أهم عملات ويب 3 المشفرة وطريقة الاستثمار فيها

بعد ظهور جيل الويب الثالث بات من الضروري التطرّق إلى عملات ويب 3 المشفرة، إذ أنها هي الوجهة الصحيحة من أجل الاستثمار والمساعدة في نمو تقنية جيل الويب الثالث. مع العلم أن البعض من الأشخاص ينظرون إلى تقنية ويب 3 على أنها مجرد امتداد للاتجاهات التي تستند إلى البلوكتشين.


أهم عملات ويب 3 المشفرة وطريقة الاستثمار فيها


ما هي تقنية ويب 3؟

حتى نفهم هذه التقنية يجب علينا أولاً أن نلقي نظرة على تقنية الويب 1 والويب 2. إن تقنية الويب 1 ظهرت منذ عام 1991 م واستمرت حتى عام 2004 م، وفي هذا الوقت كان مستخدموا الانترنت يستهلكون فقط ولا ينشئون محتوى. في حين أن تقنية الويب 2، ظهرت منذ عام 2004 م وما تزال موجودة حتى يومنا هذا، خلال هذه التقنية أصبح الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت قادرون على إنشاء ومن ثم تحميل المحتوى عن طريق الانترنت، وباتوا يتعاملون مع الويب على أنه منصة تقوم بجمع محتوياتهم.

أما الويب 3 فهو عبارة عن مصطلح أعاد تسمية الانترنت فيما يتعلق بالتطبيقات ومواقع الويب، والتي تصب كل تركيزها على استخدام الفهم الذي يقوم على الآلة للمعلومات، وذلك من أجل توفير شبكة دلالية تستند إلى المعلومات، بالإضافة إلى ذلك فإن الويب 3 أصبح بمثابة الرؤية القادمة والجيل المستقبلي الموعود.

وذلك يعود إلى أن تقنية الويب 3 تهدف بشكل أساسي إلى العمل من خلال البروتوكولات غير المركزية، والتي تعتبر الركائز الأساسية من أجل تقنية التشفير، بالإضافة إلى تكنولوجيا البلوكتشين.


ما هي خصائص الويب 3؟

  1. خلال العصر الشائع به تقنية الويب 3 سيتم خلق محركات البحث وبناء الأسواق بالإضافة إلى تطوير وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها على البلوكتشين، وتبسيطها عن طريق العملات المشفرة، وهذا بدوره أدى إلى المزيد من التطوير الجيد، على سبيل المثال خدمات الدفع الأكثر احتواءً، والمحتوى غير الخاضع للرقابة.
  2. أما من الوجهة المثالية فإن تقنية الويب 3 تهدف إلى منح الأشخاص القدرة على التحكم في المحتوى الرقمي المتعلق بهم عن طريق إطار غير مركزي، والذي يعمل على تحويل تبعية الأذونات والمعاملات بعيداً كل البعد عن السلطة المركزية.
  3. تقنية الويب 3 سترجع بالنفع والفائدة على الاقتصاد، إذ أنه يتم مكافأة المستخدمين بشكل مالي عندما يجمعون المعلومات الرقمية ويقدمون الفائدة.
  4. بالرغم من وجود تطبيقات تم ابتكارها لتقنية الويب 3، إلا ان عصر الويب 3 غير قادر على تحقيق إمكانياته إلا في حال تبنت تطبيقات الويب بالإضافة إلى مواقع الويب الحالية والتي ستأتي في المستقبل لبنية ويب غير مركزية.
  5. سوف تكون كل عمليات التبادل من خلال العملات المشفرة، وهذا ما يجعل العملية واضحة وشفافة لا تقبل التزوير إلى حد ما.
  6. إن الرموز التي تكون لا تقبل الاستبدال أو NFTs سوف تلعب دورها مع الملكية الخاصة بالمستخدمين في هذا العالم، إذ أنه سوف يكون من المحتمل أن يعمل كل شيء في نطاق الميتافيرس.

أهم عملات ويب 3 المشفرة

إن عملات ويب 3 المشفرة تعتبر مشاريع ليست مركزية، تعمل على استخدام العقود الذكية بالإضافة إلى أتمتة العملات عن طريق الانترنت. وفيما يلي إليكم أهم عملات ويب 3 المشفرة في يومنا هذا:


  • أولاً. عملة الهيليوم Helium

إن هذه العملة واحدة من عملات ويب 3 المشفرة، وأيضاً يطلق عليها بشكل مختصر HNT، تبلغ قيمتها في السوق حالياً فوق الملياري دولار، بالإضافة إلى أنها شبكة بلوكتشين غير مركزية، تعمل من خلال تشغيل الأجهزة المتعلقة بانترنت الأشياء IOT.


  • ثانياً. عملة بولكادوت DOT

يتم تصنيف هذه العملة على أنها إحدى العملات الرقمية الشهيرة ضمن سوق التشفير، لكن بالطبع هناك العديد من المستخدمين لا يعرفون أنها عبارة عن مشروع من مشاريع عملات ويب 3 المشفرة. تبلغ قيمتها السوقية أقل بقليل من سبعة عشر مليار دولار.


  • ثالثاً. عملة سياكون Siacoin

وهي عبارة عن تقنية بلوكتشين تعمل على استخدام شبكة P2P من أجل إنشاء منصات رقمية، إذ أنه يقوم المستخدمون بالدف للمضيف حتى يتمكنوا من استئجار مساحة تخزينية خاصة بهم. وبالرغم من ذلك يتم تعزيز المعاملات ضمن الشبكة عن طريق العقود الذكية، وبالإضافة إلى ذلك فإن هذه العملة هي عبارة عن الرمز الفريد الأصلي لشبكة البلوكتشين، وهي تعمل على أنها وسيط دفع من أجل تخزين البيانات على مواقع الويب.


  • رابعاً. عملة زدكاش ZEC

هي واحدة من أقدم عملات التشفير، بالإضافة إلى أنها إحدى أوائل العملات الرقمية التي تم بناءها على الأمان والخصوصية، تم إنشاء الرمز الخاص بهذه العملة بدايةً على أساس الكود الخاص بالبتكوين، وتعتبر بأنها إحدى عملات ويب 3 المشفرة.


كيف تقوم بشراء عملات ويب 3 المشفرة؟

إن هذه العملات المشفرة تتواجد على الكثير من البورصات الخاصة بتداول العملات المشفرة، مثل منصة بينانس.

  • الخطوة الأولى، اعمل على إيداع العملة الورقية عن طريق تحويل التحويل المصرفي أو المحفظة الالكترونية على بينانس. هنا يجب عليك التأكد من أنك تحققت من جميع القنوات الرسمية المتوفرة للعملات المشفرة المطلوبة. وأيضاً من الممكن أن تقوم بتحويل العملات الورقية إلى USDT أو تحويلها إلى BUSD، إذ أنه من الممكن أن تتداول مجموعة مختلفة من الرموز الفريدة والمميزة.
  • الخطوة الثانية، قم بشراء عملات ويب 3 المشفرة عن طريق شراء بطاقات ائتمان أو محفظة أو حتى خصم.
  • الخطوة الثالثة والأخيرة، من أجل أن يتم استخدام رموز الويب 3 الخاصة بك، سوف تكون بحاجة إلى نقل جميع الرموز الفريدة والمميزة من العنوان الخاص بتشفير منصة بينانس إلى العنوان الخاص بمحفظة ميتاماسك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق