لعبة ماين كرافت شرح كامل مع طريقة التحميل

شهدت السنوات الأخيرة ظهور أنواعا جديدة من ألعاب الفيديو، تختلف عن الألعاب التقليدية البسيطة، نذكر منها ما يعرف بألعاب العالم المفتوح أو اللانهائي الذي يحتوي على عدد غير محدود من المهمات والمغامرات. من بين هذه الألعاب وأشهرها في وقتنا الحالي لعبة ماين كرافت، التي دخلت التاريخ من واسع أبوابه بما حققته من شهرة كبيرة ومبيعات خيالية، تجاوزت 130 مليون نسخة والعدد لا يزال في ارتفاع. حتى قنوات اليوتيوب التي تحدثت عن لعبة ماين كرافت لوحظ أنها قد حققت نسبة مشاهدة عالية واشتراكات كبيرة جدا.


لعبة ماين كرافت شرح كامل مع طريقة التحميل

ماهي لعبة ماين كرافت

 من أشهر ألعاب الفيديو ثلاثية الأبعاد، التي حققت نجاحا فاق التوقعات في السنوات الأخيرة، والتي تصنف ضمن قائمة ألعاب العالم المفتوح. تم إنشاء هذه اللعبة سنة 2009 لتصبح اللعبة الأشهر والأكثر مبيعا في العالم. تعتبرلعبة ماين كرافت العالم الخيالي المثالي الذي يمكنك من خلاله محاكاة العالم الحقيقي ولكن بطريقتك الخاصة معتمدا في ذلك على شخصية من اختيارك والقيام بمهمات مختلفة ومغامرات شيقة تحددها حسب رغبتك.

تبدأ مغامرات لعبة ماين كرافت بصنع بعض الوسائل الضرورية مثل الفأس، السيف، الدرع.....الخ التي تستعمل لاحقا في بناء منزل خاص بك بتصميمك الخاص، أو حتى مدينة كاملة، قرية أو مزرعة خاصة بك.

طورت هذه اللعبة من طرف المبرمج السويدي الشهير ماركوس بيرسون المدعو بيتون سنة 2009، بعدها بخمس سنوات قامت شركة ميكروسوفت العملاقة بشراء حقوق اللعبة مقابل مبلغ خيالي 2.5 مليار دولار.


مميزات لعبة ماين كرافت

 تتمتع لعبة ماين كرافت الشهيرة بعدد كبير جدا من المزايا والإيجابيات التي جعلها تتربع على عرش ألعاب العالم المفتوح في وقت قياسي، من بين هذه المميزات نذكر ما يلي :

  1.  لعبة بسيطة ظاهريا، إلا أنها تخفي العديد من الأسرار والمغامرات الشيقة والغير محدودة.
  2. يمكنك الاستمتاع بلعبتك المفضلة ماين كرافت حتى بدون اتصال بالانترنت، في كل مكان و في أي وقت تريد.
  3. لا تقلق بشأن حجم اللعبة، ولن تضطر لحذف بعض التطبيقات والبرامج، لأنها ستأخذ مساحة صغيرة فقط على جهاز الهاتف أو الكمبيوتر الخاص بك.
  4. تدعم جميع أنواع أجهزة الكمبيتر واللوحات الإلكترونية، وحتى أجهزة الهاتف.
  5. لعبة هادفة ليست فقط للتسلية، فهي تهدف إلى تنمية التركيز والتفكير الإبداعي و المهارات العقلية لدى الأطفال.
  6. تعتبر لعبة متنوعة تجمع بين عدة مجالات مثل: مغامرات، أكشن، بناء، زراعة....الخ
  7. تمنحك فرصة اللعب منفردا أو برفقة مجموعة من أصدقاءك.
  8. تتمتع لعبة ماين كرافت بواجهة سهلة الاستعمال وغرافيك مصمم بطريقة احترافية.
  9. لديك الحرية التامة في الاختيارات على عكس معظم ألعاب الفيديو الأخرى التي تضع لك مجموعة من القوانين التني لا يمكن اختراقها.

       بمجرد أن تعرف خصائص ومميزات لعبة ماين كرافت الشهيرة سيأخذك الفضول إلى معرفة طريقة وخطوات تحميل هذه اللعبة المثيرة... لا تذهب بعيدا، فقط أكمل قراءة المقال وستعرف طريقة تحميل اللعبة خطوة بخطوة.


طريقة تحميل لعبة ماين كرافت

 لا تختلف كثيرا عن باقي ألعاب الفيديو المشابهة، فهي تتم بطريقة سهلة وبسيطة، وفي خلال دقائق معدودة فقط سيكون اختصار اللعبة على سطح المكتب الخاص بجهازك جاهزا للتشغيل وبدأ مغامرتك الأولى، وفق الخطوات التالية :

  1. الضغط على الرابط المباشر الخاص بتحميل لعبة ماين كرافت لأجهزة الكمبيوتر : من هنا
  2. بعد انتهاء عملية تحميل الملف الرئيسي للعبة ماين كرافت ، نجد أن الملف قد تم وضعه في مجلد download للجهاز ولكن على شكل ملف مضغوط.
  3. نضغط باليمين على نفس الملف الذي يكون اسم الملحق فيه rarبغرض استخراج الملفات المضغوطة.
  4. ننفتح الملف وبعدها، نبدأ عملية تثبيت برنامج Tlauncher  
  5. إذا كنت من هواة اللعب الجماعي يجب عليك فتح حساب جديد يحتوي على المعلومات الخاصة بك، في موقع ماين كرافت أونلاين 
  6. بعد تفعيل الحساب الجديد الخاص بك، يمكنك اختبار شكل ومواصفات الشخصيات وفق النموذج الخاص بك.
  7. نرجع إلى Tlauncher من جديد ثم نختار No account ، ندخل بعدها كلمة المرور واسم المستعمل ونضغط على save ثم على last relase ، نختار النسخة المطلوبة ثم ننتظر انتهاء التحميل خلال ثواني معدودة، يمكنك بعدها بداية مهمة جديدة مليئة بالتشويق تتنوع فيها المهمات التي تحددها طبعا بكل حرية وبدون أي قيود.

Tlauncher هو عبارة عن تطبيق مجاني يسمح تحميله بتغيير بعض المميزات والخصائص الرسمية للعبة، يساعد هذ البرنامج على تحسين أداء اللعبة من حيث الصوت والصورة...الخ و يمكنك أيضا من تثبيب بعض الإضافات والتعديلات بحرية أكثر.

 بمجرد تجربتك للعبة ماين كرافت، ستصبح من المعجبين بها إن لم نقل من المهووسين، وهذا مايدفعك للبحث باستمرار عن جميع التطويرات والإصدارات الأخيرة لهذه اللعبة المميزة... 

لعبة ماين كرافت ليست موجهة لفئة معينة من الأشخاص أو للأطفال بصفة خاصة، كما يعتقد البعض بل يمكن لجميع الفئات العمرية أن تجرب وتستمتع بهذا العالم اللانهائي وتكتشف أسراره وخفاياه.

تجربتك للعبة ماين كرافت لا يقتصر فقط على المتعة والتسلية، بل سيساعدك على تنمية بعض المهارات وتعلم أشياء جديدة ومفيدة ويشجعك على الإبداع أكثر بدون أي قيود أو حدود مثل باقي ألعاب الفيديو، فقط أطلق العنان لخيالك ولا تتردد 

لاتقلق إن كنت تملك جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي ذو مميزات محدودة، يمكنك تحميل لعبة ماين كرافت والاستمتاع بمزاياها التي جمعت بين المغامرات والأكشن والتصميم وبناء عالم لا نهائي بحرية تامة وخيال واسع ومبدع بأقل التكاليف، مهما كانت نوعية الحهاز الذي قمت بتحميل اللعبة عليه.


كيف تلعب ماين كرافت؟

بعد انهاء عملية تحميل اللعبة، نضغط على الاختصار الذي يظهر على سطح المكتب لتظهر الواجهة الرئيسية للعبة ماين كرافت. أول ما يجب عليك فعله هو الضغط على play ثم على ، create new world انتظر حتى يتم إنشاء العالم الجديد الخاص بك، لتبدأ بعدها أول خطوة في هذه اللعبة وهي تكسير الخشب من أجل صناعة معدات كاملة تحتاجها أثناء القيام بمغامراتك داخل اللعبة، أهمها الفأس لتكسير الحجارة, كما يجب عليك جمع حجارة كثيرة لصنع معدات أخرى، والتي بواسطتها تتمكن من بناء بيت في أسرع وقت قبل حلول الظلام، وهذا لحمايتك من الزومبي الذي سيقضي لا محالة. تجميع الحديد في لعبة ماين كرافت أيضا لا يقل أهمية عن الخشب سواء لصنع المعدات، أو للقيام بمهام أخرى. 

قبل بداية مغامرتك في مناجم ماين كرافت يجب أن يكون لديك مخزون كافي من الحديد والحجارة و الولاعات والأكل بطبيعة الحال... ستلتقي حتما بالزومبي سكيلاتون أثناء رحلتك في المنجم، لكن لا تقلق سيفيدك في بعض الأمور التي يجب أن تكتشفها بمحرد تجربتك للعبتك ماين كرافت.

في نهاية هذا المقال نرجو أن يكون الطرح واضحا وأن نكون قد أجبنا ولو على جزء من بسيط من استفساراتكم وأسئلتكم التي تخص طريقة التحميل وكيفية إنشاء مهمات وخوض مغامرات لامحدودة للعبتكم المحبوبة ماين كرافت.

لاتترددوا إذن... حملوها الآن واحصلوا على الكثير من المتعة والمفآجآت الكثيرة والرائعة، بدون بذل جهد أو مال، فقط من خلال شاشات الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق