أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

تسريبات قوية لتصميم ومواصفات هاتف جوجل بيكسل القابل للطي

مؤخرا زادت التسريبات حول إطلاق جوجل لجهازها القابل للطي، تأتي جوجل متأخرة أكثر من خطوة مقارنة بباقي الشركات خاصة سامسونج، والتي تقدم أجهزة قابلة للطي منذ أربعة سنوات، تلاها العديد من الشركات الأخرى مثل هواوي واونر وشاومي وأوبو وفيفو وموتورولا، وتم تقديم أكثر من فلسفة مختلفة للهواتف القابلة للطي.

تسريبات قوية لتصميم ومواصفات هاتف جوجل بيكسل القابل للطي

ولكن مازال المستخدمين يتطلعون لجوجل وابل حول تقديمهم لهواتفهم القابلة للطي، ولكن حديثنا اليوم عن هاتف جوجل بيكسل القابل للطي، مع تسريبات للعديد من المواصفات، وصور 3D للجهاز من أكثر من مصدر موثوق.


صور جوجل بيكسل القابل للطي توضح التصميم بشكل كامل

تسريبات قوية لتصميم ومواصفات هاتف جوجل بيكسل القابل للطي

توضح الصور التصميم الكامل للجهاز، والذي يأتي بنفس فلسفة أجهزة البيكسل من جوجل ويحافظ على نفس الهوية، مع النافذة الخلفية العريضة والتي تحتوي على ثلاث عدسات للكاميرات، العدسة الأساسية والتي من المقترح أن تأتي بدقة 64 ميجا بيكسل بمستشعر IMX787 من سوني مقارنة بمستشعر الـ 50 ميجا بيكسل في سلسلة بيكسل 7، بالإضافة إلى عدسة التيليفوتو وعدسة التصوير بزاوية واسعة.

تشير التقارير بأن جوجل ستحتفظ بحجم شاشة صغير نسبيا، والتقارير تشير إلى هاتف Oppo Find N كأقرب حجم متوقع للجهاز، مع العلم أن هاتف أوبو يأتي بحجم شاشة داخلية 7.1 انش، وشاشة خارجية 5.49 إنش، ويعتبر حجم صغير مقارنة بهواتف سامسونج وباقي الشركات الصينية، وبأبعاد عريضة.

أما عن المواصفات الخاصة بهاتف جوجل بيكسل القابل للطي، فسيتم استخدام معالج جوجل Tensor، ومن الواضح حتى الآن أن المعالج المستخدم سيكون Tensor G2 الموجود في سلسلة جوجل بيكسل 7.

وستأتي الشاشتين من سامسونج ومن نوع OLED مع تردد120Hz للشاشة الداخلية، وسيتم استخدام مستشعر بصمة الإصبع في زر الطاقة بدلا من أسفل الشاشة.

لن تتجه جوجل لاستخدام كاميرات أسفل الشاشة أيضا، فعلى حسب التسريبات والتقارير، سيتم استخدام كاميرا سيلفي وحيدة على الشاشة الخارجية، أما من الداخل سيأتي الجهاز بشاشة كاملة بدون أي نتوء أو كاميرات.

أوضحت التقارير عن سعر مرتفع للهاتف مقارنة بالمنافسين، فالسعر المتوقع هو 1799 دولار، وهو ما يضع الهاتف في موقف حرج إن كان يعاني من أي نواقص في العتاد أو مشاكل في الجهاز، خاصة أنها ستكون التجربة الأولى من جوجل في عالم الهواتف القابلة للطي.


الموعد المتوقع لإصدار Google Pixel Fold

تحاول جوجل جاهدة في تقديم تجربة الأندرويد من منظورها الخاص، وهذه التجربة بدأت مع أجهزة البيكسل وساعتها الخاصة هذا العام، وأعلنت جوجل عن تقديم تابلت خاص بها في مطلع العام القادم، هذا التابلت جاء بالتوازي مع إعلان جوجل عن نسخة خاصة من الأندرويد تحمل حرف L، والمخصصة للأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي، هذه النسخة ستقوم باستغلال أحجام الشاشات الكبيرة مع الأبعاد المختلفة لتوظيف الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي بشكل أفضل، وأجلت جوجل الإعلان عن التابلت الخاص بها للعام القادم، حتى يتم إطلاقه مع تحسينات جيدة لنظام الأندرويد وتقديم رؤية جوجل الخاصة للأجهزة اللوحية.

وتشير التقارير عن اقتراب إطلاق جهاز جوجل بيكسل القابل للطي بشكل كبير، والموعد المتوقع سيكون في الربع الثالث من عام 2023، لذلك العام القادم سنشاهد بعض المنتجات الجديدة من جوجل، وابرزها والمؤكد حتى الان هو الجهاز اللوحي الخاص بها، بالإضافة الي سلسلة هواتف البيكسل، وحتى الان كما تشير التسريبات والتقارير بأن جهاز بيكسل القابل للطي، سيشق طريقه أيضا بنهاية العام القادم.

تعليقات