ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي وما أهمية كل منهم؟

الدومين اثورتي والبيح اثورتي هما عاملين عامين في تصدر المواقع الالكترونية بالصفحة الأولى لمحرك البحث جوجل. وتعتمد تصنيفات جوجل على العديد من العوامل بخلاف تحسين محركات البحث SEO في الموقع. وتعد البيج اثورتي والدومين اثورتي عاملين من بين مئات العوامل التي تؤخذ في الاعتبار عندما تقرر جوجل كيفية ترتيب موقع الكتروني في صفحة البحث الأولى.


ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي وما أهمية كل منهم؟


محركات البحث وعلاقتهم بالدومين والبيج اثورتي

تم تصميم خوارزمية جوجل بطريقة تأخذ البيج اثورتي والدومين اثورتي في الاعتبار قبل عدد من العوامل الأخرى. يرتفع مقياس الدومين اثورتي عند أخذ تحسين محركات البحث بعين الإعتبار. شركات التسويق الرقمي تؤثر في ذلك جدا وذلك بالطريقة التي تتبعها في تحسين السيو الخاص بموقعك أو متجرك الالكتروني. لذلك يجب أختيار شركة التسويق الرقمي بعناية تامة لأنها ستؤثر بشكل مباشر في تصدرك للصفحات الأولى في محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج.

وبشكل عام، تحتوي المواقع الالكترونية التي تتمتع بدومين اثورتي عالي على عدد كبير من الروابط الخارجية عالية الجودة. غالبًا ما تكافح الشركات الصغيرة لتزويد الدومين اثورتي. والسبب في أنها تمتلك مجموعة قليلة ولسيت عالية الجودة من الروابط الخارجية.


 ما هو البيج اثورتي؟

البيج اثورتي هو مقياس منفصل، وتم تطوير البيج اثورتي بواسطة موقع Moz. والهدف منه التنبؤ بقدرة بعض الصفحات بالحصول على ترتيب متقدم في الصفحة الاولى لمحركات البحث. يتم تسجيل البيج اثورتي على مقياس لوغاريتمي مكون من 100 نقطة. ونظرًا لأنها أداة مقارنة، فلا توجد درجات "جيدة" أو "سيئة" عندما يتعلق الأمر بالبيج اثورتي. يجب أن ينتبه الناشرون واصحاب المواقع إلى البيج اثورتي عند فحص الصفحات الموجودة على مواقعهم والتي تحتوي على روابط خارجية أو "باك لينك" من مواقع ذات دومين اثورتي قوي.


ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي وما أهمية كل منهم؟


على الرغم من أن الدومين اثورتي والبيج اثورتي عاملين هامين ويستحقا المتابعة، فمن المحتمل أن يلعب الدومين اثورتي دورًا أكبر في كيفية تصنيف المواقع في الصفحات الأولى في محرك البحث جوجل. وذلك لأن الدومين اثورتي يقيس قوة الدومين أو عنوان الموقع بأكمله. في حين أن البيج اثورتي يقتصر على قياس قوة صفحة واحدة على موقع ما.


هل الدومين اثورتي والبيج اثورتي لهما أهمية؟

قد تتساءل عن سبب الدومين اثورتي والبيج اثورتي. وقد تتساءل هل يجب عليك فهم ودارسة هذه المقاييس اذا كنت تعمل كمختص في تحسين مُحسنات محركات البحث أو السيو SEO؟

الجواب هو نعم بكل تأكيد.

تنظر محركات البحث مثل جوجل وبنج وياهو إلى الدومين اثورتي كمؤشر على قوة الموقع أو أهميته. تعتبر مواقع الويب ذات سلطة الصفحة المنخفضة ودرجاتالدومين اثورتي أقل أهمية أو جديرة بالثقة ، وعادة ما يتم تصنيفها في مرتبة أدنى في محرك البحث جوجل.

على الرغم من صعوبة التحكم في الدومين اثورتي والبيج اثورتي بشكل مباشر، إلا أن العديد من مسوقي العلامات التجارية يواصلون المحاولة لتحسينهم. الطريقة الأكثر فعالية لتحسين الدومين اثورتي هي عن طريق الحصول على روابط خارجية من صفحات أخرى ذات دومين اثورتي أعلى.


الفارق بين الدومين اثورتي والبيج اثورتي

يقيس الدومين اثورتي Domain Authority احتمالية تصنيف عنوان موقع بأكمله في الصفحة الأولى لنتيجة البحث SERPs ، بينما يركز البيج اثورتي Page Authority بشكل خاص على التصنيف المحتمل لكل صفحة من صفحات الموقع على حدة.

يمكّنك هذا من تحديد أداء الصفحات بشكل فردي - مثل منشورات المدونة أو صفحات المنتج - لتحليل تلك التي قد تحتاج إلى بعض التحسين للحصول على درجة أعلى وبالتالي التصدر في الصفحة الاولى لمحركات البحث.

يمكن أن يساعدك مؤشر البيج اثورتي Page Authority في تحديد الأولويات وتحديد الإجراءات التالية لتطويرها ضمن إستراتيجيتك الرقمية بناءً على جميع الصفحات على موقعك.


ما هو الدومين اثورتي والبيج اثورتي وما أهمية كل منهم؟


ما هي درجة الدومين اثورتي الجيدة؟

يتم تصنيف نقاط تصنيف محرك البحث الخاص بالدومين اثورتي Domain Authority في Moz من 1 إلى 100. مع وجود أرقام أعلى تعني احتمالية تحقيق نتائج أفضل في صفحة البحث الأولى على جوجل SERPs. لتحديد هذا المقياس، تأخذ أداة تحسين محركات البحث في الاعتبار كلاً من عدد وجودة الروابط التي تتلقاها صفحات الموقع.

إذا كانت الصفحة تحتوي على روابط خلفية (باك لينك) من صفحات ذات دومين اثورتي عالي - مثل Google أو Wikipedia أو الصفحات الحكومية أو الصحف أو المجلات الشهيرة - فسيكون لديها احتمال أكبر للحصول على درجة أفضل في تقييم Moz.

ويجب اختيار نوع ومجال روابط الباك لينكس طبقا واعتمادًا على نوع الصناعة أو خصائص الموقع الالكتروني. لآن الروابط الخليفية التي لا ترتبط ارتباطا مباشرة بنفس المحتوى المقدم ليس له قيمة وربما يضر الموقع أكثر من إفادته.


  • أمثلة توضيحية

على سبيل المثال، قد يسعى مركزًا للتدريب للحصول على روابط من الصحف الوطنية والجامعات والمقالات الأكاديمية أو المواقع الحكومية. من ناحية أخرى، يفضل لموقع خاص بالأعمال التجارية المحلية الحصول على باك لينكس من قبل الصحف الإقليمية أو المجلات الصناعية. نظرًا لأن هذه الروابط الخلفية أكثر قيمة للجمهور المستهدف من هذه الفئة، حتى لو كان الدومين اثورتي ليس بالمرتفع جدا. بكلمات أخرى، الحصول على باك لينكس ذات دومين اثورتي متوسط ولكن مجتوى الموقع يتوافق مع الموقع المستهدف جيد جدا. هذا أفضل بكثير من الحصول على باك لينكس من موقع ذات دومين اثورتي مرتفع ولكن لا يتربط بموضوع الموقع المستهدف.

إذن، يختلف تحديد الدومين اثورتي المناسب لكل موقع حسب مجال وطبيعة الموقع. في النهاية، من المهم أن تقوم بتحليل أفضل المنافسين لك واستخلاص نقاط الضعف والقوة، والبدء في اعداد خطة لتزويد الدومين اثورتي والبيج اثورتي لموقعك.


كيف يمكنني التحقق من الدومين اثورتي الخاص بموقعي؟

يمكنك التحقق من قوة الدومين اثورتي مجانًا من خلال هذا الرابط هنــــــــا. تحتاج فقط ادخال الدومين الخص بموقعك وستظهر نتيجة Domain Authority لموقعك تلقائيًا.


طريقة بناء الدومين اثورتي وتحسينه؟

كيف يمكنك بناء وتحسين الدومين اثورتي والحصول على ترتيب أفضل من منافسيك؟

كما يشير محرك البحث جوجل، فإن تحسين الدومين اثورتي سكور لا يتعلق فقط بالعدد الإجمالي للروابط الخارجية التي تشير لموقعك، ولكن الأمر يتعلق أكثر بجودة هذه الروابط. تلك الروابط ذات الصلة بمجال وتخصص الموقع الذي سيشير لموقعك هي الأهم.

لبناء وتحسين الدومين اثورتي، إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار:


  • الجودة قبل الكم والعدد

 يجب إعطاء الأولوية للروابط الخلفية أو الباك لينكس ذات الصلة بتخصص الموقع ومجاله، وهذا أفضل من الآف الروابط التي ليس لها علاقة ولا صلة بمجال الموقع.

قم بتحليل الروابط الخلفية أو الباك لينكس المرتبطة بموقعك. تأكد من أن جميع المواقع التي تشير لموقعك يجب أن تكون مثيرة للاهتمام وترتبط بمجال موقعك بشكل مباشر.

قم بإنشاء محتوى عالي الجودة، مما يسهل عليك الحصول على روابط باك لينكس طبيعية. أنشئ محتوى يركز على جمهورك الأساسي، ويجب أن يكون جذابًا لهم وحتى يمكنهم مشاركته بسرعة.


  • قم بتحديث المحتوى الأقدم بشكل دوري

 انتقل إلى تلك الصفحات التي تحتوي على محتوى غير مفهرس أو التي بها روابط باك لينكس ذات دومين اثورتي منخفض. قم بتنقيح المحتوى وأضف معلومات جديدة تهم المستخدم.


  • حدد منافسيك وقارن نفسك بهم

قم بتحليل الأشياء التي تفعلها ولا تفعلها والتي يمكن أن تساعدك في زيادة ظهور موقعك على الانترنت ومحركات البحث.

ادرس من أين يحصل منافسوك الرئيسيون على الروابط الخلفية. وفكر كيف يمكنك الحصول على نفس الروابط أيضًا.


  • قم بمشاركة محتوى موقعك

انشر محتوى موقعك، بطريقة أصلية وفريدة من نوعها. وذلك من خلال قنوات أخرى مثل وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل البريد الالكتروني ( الايميل ماركتينج).

يعد بناء وتحسين الدومين اثورتي إستراتيجية طويلة المدى - يستغرق الأمر وقتًا ويصعب أن ترى له نتائج فورية. ومع ذلك، فإن اتباع هذه الممارسات سيساعدك على زيادة ظهور موقعك على الصفحة الأولى لمحرك البحث .SERPs والهدف من هذا كله هو الوصول على المزيد من الزوار.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق