لعبة الضفدعة القديمة Frog frenzy من ميديا فاير

تعتبر لعبة الضفدعة القديمة أحد أشهر الألعاب وأكثرها جذباً للأطفال، لما بها من تشويق ومرح وقدرة على إسعادهم.

حيث تم إنشاء تلك اللعبة على يد مجموعة من المحترفين في مجال الكمبيوتر، وقد لاقت في ذلك الوقت شعبية كبيرة لدى الفئات المختلفة من المجتمع.


لعبة الضفدعة القديمة Frog frenzy من ميديا فاير


كما تمت إعادة تطويرها في الوقت الحالي حيث باتت أحد الألعاب الرائجة والمعروفة في عالم الصغار، كونها تناسب مستواهم العقلي والعمري على حد سواء.


ماهي لعبة الضفدعة القديمة frong frenzy:

يدل مصطلح الضفدعة إلى لعبة رائدة في مجال الألعاب الإلكترونية، حيث ظهرت في العام 1999 وتعد أحد أشهر الألعاب وأفضلها للصغار وهي تقوم بشكل أساسي على تنقل الضفدع من مكان لآخر في شوارع المدينة.

 بينما تواجهه بعض العراقيل، وقد عاودت لعبة الضفدعة الظهور في هذا العام لما لها من شهرة واسعة في أوساط اللاعبين من الأطفال، وبات يمكن تحميلها من ميديا فاير بسهولة ودون عراقيل تذكر من خلال الرابط المباشر.


ماهي آلية استخدام لعبة الضفدعة القديمة ؟

تقوم هذه اللعبة بشكل أساسي على تخطي عدة مستويات لا بد للاعب من عبورها للوصول إلى الفوز، وتكمن مهمة الفرد الأساسية في تسيير الضفدع لتحقيق الغاية والوصول إلى النهاية المرجوة في كل مستوى من المستويات.

 حيث يسير هذا الضفدع في شوارع المدينة ويقع على اللاعب إنقاذ هذا الضفدع من المخاطر التي تحيط به في المدينة ومساعدته على عبور الطرق المختلفة دون الاصطدام بشيء.

 كما تزيد الصعوبات بشكل تدريجي في كل مستوى، حيث يستمر اللاعب في إنجاز الأمور الموكلة للضفدع إلى أن يصل لنهر يسير بعكس الاتجاه الذي يسير به الضفدع وتكون مهمة الضفدع اجتياز ذلك النهر بطريقة ما إلى أن يصل الفرد لتحقيق الفوز.

يتم اللعب في هذه اللعبة من خلال لوحة المفاتيح التي يحويها الكمبيوتر، كما يستطيع اللاعب التحكم في حركات الضفدع يميناً ويساراً وإلى الخلف والأمام.

كذلك يمكنه استكمال اللعبة في حال حصول شيء مكروه للضفدع، وعليه إعادة اللعبة من جديد عند في حال اصطدم الضفدع بشيء ما.

تتسم اللعبة بوقت محدد على الفرد تجاوز العقبات خلاله، ويخسر في حال انتهى الوقت المخصص قبل تحقيق الفوز في اللعبة وتخطي العقبات .


ميزات لعبة الضفدعة القديمة :

تتميز هذه اللعبة بالعديد من النقاط التي تدفع اللاعبين لاستخدامها، وتحفز الصغار على اللعب بها نذكر من أهم تلك الميزات مايلي :

  1. تعد اللعبة ذات محتوى مناسب للأطفال و لمستواهم العمري والعقلي.
  2. لا تحتاج اللعبة إلى مساحة كبيرة ليتم تنزيلها، بل تعتبر لعبة صغيرة الحجم مقارنة بغيرها ويمكن تنزيلها بسهولة دون الحاجة لإخلاء مساحة كبيرة من جهاز الكمبيوتر.
  3. كما تحتوي اللعبة على عدد كبير من الملصقات الجذابة على الجدران في اللعبة ذات الألوان المحببة للأطفال.
  4. تضم لعبة الضفدع القديمة مجموعة من المؤثرات الصوتية اللطيفة التي تساعد الطفل على الاندماج في جو اللعب وتزيد من حماسه للعب.
  5. تحفز اللعبة الطفل وترفع من مستوى البهجة والحماس لديه لتخطي المراحل المختلفة في اللعبة.
  6. يمكن للعبة العمل على كافة أجهزة الويندوز دون استثناء.
  7. يتم تحميل اللعبة من ميديا فاير بشكل مجاني ودون أية إضافات أو رسوم.
  8. تتميز اللعبة بأشكال ثلاثية الأبعاد، لاسيما الضفدع الذي تقوم اللعبة على تحريكه.
  9. تحميل اللعبة يمكن أن يتم في عدة دقائق ودون أية مشاكل ذلك من خلال الرابط المباشر من ميديا فاير.
  10. يذكر بأن اللعبة موجهة للأطفال ويمكن للأهل ترك أطفالهم يلعبون بها وحدهم، فهي لا تحوي أية مشاهد مخلة بالآداب أو مشاهد دموية تؤثر على نفسية الطفل.
  11. تناسب اللعبة الأطفال كما تناسب الكبار لتوفر عنصر المرح والتشويق فيها.
  12. طورت اللعبة لتلبية حاجة الطفل إلى خوض المغامرات الصغيرة الغريبة، والتي تسهم في تطوير مهارات التخيل المختلفة لديه.
  13. ثمة العديد من الشخصيات الأخرى المتفاعلة في اللعبة غير الضفدع الذي يعد الشخصية الأساسية فيها.
  14. كما يجذب الشكل البسيط للعبة الأعين ويجعل الأطفال يترقبون بأعينهم ويتطلعون إلى ما سيفعلونه من أجل إيصال الضفدع إلى بر الأمان.

إصدارات لعبة الضفدعة القديمة frong frenzy

من الجدير بالذكر أنه تم إصدار أكثر من نسخة للعبة الضفدعة القديمة، فقد تم تطوير أحدها أكثر من الأخرى بحيث تكون أكثر جذباً وتشويقاً للأطفال، نذكر من تلك الإصدارات.

  1. لعبة الضفدع القديمة 3D frong frenzy.
  2. لعبة frogger 2.

حيث يختلف الإصداران بالشكل العام للعبة، وبعض ما يقع على الفرد القيام به لإيصال الضفدع إلى بر الأمان دون الاصطدام بأحد العراقيل .


كيف يمكنني تحميل لعبة الضفدعة القديمة؟

لقد وفرت ميديا فاير طريقة للتحميل لعدة ألعاب مختلفة، بحيث لا يتطلب ذلك الكثير من الوقت والجهد المبذول من قبل الفرد للحصول على تلك اللعبة.

 حيث بات بإمكان الفرد القيام بتحميل لعبة الضفدعة القديمة frong frenzy من ميديا فاير من خلال الانتقال إلى رابط التحميل المباشر، ثم البدأ بتحميلها من خلال الضغط على كلمة Download، سيظهر لديك بعدها الملف بصورة مضغوطة ماعليك سوى فك الضغط لتتمكن من الاستمرار بتلك اللعبة.

لتحميل اللعبة للكمبيوتر  : أضغط هنا
لتحميل اللعبة للأندرويد : أضغط هنا

كيف يمكنني تشغيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر؟

عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن النسخة التي كان يتم تشغيلها على ويندوز Xp لن يكون بإمكانك تشغيلها على الأنظمة الحديثة المطورة وهذا أمر طبيعي، لذا لابد من تشغيل النسخة المطورة والمحدثة من اللعبة من خلال ما يلي :

  1. بعد انتهائك من تحميل اللعبة قم بتثبيت الملف الذي تم تحميله وسيظهر لك نافذة في الواجهة
  2. ثم اضغط على خيار التالي الذي يوجد في تلك النافذة كي يتم تثبيت اللعبة على الفور.
  3. قد يظهر لك بعد ذلك نافذة وعرض عدة خيارات من ضمنها Install كي تستطيع الاستمرار في عملية التثبيت للعبة.
  4. سيتابع الملف التثبيت بعد ذلك، وسيكون بإمكانك البدء في اللعبة على الفور.
  5. قم بالدخول إلى اللعبة والبدء بها من خلال الضغط على الخيار الذي يظهر لك ok. وقم بتشغيل اللعبة بعدها.

هل هناك مشاكل قد تعترض تشغيل لعبة الضفدعة القديمة Frog frenzy ؟

قد تتعرض في بعض الأحيان لعبة الضفدع إلى مشكلة ظهور رسالة توضح بأن هذه اللعبة لا يمكن أن تعمل من خلال جهازك الكمبيوتر.

 ولكن هذا لا يعد السبب الرئيسي في ظهور تلك النافذة على كمبيوتر، بل يغلب بأن يكون السبب هو عدم تناسب مقاسات الشاشة الخاصة بجهاز الكمبيوتر مع مقاسات اللعبة.

 حيث يقع عليك في تلك الأثناء الانتقال إلى إعدادات مقاس الشاشة وقم بعدها بتصغيرها إلى أصغر مقاس، كما يتوجب عليك بعدها القيام بتشغيل اللعبة، و ستظهر لك واجهة اللعبة بشكلها الطبيعي مما يدل على أن تلك اللعبة تعمل بشكل جيد ولا تتعرض لأية مشكلة في التشغيل.

وفي الختام بعد الحديث المفصل عن لعبة الضفدعة القديمة frong frenzy من خلال شرح مميزات اللعبة وكيفية تحميلها مع ذكر آلية اللعب فيها نأمل أن يكون هذا المقال قد قدم صورة واضحة وشرح مفصل لجميع مايخص لعبة الضفدعة القديمة frong frenzy المحدثة على حد سواء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق