أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كيفية صناعة التطبيقات بدون برمجة من خلال منصة موبيزي

أصبحت منصات صناعة التطبيقات بدون برمجة هي البديل والحل النهائي لكل شخص ليست لديه خلفية كبيرة عن هذا العالم، لهذا أصبح من السهل إنشاء تطبيق بخطوات بسيطة وقوالب مخصصة من أجل احتياجات الجميع.


كيفية صناعة التطبيقات بدون برمجة من خلال منصة موبيزي


وعندما نتحدث عن أفضل منصات صناعة تطبيقات أندرويد بدون برمجة تكون منصة موبيزي هي في المرتبة الأولى بسبب ما تتمتع به من مميزات عن باقي المنصات الأخرى.

ولهذا فنحن في هذه المقالة سوف نتحدث عن منصة موبيزي لصناعة تطبيقات الأندرويد ولماذا تحتاج إلى العمل عليها وما هي منصات الإعلانات التي توفرها كذلك سوف نتحدث عن أهم المتاجر التي يمكنك رفع تطبيقك عليها لربح ٥٠٠$ شهرياً عبر مشاهدة الإعلانات.


لماذا تحتاج إلى العمل عبر منصة موبيزي

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تحترف العمل على صنع تطبيقات mobeasy سأتحدث عنها في النقاط القادمة.

  1. عمل التطبيق على موبيزي ونشره عبر المتاجر المجانية لا يحتاج إلى أي رأس مال أو خبرة كبيرة في عالم تطبيقات الأندرويد.
  2. يمكنك تصميم وصنع تطبيقاتك الخاص عبر الهاتف بكل سهولة فهي متاحة لهذه الفئة من الأشخاص وبهذا فأنت لا تحتاج إلى شراء حاسوب أن لم يكن لديك واحد.
  3. تستطيع بفضل mobeasy تحقيق دخل سلبي إضافي إلي جيبك دون أي مجهود من خلال رفع التطبيقات والربح من إعلاناتها التي تعرض للمستخدمين.
  4. كما قلنا لن تحتاج إلى تعلم البرمجة فهي غير ضرورية بالكامل بفضل القوالب الجاهزة لوضع المحتوى الخاص بك.

الجدير بالذكر أن mobeasy يقوم بإنشاء تطبيقات أندرويد فقط لكن مطوريها يعملون على جعل المنصة تقوم بصناعة برامج الأيفون كذلك، وهذا ما سوف يجعل منها إحدى المنصات العملاقة في مجالها.


أفضل الشركات الإعلانية لمنصة موبيزي

ما يجعل من موبيزي المنصة الأولى عربيا لصناعة التطبيقات بدون برمجة هي ما تقدمه من شركات إعلانية متنوعة منها:-


  • شركة admob

واحدة من أفضل الشركات الإعلانية التي يمكن لك من خلالها عرض إعلاناتك والتي تدفع عن كل نقرة يفضلها الكثير من العرب بسبب عمولاتها العالية على كل ١٠٠٠ نقرة وهي متاحة على تطبيق موبيزي.


  • شركة ستارت آب

هي شركة أخرى مخصصة لأجل التطبيقات لكنها تفضل الزائر الأجنبي عن غيره من الزوار ولهذا أن كنت تريد العمل عليها فعليك باستهداف المحتوى الأجنبي لا غير، إحدى سلبيات هذه الشركة إنها لا تدعم متجر جوجل كونسل إلى حد لحضه كتابة هذه المقالة مع الأسف.


  • شركة فيسبوك الإعلانية

هي شركة إعلانات أخرى يدعمها تطبيق موبيزي وتعتبر ثاني أفضل شركة بعد أدموب من حيث كلفة النقرة، لكن إحدى سلبيات هذه الشركة إنها تقبل أنواع معينة من التطبيقات لعرض إعلاناتها.

هذه أهم وأفضل الشركات الإعلانية التي يدعمها تطبيق موبيزي لإنشاء التطبيقات.


أهم المتاجر المجانية والمدفوعة لرفع التطبيقات

عند إنشاء تطبيق أندرويد بدون برمجة تحتاج بعدها إلى بعض المتاجر لرفع تطبيقات عليها وسوف أقدم لك جميع المتاجر المتاحة لك الآن.


  • متجر جوجل كونسل

فالنبدأ بمتجر جوجل كونسل والذي يعتبر من أكبر المتاجر على أجهزة الأندرويد، يمكنك بكل سهولة رفع تطبيقك من خلاله والبدء في الحصول على التنزيلات، من سلبيات جوجل كونسل أنه يعتبر متجر مدفوع أي أنك تحتاج إلى دفع ٢٥$ لمرة واحدة لشراء حساب مطوري كونسل.


  • متجر هواوي huawei 

رفع تطبيق بدون تعلم لغة البرمجة لا يحتاج منك مالاً كما قلنا فمن خلال متجر هواوي تستطيع رفع تطبيق موبيزي بكل سهولة عبر إنشاء حساب مطور هواوي مجاني، بعد إنشاء الحساب تستطيع بخطوات بسيطة رفع تطبيقك بصيغة apk.


  • متجر جلكسي Galaxy 

وهو من المتاجر المجانية الأخرى المخصص لتطبيقات الأندرويد يمكنك استخدامه أيضا من أجل رفع تطبيقاتك ووضع إعلاناتك عليها، لكن من سلبيات هذا المتجر أنه يحتوي على عدد قليل من المستخدمين ولهذا فلن يكون بقدر أهمية المتاجر السابقة التي ذكرتها.


أهم الأدوات التي سوف تحتاجها لعمل تطبيق احترافي على منصة موبيزي

  • أولاً : Canva

كانفا هي أحد المنصات المجانية التي تتيح للمستخدم عمل تصاميم احترافية مجانية من خلال قوالب جاهزة حتى لو لم يكن لديك خبرة كبيرة في مجال التصميم فالحل يوجد في كانفا، بالنسبة لي أنا استخدمه دوماً في صناعة الأيقونات الاحترافية والصور ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي وما إلى ذلك.


  • ثانياً : creativeapp

هو تطبيق مجاني لأجل صنع سكرين شوت احترافي للتطبيقات الخاصة بموبيزي خلال قوالب جاهزة للمستخدم، تستطيع من خلاله اختيار القالب المفضل لديك والتعديل على الألوان ونوع الخط الموجود أنصحك بتجربته فهو تطبيق رائع للغاية.


  • ثالثاً : Picsart

الجميع يعرف تطبيق بكس ارت فهو ممتاز للغاية من أجل تصميم الخلفيات والصور والتعديل عليها بشكل مناسب واحترافي، هذه الأداة مهمة جداً لكل شخص يعمل في صناعة تطبيقات موبيزي ويهتم بجعل تطبيقاته أكثر احترافية.

تعليقات