تطبيق DTube هل سيحل محل YouTube؟

السمة الفريدة للابتكار في التكنولوجيا هي أن أي شيء عصري اليوم لا يمكن أن يظل رائجًا غدًا. النقطة المهمة هي أن التقنيات الناشئة غالبًا ما تحل محل نظيراتها التي أصبحت قديمة أو فقدت سحرها لمستخدمين غير عاطفيين. و DTube هو أحد هذه الابتكارات في تكنولوجيا البث، وهو بديل محتمل لموقع YouTube.

تطبيق DTube هل سيحل محل YouTube؟

لا شك أن بث الفيديو على YouTube هو تجربة رائعة للمشاهدين. حتى في عصر مواقع البث التي تسيطر عليها رقميًا مثل Netflix و Amazon Prime، فإن YouTube يسيطر على ملايين المعجبين الذين يستخدمون النظام الأساسي لتحميل مقاطع الفيديو الخاصة بهم واستثمارها، والترويج لأعمالهم، ومشاهدة مقاطع الفيديو للترفيه.

أحد أسباب اختلاف DTube عن YouTube هو أنها شبكة فيديو لامركزية مقارنة بـ YouTube تعتمد بشكل كبير على مقاطع الفيديو المجمعة مركزيًا والتي ترسلها مواقع الفيديو مثل YouTube إلى الأجهزة عند الطلب. فيما يلي تفصيل لما تمثله DTube، آلية عمله، ولكن قبل مناقشته، دعنا نتحدث عن كيفية عمل مواقع الفيديو عبر الإنترنت عادةً.


كيف تعمل منصات بث الفيديو؟

تعمل معظم منصات بث الفيديو بما في ذلك YouTube على أساس نظام مركزي. يتم تحميل محتوى الفيديو الذي تقوم بتحميله على YouTube تقنيًا على خوادمه. يمكن البحث في الفيديو الذي تم تحميله من خلال وظيفة البحث في YouTube، والتي تسمح بعد ذلك لمحتوى الفيديو الخاص بك بالبث على الأجهزة بأي تنسيق يعتقد أنه الأفضل.

الشيء الذي يجب فهمه هنا هو أن أي شبكة فيديو مركزية مثل YouTube تقدم نفس المحتوى لجميع الأجهزة. هذه إحدى المشكلات الموجودة في الخدمات المركزية.


إذن، ما المشكلة في YouTube؟

المشكلة الوحيدة الصارخة في YouTube هي أن المستخدمين ليس لديهم أي سيطرة على مصير مقاطع الفيديو الخاصة بهم التي يقومون بتحميلها على الموقع.

نظرًا لأنه يتم حفظ مقاطع الفيديو تقنيًا على خوادم YouTube، كمستخدم أو رافع، لا يمكنك التحكم في ما إذا تمت إزالة الفيديو من الموقع بسبب مخالفة حقوق النشر أو أي مشكلة يكتشفها YouTube أنها تنتهك لوائحها. في الأساس، من اختصاص الموقع ما يجب السماح به على منصته. كمستخدم، ليس لديك مثل هذه الامتيازات.

بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube من خلال الإعلانات، فلا يحق لك تحديد ما هو عادل لتحقيق الدخل وما هو غير عادل. بصفتك منشئ محتوى، يمكنك أيضًا اكتشاف بعض التناقضات التي يحتفظ بها YouTube، مثل حذف بعض قنوات YouTube بين عشية وضحاها.

لذلك، يمكننا القول إن موقع فيديو مركزيًا مثل YouTube قد يكون فكرة سيئة للاختيار. إذن لماذا يستخدم الناس YouTube، إذا كان هذا سيئًا للغاية؟ حسنًا، ليس كل الناس. اختار البعض منهم DTube.


ما هو DTube؟

DTube عبارة عن منصة فيديو مشابهة لموقع YouTube تم تطويرها في شكل تطبيق أعلى Steemit - وهي منصة وسائط اجتماعية تعتمد على blockchain.

كونك منصة خدمة فيديو لا مركزية يعني أن DTube تستبعد الحذف المؤسف لبيانات منشئ المحتوى. لا يسمح بفرض رقابة على محتوى الفيديو من قبل أي طرف ثالث لا علاقة له بمجتمع DTube. يمنح مكافأة مالية للمستخدمين لإنشاء وتحميل محتوى الفيديو.

بصفتك مستخدمًا، لا يتعين عليك الاعتماد على الإعلانات لكسب المال من مقاطع فيديو DTube الخاصة بك، حيث تتراكم الأموال من خلال العملة المشفرة. يتم تصنيف مقاطع الفيديو بناءً على تعليقات المستخدم المباشرة أكثر من أي خوارزمية مخفية.


5 أسباب للتحول من YouTube إلى DTube

  • الاول: إنها منصة لا مركزية

هذا يعني أن DTube لا تعمل تحت أي سلطة حاكمة لطرف ثالث لأنه لا يوجد بها خوادم مركزية. يتم تخزين المحتوى الذي تقوم بتحميله على blockchain. الشيء في blockchain هو أنه محمي بتوقيع مشفر غير قابل للتغيير يعرف باسم التجزئة. هذا يعني ببساطة أنه لا يمكن للمتسلل اختراق نظام blockchain. وبالتالي، فإن بيانات المستخدم آمنة.

فوائد DTube المدعومة من blockchain هي:

  1. لا أحد يمكنه التحكم في ما تقوم بتحميله وإرساله.
  2. لا يمكن حظر مقاطع الفيديو التي تم تحميلها للمشاهدين بسبب حقوق النشر أو أي مشاكل.
  3. إنه يمكّن المستخدمين من استخدام إبداعاتهم بلا حدود.

  • الثاني: التحرر من الإعلانات التجارية

واحدة من أفضل ميزات DTube هي أن موقع الفيديو هذا لا يحتوي على إعلانات. لذلك، يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة مشاهدة خالصة دون أن تتأثر بالإعلانات / الرسائل التجارية.

نظرًا لأن النظام الأساسي يعمل على أساس DTube Coin، فهذه عملة رقمية، وبالتالي، فإنه يلغي الإعلانات التقليدية. تحدد تصويتاتك المؤيِّدة أو المعارِضة قيمة الفيديو. تحصل مقاطع الفيديو التي تربح جولات على دولار DTC ويتم دفعها في محفظة المنشئ.


  • الثالث: ميزة أمنية لا يمكن اختراقها

الشيء المروع في تحميل مقاطع الفيديو على YouTube هو أنك لا تعرف متى يمكن إزالة مقاطع الفيديو الخاصة بك أو اختراقها. من ناحية أخرى، يتيح لك DTube الاستمتاع بأمان كامل لخصائص الفيديو الخاصة بك على نظامه الأساسي.

نظرًا لأنه يتم تشغيله بدون أي خادم مركزي، فهذا يعني أنه لا يمكن اختراق مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين. سواء كنت تنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك مع كشف هويتك للمشاهدات العامة أو بأسماء مستعارة، فالحقيقة أنه لا توجد فرصة لحذف مقاطع الفيديو الخاصة بك أو اختراقها أو تسريبها.


  • الرابع: تم تعطيل عدد المشاهدات

الشيء في YouTube هو أنه يقدّر مقاطع الفيديو الخاصة بك على نظامه الأساسي بناءً على عدد مرات المشاهدة. وبناءً عليه، يقوم بتقييم القيمة المالية لمقاطع الفيديو الخاصة بك. من ناحية أخرى، لا يحتوي الفيديو الذي تم تحميله على DTube على عدد مرات المشاهدة، ولكن تفاصيل حول مقدار ما تم إنشاؤه للقائم بالتحميل.


  • الخامس: لا توجد خوارزمية توصية
يُجري YouTube تحليلًا للبيانات الوصفية للتوصية بمقاطع الفيديو لقاعدة جمهوره الأوسع في أي وقت. هذا يعني أن النظام الأساسي ليس لديه أي فكرة عمن أو ماذا سيشاهد مقاطع الفيديو الموصى بها. من ناحية أخرى، يوصى باستخدام مقاطع فيديو DTube بناءً على الأصوات المؤيدة ووجهات نظر المستخدم.

---------------------------------------------------------------------
المصادر:
Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات