أفضل 5 طرق لتربح المال من الإنترنت وأنت طالب !

هل تبحث عن وظيفة عبر الإنترنت؟ أم أنت طالب يطمح في زيادة مصروفه ويصبح مستقلاً دون تضييع وقت دراسته في الخروج من المنزل !

بعد أزمة كورونا, اتجه العالم نحو فكرة الربح من الإنترنت والوظائف من المنزل عبر الإنترنت ومختلف المنصات، وأصبح الحديث عن الربح من الإنترنت مادة لجذب المتابعين والمشاهدين فقط دون مصداقية , فيهرع العديد من الطلاب والذين يطمحون لربح المال من الإنترنت إلى ذاك المحتوى المضلل مما يؤدي إلى إحباطهم في الأخير.

والعديد من الطلاب يحتاجون مصدر دخل ثانٍ غير المصروف المعتاد والذي في بعض الأحيان لا يكفي جميع حاجاتهم الشخصية , غير أنهم يعتقدون أن الدراسة هي عائق في وجه العمل.


أفضل 5 طرق لتربح المال من الإنترنت وأنت طالب !


لكن عزيزي.. نضع بين يديك اليوم 5 من أفضل الطرق للربح عبر الإنترنت من المنزل حتى وإن كنت طالباً في المدرسة أو الجامعة.


  أولاً : العمل عبر منصات العمل الحر العربية

في السنوات القليلة الماضية، أصبح العمل في مواقع العمل الحر ذو صيت شاسع بين المستخدمين من بائعي أو مشتري العديد من الخدمات المتنوعة في كل المجالات من جميع الجنسيات العربية بل وأكثر!

يمكنك عزيزي الطالب بكل بساطة الانضمام إلى أحد هذه المواقع لعرض أي خدمة من خدماتك التي قد تكون موهبة تمتلكها مثل تصميم الصور والفيديوهات , التصوير , إدارة صفحات منصات التواصل الاجتماعي ,...إلخ على المستخدمين العرب الموجودين في المنصة. عليك فقط أن تقدم الخدمة بجودة عالية متميزة عن أقرانك البائعين , وكلما كانت خدماتك أكثر وبجودة عالية كلما كانت أرباحك من الإنترنت ومن تلك المنصات أكبر!

قد يتبادر لذهنك ماهية هذه المواقع وكيفية جني المال منها .. لا تقلق عزيزي فقط تابع القراءة ودون الملاحظات في دفترك.


  • من أهم مواقع العمل الحر العربية :
  1. موقع خمسات
  2. موقع مستقل
  3. موقع كفيل
  4. موقع نبّش
  5. موقع كروة

يمكنك استعارة البطاقة البنكية الخاصة بشخص راشد أو بإمكانك استخراج بطاقة خاصة بك إن كنت طالب جامعي لتفعيل حساب باي بال وسحب الأرباح بكل سهولة بعد خصم عمولة الموقع الرمزية جداً من أرباحك.


ثانياً : العمل عبر منصات العمل الحر العالمية

إن العمل في منصات العمل الحر العالمية ما هو إلا فرصةً لزيادة أرباحك , فمستخدمي منصات العمل الحر العربية مقتصرين على مستخدمي الشرق الأوسط فقط من دون العالم لكن عملك في منصات العمل الحر العالمية سيفتح لك أبواب التعامل مع مختلف الأجناس والمشتريين بأسعار أعلى بكثير من تلك التي في المنصات العربية ؛ لأن منصات العمل الحر الأجنبية تضم العديد من البائعين والمشترين من حول الكرة الأرضية!

ولزيادة ربحك عبر الإنترنت من هذه المنصات عزيزي الطالب يمكنك بكل بساطة تعلم لغة جديدة مع الوصول بلغتك الانجليزية بمستوى ممتاز حتى تتمكن من عرض خدماتك على أكبر عدد من المشترين من مختلف بقاع الأرض وبذلك تكون قد حققت أكبر قدر من الأرباح.

  • ومن تلك المنصات :
  1. منصة Fiverr
  2. منصة Upwork
  3. منصة Freelancer.com
  4. منصة Skyword
  5. منصة 99Deigns

كل ما تحتاجه حتى تربح من الإنترنت عبر تلك المنصات هو نشر العديد من الخدمات التي تبرع في تقديمها بمختلف اللغات التي تتقنها أو حتى بالإنجليزية فقط , واجتياز اختبار اللغة الانجليزية الخاص ببعض منصات العمل الحر العالمية إن وجد . والأهم من ذلك كله هو أن تظل متوفر " أونلاين " على تلك المواقع والمنصات وأن تتبع إرشادات المنصة التي تعمل بها كي لا يتم حظرك منها أو حذف الخدمات المخالفة. عليك فقط اتباع تلك النصائح حتى تزيد من فرص الربح الخاص بك عبر تلك المنصات العالمية منها أو العربية.


ثالثاً : إنشاء قناة اليوتيوب الخاصة بك

بالطبع تعلم عزيزي الطالب أن صانعي المحتوى في اليوتيوب هم من أشهر أغنياء الكوكب , لكن إن اخترت أن تسلك هذا الطريق فيجب أن تعلم أن الأرباح من اليوتيوب ليس بالأمر السهل !

فيجب عليك أن تصبر وتستمر في صناعة الفيديوهات التي تستهدف فئة مختارة بعناية لقناة اليوتيوب الخاصة بك لتجميع أكبر عدد من الجمهور وساعات المشاهدة الحقيقية.

ولتتمكن من الربح عبر منصة اليوتيوب ؛ ما عليك إلا أن تتبع النصائح التالية :

  1. عمل حساب في جوجل أدسنس وهي المسؤولة عن الإعلانات في الفيديوهات الخاصة بك.
  2. الاستمرار في نشر الفيديوهات بمعدل فيديو واحد اسبوعياً على الأقل.
  3. الوصول إلى 1000 مشترك على الأقل في قناتك الخاصة.
  4. الوصول إلى 4000 ساعة مشاهدة خلال ال12 شهراً الأخيرة.
  5. يجب ألا تخالف قناتك سياسات وقوانين اليوتيوب حتى لا يتم حذف قناتك أو بعض الفيديوهات التي تم نشرها مسبقاً.

أبسط طرق الربح من اليوتيوب عزيزي الطالب هي الإعلانات بتفعيلها عبر جوجل أدسنس بالشروط أعلاه ؛ لكن منصة اليوتيوب لا تخلو دوماً من الأرباح بطرق أخرى مثل الإتاحة للمشاهدين الانتساب إلى قناتك بدفع مبالغ مالية بهدف دعم صانع المحتوى المفضل لهم وذلك بعد أن تنشر العديد من الفيديوهات كي تتمكن من أن تنتشر بين العديد من المشاهدين على تلك المنصة.


رابعاً : إنشاء المدونة الخاصة بك

وذلك إن كنت من هواة الكتابة عزيزي الطالب. فالمدونات من أهم طرق الربح عبر الإنترنت عن طريق كتابة المقالات والموضوعات المختلفة على مدونتك ، والأهم هو النشر باستمرار كي تحظى بالعديد من الزوار وتتمكن من تفعيل الإعلانات عن طريق جوجل أدسنس. و يا حبذا إن كنت تكتب باللغة الإنجليزية في مدونتك كي تحظى من زوار من مختلف الدول حول الكرة الأرضية!


خامساً : بناء تطبيقات الأندرويد

إن كنت تريد جني الأرباح الكثيرة عبر الإنترنت عزيزي الطالب فيجب عليك أن تواكب متطلبات العصر .. حيث تعتبر البرمجة بمختلف لغاتها من أهم المهارات التي يجب أن تتعلمها حتى وإن كان مجال دراستك مختلفاً جداً عن مجال الحاسوب والبرمجة.

يمكنك بكل بساطة إتقان البرمجة بلغة الجافا لتتمكن من بناء تطبيقات الأندرويد بها , وذلك بعد أن تتعلم عبر الكورسات المجانية على الإنترنت كيفية برمجة التطبيقات تحديداً بلغة الجافا ومن ثم رفعها على متجر التطبيقات.

سيتبادر بذهنك عزيزي الطالب أن هذه الطريقة هي أصعب طرق الربح عبر الانترنت لك كطالب محدود الوقت الفارغ , لكن برمجة التطبيقات هي بابك للثراء حتى وإن كنت طالب!

فيمكنك عرض هذه الخدمة على بعض من منصات العمل الحر العربية والعالمية المذكورة أعلاه بمقابل مادي مرضي لك , ويمكنك أيضاً رفعها على متجر جوجل للتطبيقات أو أي متجر للتطبيقات ومن ثم تفعيل الإعلانات عبر جوجل أدسنس، يمكنك قراءة مقال الربح من انشاء التطبيقات بدون تعلم البرمجة.

 وبذلك عزيزي الطالب يتضح لك أن الربح عبر الإنترنت للطلاب ليس صعباً وليس بالأمر الجلل , فالعديد من الطلاب يعملون مختلف الأعمال الحرة لتنمية مهاراتهم وجني الأرباح قبل التخرج واستلام الوظائف المملة. كل ما تحتاجه هو تنظيم وقتك بين الدراسة والعمل .. وهنيئاً لك الأرباح من الإنترنت !

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق