسخة تجريبية مجانية أو أي عرض آخر لتوليد العملاء المحتملين بعد النقر فوق الروابط التابعة الخاصة بك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة للربح إذا كان لديك موقع ويب أو مدونة ذات عدد زيارات كبير ، ولكن يمكن أن تكون منخفضة للغاية إذا كان معدل التحويل لديك منخفضًا.

تختلف برامج التسويق بالعمولة بشكل كبير من حيث كيفية عملها وما تقدمه ، لذلك من المهم اختيار برنامج يتناسب بشكل جيد مع موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. قم ببعض البحث واقرأ المراجعات قبل تحديد البرنامج المناسب لك.


إيجابيات وسلبيات التسويق بالعمولة

يعد التسويق بالعمولة طريقة شائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، ولكنه قد يكون صعبًا بعض الشيء للمبتدئين. هناك إيجابيات وسلبيات يجب مراعاتها قبل البدء.

على الجانب الإيجابي ، يمكن أن يكون التسويق بالعمولة طريقة رائعة لكسب دخل سلبي. بمجرد أن تقوم بإعداد الروابط التابعة الخاصة بك ، يمكنك الجلوس والسماح بتدفق الأموال. لست بحاجة إلى إنشاء أو بيع أي منتجات بنفسك - فأنت ببساطة تروج لمنتجات الآخرين وتكسب عمولة على كل عملية بيع.

يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتكملة دخلك أو حتى استبدال وظيفتك اليومية إذا كنت محظوظًا بما يكفي لتوليد الكثير من المبيعات، يمكن إجراء التسويق بالعمولة في أي مكان باستخدام اتصال بالإنترنت ، لذا فهو مثالي لأولئك الذين يرغبون في كسب المال عبر الإنترنت ولكنهم لا يريدون أن يتم تقييدهم في مكان واحد.

هناك أيضًا بعض الجوانب السلبية التي يجب مراعاتها قبل البدء في التسويق بالعمولة، بادئ ذي بدء ، يتطلب الأمر وقتًا وجهدًا لبناء حملة ناجحة. ستحتاج إلى البحث في مجال تخصصك ، والعثور على منتجات جيدة للترويج لها ، والعمل على زيادة حركة المرور إلى الروابط التابعة لك. يستغرق الأمر وقتًا وصبرًا لرؤية النتائج ، لذلك لا تتوقع النجاح بين عشية وضحاها.

الجانب السلبي الآخر هو أنك ستحتاج إلى دفع ضرائب على أي أرباح تابعة ، تمامًا كما هو الحال مع أي نوع آخر من الدخل. أخيرًا ، هناك دائمًا خطر أن ينقر جمهورك على أحد روابط منافسيك بدلاً من روابطك  مما يعني أنك لن تكسب أي شيء من شرائهم.


نصائح لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة

هناك بعض الأشياء الأساسية التي تحتاج إلى معرفتها لتكون ناجحًا في التسويق بالعمولة، أولاً ، تحتاج إلى العثور على مكان تهتم به ويمكنك إنشاء موقع ويب أو مدونة حوله. بمجرد حصولك على مكانتك ، ستحتاج إلى العثور على المنتجات أو الخدمات التي تقدم برامج تابعة.

بمجرد العثور على برنامج تابع ، تحتاج إلى الترويج للمنتجات أو الخدمات على موقع الويب أو المدونة الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك عن طريق كتابة مراجعات المنتج ، وإنشاء منشورات مدونة أو مقالات حول المنتجات ، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة المحتوى الخاص بك.

عندما ينقر الأشخاص على روابطك ويشترون المنتجات أو الخدمات التي تروج لها ، ستكسب عمولة. يعتمد مبلغ المال الذي تجنيه على المنتج أو الخدمة التي تروج لها ومقدار حركة المرور التي يمكنك توليدها.

إذا كنت تبحث عن طرق لكسب المال من خلال التسويق بالعمولة ، فمن المفترض أن تساعدك هذه النصائح على البدء. تذكر أن النجاح في التسويق بالعمولة يستغرق وقتًا وجهدًا ، ولكن من الممكن تحقيق دخل لائق إذا كنت على استعداد لبذل العمل.


  • استنتاج

إذا كنت تبحث عن طريقة لكسب بعض المال الإضافي ، فإن التسويق بالعمولة يعد خيارًا رائعًا، إنها طريقة سهلة نسبيًا للبدء ، وهناك الكثير من الفرص المتاحة. ومع ذلك ، من المهم أن تضع في اعتبارك أن التسويق بالعمولة هو عمل تجاري ، ومثل أي عمل تجاري ، يستغرق الأمر وقتًا وجهدًا لتحقيق النجاح. ستساعدك هذه النصائح على البدء بالطريقة الصحيحة وإعدادك للنجاح.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات