الجيست بوست وأهميته وأهم استراتيجياته

قد يبدو لك أنه من غير المجدي قضاء بعض الوقت في كتابة مقالات لمواقع أخرى وخصوصا تلك المواقع التي تعتبر منافسة لموقعك. فترى أنه من الأفضل استغلال ذلك الوقت لإنشاء محتوى لموقعك الخاص. لكن الفرص التي يمكن أن يوفرها لك الجيست بوست يمكن أن تكون هائلة فيما يتعلق بتحسين محركات البحث لموقعك أو كما تسمى بالإنجليزية SEO. لذلك سنلقى قليلا من الضوء على الجيست بوست وتأثيره على موقعك أو مدونتك.


الجيست بوست وأهميته وأهم استراتيجياته

فوائد الجيست بوست لموقعك أو مدونتك

توجد العديد من الفوائد من كتابة مقالات لمواقع اخري وتشير فيها لموقعك أو مدونتك، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:


  • يقدمك لجمهور جديد

كتابة موضوعات للمدونات الأخرى أو كما يسمي الجيست بوست، تمكنك من الوصول إلى جمهورها. وهذا بالتالي يؤدي إلى رفع الوعي بعلامتك التجارية وزيادة العملاء المحتملين أو الزوار والمتابعين الجدد الذين لم يكن لهم أدنى دراية بموقعك أو علامتك التجارية.


  • زيادة ثقة الجمهور في علامتك التجارية

إذا كانت علامتك التجارية توفر محتوى عالي الجودة، فسيعود الناس للحصول على المزيد من المعرفة أو لمطالعة المحتوى الجديد الذي تقدمه. فرفع الدومين أوثورتي لموقعك أو مدونتك بشكل عام، يتربط ارتباط وثيق مع بناء ثقة جمهورك في عملاتك التجارية او البراند الخاص بك. نشر جيست بوست في المواقع الأخري ذات المصداقية والشهرة، يتيح لك عرض مهاراتك وعمق خبرتك في المجال الذي تعمل به.


  • جذب المزيد من الزيارات لموقعك

أي موقع إلكتروني بدون زوار أو ترافيك، هو موقع ويب بدون أرباح. عندما يتم نشر مقالتك على موقع آخر، يمكن أن يزودك بأشهر وسنوات من الزيارات. وذلك يعتمد على شعبية الموقع الذي ستنشر عليه مقالاتك وعلى الفائدة الحقيقية التي ستعدود على جمهور القراء.


  • الحصول على باك لينك قوي

يمكنك الجيست بوست بكل تأكيد من الحصول على باك لينك أو روابط خلفية والتي ستشير لمدي موثوقية ومصداقية موقعك لدي محركات البحث. وهذا لأن الروابط الخلفية أو الباك لينك هي شريان الحياة لمحركات البحث أو السيو بشكل عام. وعادةً كلما زاد عدد الروابط الخلفية لموقع الكتروني ما، كلما ارتفع تصنيف هذا الموقع لدى Google في نتائج البحث.


بعض النصائح الهامة لبداية قوية

هذه مجموعة من الملاحظات الهامة ملخصة في خمس نقاط، لبدء استخدام والحصول على جيست بوست Gust post ( مقال ترويجي) والحصول على افضل خدمات الباك لينك،وهي كالآتي :

  1. ابدأ بإعداد قائمة مكونة من 10 إلى 50 موقعًا ترغب في نشر جيست بوست بها.
  2. حدد ما إذا كان الموقع يقبل نشر جيست بوست به أم لا؟
  3. تجاوز منافسيك، وابحث بدلاً من ذلك عن المدونات ذات الصلة بمجال موقعك للكتابة بها.
  4. ابحث عن مواقع أكبر من موقعك بشكل جزئي، ولا تتواصل مع المواقع العملاقة لأنه من المحتمل أن يتم تجاهلك.
  5. لا تنسَ إجراء بحث مستمر عن الكلمات الرئيسية والمفتاحية الهامة والقوية والطويلة نسبيا، وذلك للعثور على فرص جديدة للتصدر.

  • احسن قراءة الواقع من حولك

عندما تستقر على قائمة بالمواقع التي تريد كتابة جيست بوست بها، عليك تقديم نفسك وخدماتك بشكل مذهل ولافت. ويمكنك القيام بذلك بتطبق الخطوات البسيطة القادمة:


  • كن مميزًا وفريدًا

كيف يمكنك تمييز أفكارك عن البقية؟ حاول التفكير في زوايا فريدة للموضوعات التي تنوي الكتابة فيها. أو فكر في إعادة كتابة منشور قديم وتوثيقة بأفكار وتحديثات جديدة. يجب أختيار عنوان جذاب وقوي يلفت الانتباه ولا يُنسى. لا تخف من تضمين روابط لمقالات أخرى نشرتها على مدونتك أو موقعك.


  • قم بتخصيص كل بريد إلكتروني بعناية

لا تعتمد على إستراتيجية المحتوى الموحد لجميع المواقع التي ستكتب لها والتي سوف تراسلها. لا ترسل نفس نموذج البريد الإلكتروني إلى كل موقع تريد نشر جيست بوست به. تأكد من تخصيص جميع رسائل البريد الإلكتروني بشكل مميز ذاكرًا اسم الشخص والموقع. ويجب تقديم اسباب واضحة ومقنعه تبرر وجوب النظر في طلبك لاصحاب المواقع المقصودة.


  • كن صادقًا

حاول إجراء اتصال مع اصحاب المواقع حتى تثبت لهم أنك شخص حقيقي وجاد في طلبك. ضع في اعتبارك أن هناك شخصًا حقيقًا وراء هذا الموقع مثلما يوجد خلف كواليس مدونتك. كن على طبيعتك وكن واضحًا بشأن ما تريده منهم، وعندما تقوم بالتواصل الفعال، يكون الناس أكثر تقبلاً لطلبك أكثر مما تعتقد.


ملاحظة هامة : كما يمكن لاصحاب المواقع والمدونات طلب جيست بوست على موقع ( قيثارة العراق Qithara iq ) : من هنا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق