أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيف اسوق منتجاتي؟ دليل مختصر لزيادة مبيعاتك بشكل غير معقول

تسويق المنتجات هو الجانب الأهم من جوانب أي عمل ناجح نسعى لتوسيعه، ولهذا عليك تعلم طرق تسويق المنتجات الخاصة بك في العالم الرقمي لوصولك لأكبر شريحة ممكنة ومهتمة بما تقدمه.

كيف اسوق منتجاتي إذا؟، هذه المقالة سأقدم فيها كل الطرق المجانية وغير المجانية لتتمكن من تسويق المنتجات من المنزل عبر جهازك فقط لتستطيع زيادة أرباحك.


كيف اسوق منتجاتي؟ دليل مختصر لزيادة مبيعاتك بشكل غير معقول

لماذا عليك البدء في تسويق المنتجات عبر الإنترنت

العالم يتطور بشكل كبير ومع ارتفاع المنافسة في كافة مجالات العمل بات علينا تطوير أسلوبنا في العمل أيضاً، ولا بد أن يكون من أولويات هذا التطور هو التحسين في تسويق منتجاتنا عبر شبكة الإنترنت، لكن ما هي فوائد هذه العملية؟.


  1. زيادة التوعية بالعلامة التجارية أو كل منتج وهذا ما يساعد على المدى البعيد في زيادة نسب الشراء.
  2. التسويق يساعد بلا شك في زيادة معدل الشراء وهذا ما يؤدي إلى  الاستمرارية في أي عمل.
  3. التسويق يساعدك على  زيادة نسب الوصول والتخلص من المنافسين الكثر الذين في طريقك.
  4. جذب العملاء وبناء قاعدة جماهيرية واسعة ستكون فرصتك للانطلاق والتوسع.

ومع كل فوائد التسويق هذه إلى أن القليل من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يعتمدون على التسويق وجعله العامود الأساسي في بيع المنتجات، لكن في هذه المقالة سنجعلك تخطو خطوة واسعة في هذا الطريق لتتعلم بعض طرق التسويق وقنواته الفعالة.


طرق تسويق المنتجات الأكثر استخداماً في الوقت الحالي

  • التسويق بالعمولة

أنا لا أتحدث عن التسويق بالعمولة كونه فرصة عمل بل أن لكونها من أفضل طرق تسويق المنتجات على مر السنوات الأخيرة وأثبتت جدارتها في رفع وتطوير شركات صغيرة وتحويلها إلى شركات ضخمة رائدة.

أيا يكن نظام التسويق بالعمولة الذي ستتبعه فطالما إنه يقدم فرصة ربح مميزة للشخص فتأكد من نجاحه ولكن فوق كل هذا لا بد عليك من الاهتمام بجودة ما تقدمه لأنه المفصل في نجاح عملية تسويق المنتجات بالتأكيد.


  • التسويق بالمحتوى

لو أردنا التحدث عن فوائد التسويق بالمحتوى فل أنتهي إلا بعد أسبوع كامل لأنه حقا وسيلة مميزة بكل معنى الكلمة لتقليل التكاليف ولجلب ترافك مثالي عند تسويق منتجاتك وسأتكلم فيما بعد عن بعض القنوات التسويقية التي تستطيع استغلالها من أجل الاستفادة من هذه الطريقة.


  • التسويق الممول
على الرغم من كونه وسيلة جلب جمهور فعالة عند تسويق منتجك، لكنها أصبحت ذو قيمة أقل من قبل بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعتمدونها وبسبب ذلك حدث إغراق لمنصات التواصل الاجتماعي للإعلانات التسويقية والتي سئم المستخدمون من كثرتها.

  • التسويق عبر المؤثرين
لا شك أنك شاهدت مثل هذه العملية التسويقية من قبل لأنها أصبحت إحدى الطرق الرائدة في تسويق المنتجات، وهذا بسبب اعتماد الجمهور على تزكية المؤثر أو المشهور في مواقع التواصل الاجتماعي للمنتج، وبالرغم من نجاح هذه الطريقة إلا أن هناك بعض المعايير لضمات النتائج والتي ربما تعتمد على نوع المنتج وحتى جمهور المؤثر نفسه.

كيف اسوق منتجاتي عبر الإنترنت

  • تسويق المنتج عبر مواقع التواصل

استخدام مواقع السوشيال ميديا ( فيس بوك _ انسقرام _ سناب جات _ تيك توك ) وغيرها الكثير لتسويق المنتج له أهمية كبيرة في الوصول لأكبر عدد ممكن من العملاء المحتملين، لكن عليك أن تعرف أيضا أين يتواجد العدد الأكبر من عملائك فكل فئة عمرية تستعمل منصة مختلفة كما أن استعمال المنصات يختلف من دولة إلى أخرى.

تسويق المنتجات على هذه المواقع مميز حقاً فعبر الخوارزميات الرائعة التي تتميز بها ستتمكن من الوصول إلى المهتمين بما تقدمه ما إنه يعتبر أحد أساليب التسويق بالمحتوى الغير مكلف فإن كنت تسأل كيف اسوق منتجاتي فالجواب الأفضل في رأيي هو استخدام هذه المنصات.


  • التسويق عبر محركات البحث

كيف أسوق لمنتجاتي عبر محركات البحث؟، على الرغم من أن هذه القناة التسويقة تحتاج إلى بعض الصبر لكنها سوف تكون واحدة من أفضل طرق التسويق للمنتجات عندما تأتي بثمارها بسبب عدد الزوار الهائل التي يمكنك الوصول إليهم.


لاستغلال محرك جوجل بالشكل الأمثل للتسويق عليك الاطلاع على مقالة كيفية إنشاء مدونة بلوجر والربح منها، بعدها يمكنك الاستمرار في تحسين محركات البحث للمدونة والعمل على جعلها أهم القنوات التسويقية الإلكترونية لديك.


  • التسويق للمنتجات عبر تطبيقات الجات

على الرغم من أن هذه التطبيقات ( تلجرام _ واتس اب _ فايبر ) وغيرها ليست مخصصة للتسويق لكن عدد مستخدميها الهائل والمميزات التي تمنحها للوصول لأكبر عدد ممكن من المستخدمين جعلها قنوات تسويقية مهمة للمنتجات، تستطيع  انت أيضا استغلال هذه التطبيقات لتسويق منتجاتك.


  • التسويق عبر اليوتيوب

اليوتيوب يعتبر ثاني أقوى محرك بحث بعد google وبهذا يعتبر من المنصات المهمة للتسويق لأي فئة عمرية فالجميع يستخدمه، لكن أهمية اليوتيوب تراجعت قليلاً عن السنوات الأخير بسبب بروز بعض التطبيقات التي توجه المستخدمون إليها ومنها التيك توك.


  • تسويق المنتجات عبر عمل تطبيق هاتف

إن كنت تعتقد أن هذه الطريقة صعبة لتسويق المحتوى فدعني أغير نظرتك قليلاً في مقالة كيفية صناعة التطبيقات بدون برمجة عبر موبيزي.

في عالم اليوم تستطيع فعل أي شيء ترغب به فحتى عملية صنع تطبيق متجر تعرض عبره منتجاتك لم تعد عملية صعبة أبدا، وهذا بالتأكيد سيكون كفيل في زيادة نسبة الزوار الذين سيتحول البعض منهم إلى عملاء بلا شك.

عملية التسويق عبر الإنترنت لمنتجاتك عملية سهلة جداً وليست معقدة كما يعتقد الكثير لكنها تحتاج إلى بعض الصبر والمثابر في البداية، إلى هنا أكون أتمنى أكون قد أجبت على سؤال كيف اسوق لمنتجاتي إذا ما كان لديك أي استفسار تفضل بكتابته في التعليقات.

تعليقات