6 مواقع فري لانسر للمبتدئين يجب أن تعرفها قبل العمل أون لاين

كما نعرف فأن مواقع فري لانسر للمبتدئين مهمة لكل شخص يريد البدء في بيع خدماته وخبراته على الإنترنت لأجل توفير المال والهروب من مشكلة البطالة التي أصبحت تواجه الجميع.

فإن كنت أحد هؤلاء الذين يريدون التوجه نحو العمل على هذه المنصات فهنا ستجد مجموعة رائعة من هذه المواقع وباللغة العربية كما إنني سأتكلم عن أهم الخدمات التي تستطيع تقديمها للربح من هذه المواقع.


6 مواقع فري لانسر للمبتدئين يجب أن تعرفها قبل العمل أون لاين


ما الذي تحتاجه للعمل على مواقع فري لانسر للمبتدئين

هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تحرص على توفرها لديك من أجل العمل على مواقع freelancer وهي:

  1. جهاز لابتوب ذو مواصفات متوسطة أو حتى عالية وشبكة إنترنت جيدة
  2. الخبرة في تقديم الخدمات المطلوبة على مواقع العمل الحر وسأقوم بشرح أهمها والتي تستطيع تعلمها بسهولة وتقديمها فيما بعد
  3. القدرة على الاستمرارية فلا تتوقع الحصول على أول عميل لك من أول يوم
  4. إنشاء حساب BNI بايبال من أجل استلام أرباحك عبر مواقع العمل الحر التي غالبا ما تعتمد هذه الوسيلة من أجل سحب الأرباح
  5. بعض الأعمال السابقة التي قمت بإنجازها للعملاء في الخدمة التي تقوم بتقديمها وهذا أمر مهم حيث أن العميل سيسأل عنها بالتأكيد، لو لم يكن لديك بعض الأعمال السابقة في مواقع فري لانسر للمبتدئين فأنصحك في هذه الحالة بتقديم بعض الأعمال بصورة مجانية أو عمل نماذج لنفسك.

أهم مواقع فري لانسر للمبتدئين عبر الإنترنت

  • موقع خمسات 

ليس من غير المعقول أن أتطرق إلى أفضل مواقع فري لانسر للمبتدئين ولا أتحدث عن موقع خمسات الذي يعتبر أكبرها على الإطلاق من ناحية عدد الزوار والطلبات وغيرها من الأمور التي بالتأكيد ستدفعك إلى بدء العمل عليه.

بالطبع هو مخصص للمستقلين العرب حيث ستجد في عدد كبير يحتاجون إلى خدماتك ومن كافة دول الوطن العربي، لدى شركة خمسات موقع للفري لانسر المحترفين يدعى بـ مستقل وهو مخصص للمشاريع الكبيرة فحسب.

على العموم أن أردت الانطلاق من khamsat فتستطيع بيع خدماتك بسعر لا يتعدى الـ 5$ وهذه إحدى أسباب كثرة الطلبات على ومنافسته باقي مواقع فري لانسر للمبتدئين.

من سلبيات موقع khamsat أنه يقوم بأخذ عمولة من البائع والمشتري معاً في نفس الوقت كما أنه يقوم بالسماح للمستخدم بسحب أمواله بعد مرور 14 يوم وهذا القانون يعتمده أغلب مواقع العمل الحر لكنه مزعج بصراحة.


  • موقع خدماتي

من أشهر مواقع فري لانسر للمبتدئين تطور ليضاهي تقريباً المواقع الكبيرة في هذا المجال ولهذا سنقدمه أيضا في شرحنا حيث أعلنت الشركة المالكة له قبل مدة عن وصول مستخدميه إلى 500 ألف وهذا عدد لا بأس به.

موقع خدماتي يتميز عن غيره بعدم أخذ عمولة من مقدمي الخدمات كما أن وقت تعليق الدفعات في حسابك هي 5 أيام فقط ولهذا نرى أن أغلب الأشخاص قد قاموا بالتوجه لموقع خدماتي بسبب هذه المميزات.

افضل ما في الأمر إن موقع خدماتي يوفر فرصة إقامة المسابقات التي يدفع مقابلها جوائز سخية للفائزين والتي يمكنك المشاركة بها وربح البعض من هذه المسابقات.

في رأيي ما يجعله أفضل مواقع فري لانسر عربية هي قلة المنافسة عليه من مقدمي الخدمات وهذا ما يوفر لك فرصة تحقيق بعض الأموال وإشهار ما تقدمه.


  • موقع كفيل

موقع كفيل لكل فريلانسر يريد العمل بصورة فعالة ودون توقف لأنه يساعدك على جلب عملاء مستمرين لك وهذا بالطبع عبر عدد المشترين المتزايد فيه مع إمكانية عمل إعلان للخدمة بشكل مدفوع عبر صفحتهم الرئيسية مقابل 10$ فقط.

ما يميز كفيل عن غيره من مواقع فري لانسر للمبتدئين هو السماح للمستخدم بتقديمه بعض الخدمات التي تكون محظورة في باقي المواقع مثل بيع الحسابات وزيادة عدد متابعيك في أنستقرام أو تحقيق شروط يوتيوب، وهذه كلها خدمات ممنوع بيعها في باقي مواقع الشغل الحر.

كفيل هو موقع مصري يسمح للمصريين بسحب أرباحهم عبر الفودافون كاش كما أنه يسمح لك بإجراء عملية سحب أي مبلغ في رصيدك حتى لو كان 1$ وهذه من الميزات التي قلما تجدها في مواقع فري لانسر للمبتدئين.


  • موقع استكتب

موقع استكتب يختلف قليلا عن باقي مواقع العمل الحر لكونه منصة مختصة بالكتابة فقط أي إنك إن لم تستطيع تقديم أي شيء مختص بالكتابة فتخطى هذه المنصة.

الجميل في استكتب أنها تسمح لك بوضع أي سعر تراه مناسباً لخدمتك على عكس مواقع فري لانسر للمبتدئين التي تحدد السعر بـ 5$ أو 10$ في البداية كحد أقصى.

الربح من خدماتك في الفري لانسر على استكتب يكون أفضل من باقي المواقع بسبب قدرتك على دفع المسوقين لتسويق خدمتك عبر نظام العمولة الذي تستطيع تحديده بنفسك.

أنصحك باستعمال هذا الموقع أن كنت تجيد مهارة الكتابة لأن العمولات التي ستحصل عليها منه ستكون كبيرة، ولهذا يعتبر من أفضل مواقع الفريلانسر للمبتدئين لكل مستقل عربي.


  • موقع اي خدمة

موقع اي خدمة هو من مواقع فري لانسر للمبتدئين المختص بكونه وسيط بين البائع والمشتري، وهو شبيه تقريبا بموقع upwork الأجنبي الغني عن التعريف إلا أنه مخصص للبائعين العرب فقط.

ما يعجبني فيه حقا هو قدرة المشتري على استرجاع الأموال إذا قام بشحن محفظته ومن ثم قام بتغيير رأيه فيما بعد، لن تجد أي موقع يقدم خدمة مشابهة من التي قمنا بشرحها أبدا.

التطوير في السعر للخدمات متاح للجميع حتى لو كنت جديداً فضلا عن أنه لا يوجد أي مراجعة عند تقديم خدماتك كفري لانسر وهذا الأمر مهم جدا في سرعة البيع ولا يوجد في موقع آخر.


  • موقع كلامكو

من مواقع فري لانسر للمبتدئين لكن بشكل مختلف وذلك عبر الربح من كتابة المقالات، موقع كلامكو يسمح للمستخدمين بكتابة مقالاتهم الحصرية ومن ثم القيام بنشرها بالمقابل تستطيع الربح عبر نظام الموقع لمشاركة الأرباح، نظام الربح هو 80% من الإعلانات التي يتم ظهورها للمستخدمين.

بالنسبة لي إن كنت مبتدأ فانا أرشح لك العمل به من أجل التمرس وزيادة خبراتك فضلاً عن الحصول على دخل جيد بدون الحاجة إلى عمل مدونة والقيام بتحسين محركات البحث.


ماذا يمكنك أن تقدم على مواقع الشغل الحر

هذا السؤال طرحته على نفسي في يوم ما ووجدت أن أفضل شيء يمكن أن أقدمه على مواقع الشغل الحر هو ما أبرع فيه واعرفه، لكن بالطبع أن لم يكن لديك مهارة ربحية تستطيع اختيار إحدى مهارات الفريلانسر التي سوف أقوم بذكرها والعمل على تعلمها.


  1. تقديم خبراتك في المونتاج
  2. تقديم خدمات التصميم
  3. تقديم خبراتك في الكتابة
  4. 4. خدمة إدارة مواقع التواصل الاجتماعي
  5. خدمات في الترجمة لأي لغة تعرفها
  6. خدمات فريلانسر في التسويق
  7. تقديم خدمات فريلانسر التعليق الصوتي
  8. خدمات فري لانس في البرمجة
  9. نصائح وخبرات يحتاجها الآخرون مقابل المال

هذه تقريبا أكثر خدمات مواقع فري لانسر للمبتدئين التي يمكنك تقديمها بشكل مستمر بسبب الحاجة لها، وبهذا نكون قد انتهينا من مقالة مواقع الشغل الحر الخاصة بمن يريد العمل أون لاين إن كان لديك أي استفسار أو طلب تفضل بكتابته في التعليقات وسأقوم بالرد عليك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق