ماهي منصة Binance؟ وماسلبياتها ومزاياها

في أوائل عام 2009، قام شخص مجهول عبر الإنترنت يُدعى ساتوشي ناكاموتو بإخطار المستخدمين من مجتمع منتدى معروف بأنه أطلق نوعًا جديدًا من عملة الند للند (P2P). باستخدام تقنية blockchain، قدمت هذه العملة الجديدة نقلًا شبه فوري وبدون إذن للقيمة في أي مكان على الأرض دون الحاجة إلى طرف ثالث. أصبحت أموال الإنترنت السحرية الجديدة هذه التي نسميها Bitcoin أساسًا لفئة أصول جديدة تمامًا وأنتجت صناعة عملة معماة بمليارات الدولارات. في عام 2017، بعد ما يقرب من عقد من إطلاق شبكة Bitcoin، أسس Changpeng Zhao منصة Binance.

ماهي منصة Binance؟ وماسلبياتها ومزاياها

سنقدم في هذا المقال مراجعة منصة Binance هذه إيجابيات وسلبيات أحد أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم اليوم. هيا بنا نبدأ.


ما هي منصة Binance؟

مقرها في جزر كايمان، تعتبر Binance واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم على وجه الأرض. في وقت كتابة هذا التقرير، تفتخر منصة Binance بأكثر من 500 عملة مشفرة متاحة للتداول ببعض الأسعار الأكثر تنافسية في السوق. من بين هذه العملات الرقمية الخاصة بهم، Binance Coin. تجعل المجموعة الواسعة من الميزات ومنصة التداول المتقدمة والعدد الهائل من المعاملات المدعومة على المنصة Binance واحدة من أفضل عمليات تبادل العملات المشفرة في العملية.


مميزات منصة Binance

  1. اختيار واسع - تمتلك Binance واحدة من أكبر اختيارات العملات المشفرة في العالم. يقوم نظامهم الأساسي بتوفير للمستخدمين أكثر من 500 عملة للشراء.
  2. أنواع المعاملات - على عكس معظم البورصات، فإن منصة Binance ليست مجرد منصة تداول. يمكن للمستخدمين الوصول إلى الكثير من المعاملات والأدوات المتطورة بما في ذلك، التداول بالهامش، وكذلك وقف الخسارة المتحرك، وأيضًا التداول من نظير إلى نظير.
  3. المنصة - حيث تم تصميم شمولية منصة Binance لأعلى مستويات التداول وكذلك توفر لمستخدميها إمكانية الوصول إلى الأدوات المالية على سبيل المثال الخيارات وأدوات الرسوم البيانية المتقدمة وكذلك أفضل المؤشرات الفنية المتاحة.

سلبيات منصة Binance

  1. صعوبة الاستخدام - نظرًا للطبيعة المعقدة للمنصة، يمكن أن تكون منصة Binance ساحقة للمستثمرين الجدد في سوق العملات المشفرة. حتى الأفراد الذين لديهم خبرة في البورصات الأخرى قد يجدون صعوبة في التنقل في طريقهم عبر منصة Binance.
  2. اللوائح التنظيمية - تعتبر Binance بعيدة كل البعد عن أن تكون أكثر البورصات تنظيماً في السوق. قد يرغب المستثمرون الذين يتطلعون إلى إعطاء الأولوية للسلامة واللوائح على التطور والوصول إلى آليات تداول أكثر تعقيدًا في الابتعاد عن بورصة Binance.

هل Binance آمن وموثوق؟

يحتاج المرء فقط إلى Google عبارة "اختراق العملة المشفرة" لمعرفة عدد لا يحصى من الأشخاص الذين سُرقت عملاتهم المشفرة على مدار السنوات العشر الماضية. مع قصص الرعب على سبيل المثال ملحمة Mt Gox التي لا تزال خائفة في نفوس الأشخاص مستثمري العملات المشفرة المخضرمين، فمن المحتم أن السؤال الذي يدور في أذهان كل مستثمر سيكون، "هل Binance آمن؟"

في السابع من مايو 2019، تعرضت منصة Binance لاختراق كبير شهد سرقة أكثر من 7000 بيتكوين من البورصة. منذ ذلك الحين، لم تدخر Binance أي نفقات عندما يتعلق الأمر بالسلامة والأمن على المنصة. يقدمون الآن للمستخدمين مجموعة من الخدمات للمساعدة في تأمين حساباتهم، بما في ذلك استخدام المصادقة الثنائية.

تشمل ميزات الأمان الأخرى عنوان IP والقائمة البيضاء للجهاز وكذلك التخزين البارد وأيضًا صندوق الأصول الآمنة الجديد للمستخدمين (SAFU). على الرغم من أنه لا تستطيع أي بورصة أن تقوم بضمان أي خرق للأمان، مع ميزات الأمان الواسعة لـ Binance، فمن غير المتوقع أن تكون استثماراتك في العملة المشفرة عرضة للخطر على المنصة.

ومع ذلك، يجب أن يدرك المستخدمون أن Binance غير خاضع للتنظيم المالي في الولايات القضائية الرئيسية، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة. يجب على المستخدمين الراغبين في استثمار رؤوس أموالهم في البورصات المنظمة التفكير في التبادلات البديلة.


---------------------------------------------------------------------
المراجع:
Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات