الدليل الشامل لتصميم موقع على Shopify

كلنا نرغب في القيام بأعمال تجارية، ولكن إنشاء مشروع تجاري فعلي هو أمر مكلف للغاية ولا نستطيع جميعًا تحمله. هذا هو السبب وراء قيام الجميع بإنشاء عمل تجاري عبر الإنترنت مثل المتاجر الالكترونية. أفضل شيء في المتجر الالكتروني هو أنه لن يكلف نفس تكلفة المتجر الفعلي. لا يمكن أن يكون هناك شيء أفضل من موقع Shopify لإنشاء متجرك عبر الإنترنت. لقد أحدث Shopify ثورة في العملية الكاملة للأعمال التجارية عبر الإنترنت. دعونا نتعرف على ما هو مطلوب لتصميم موقع على Shopify.

الدليل الشامل لتصميم موقع على Shopify

خطوات سهلة لتصميم موقع على Shopify

تصميم موقع على Shopify ليس بالأمر المعقد كما يبدو. كل ما عليك فعله هو إتباع الخطوات التالية بشكل تفصيلي:


  • الخطوة 1 – التسجيل في Shopify
كل شيء يبدأ بالتسجيل، سيتعين عليك زيارة موقع Shopify الرسمي واستخدام نموذج الاشتراك المحدد لإنشاء حسابك. سيتعين عليك إدخال تفاصيل مختلفة مثل الاسم وجهة الاتصال والعنوان وغيرها الكثير. سيُطلب منك إدخال الاسم الفريد لمتجرك الذي ستقوم بإعداده على موقع Shopify. باختصار، استمر في إدخال التفاصيل والمتابعة.

  • الخطوة 2- قم بإعداد متجرك الالكتروني

بعد إكمال عملية الاشتراك، حان الوقت لإعداد متجرك. سيتم توجيهك إلى شاشة لوحة التحكم. سيتعين عليك تخصيص مظهر موقع Shopify الخاص بك وإضافة منتجات إلى متجرك وأشياء أخرى وفقًا للمتطلبات.


  • الخطوة 3 - تخصيص تصميم موقع Shopify

أحد الأسباب وراء نجاح أفضل مواقع Shopify هو مظهرها. لا يمكنك تجاهل أهمية تصميم موقع Shopify. يقدم Shopify مجموعة متنوعة من السمات في متجر السمات الخاص به للسماح للمستخدمين باختيار المظهر المناسب لموقع Shopify الخاص بهم. تصفح جميع السمات المتاحة لمواقع Shopify واختر واحدًا وفقًا للمتطلبات الوظيفية. أيضًا يمكنك تحميل الشعارات والصور والشرائح والعديد من العناصر كما تريد.


  • الخطوة 4 - إضافة المنتجات

إن توفر المنتجات وجودتها هو السبب وراء وجود العديد من أفضل مواقع Shopify التي تعمل بنجاح عبر الإنترنت. بعد تخصيص السمة، سيتعين عليك إضافة المنتجات إلى متجرك كما يفعل جميع مالكي مواقع Shopify. انقر فوق علامة تبويب المنتجات وابدأ بإضافة منتجات متجرك. يمكنك تحميل صور المنتج وأوصافه والعديد من تفاصيل المنتج الأخرى. كما يمكنك إعداد مجموعات منتجاتك من خلال تصنيفها باسم المجموعات حسب النوع أو التخصص. يوجد أيضًا خيار إما تعيين مجموعات المنتجات على الوضع اليدوي أو الوضع التلقائي.


  • الخطوة 5 – تعيين طرق الدفع

لا يمكنك التنافس مع أفضل مواقع Shopify إذا لم يكن لديك منتجات عالية الجودة ونظام دفع آمن. في هذه الخطوة، سيتعين عليك متابعة إعداد بوابة الدفع بالكامل ومن ثم يمكنك أيضًا تحديد البطاقات التي تسمح للعملاء بإجراء عملية شراء من متجر Shopify الخاص بك. تأكد من ضبط هذه الأشياء مع الحفاظ على راحة العميل وراحته في ذهنك.


  • الخطوة 6 - الضرائب والشحن

في البداية عليك الذهاب إلى الإعدادات ثم الضغط على خيار عام. قم بإعداد Google Analytics لتتبع طلباتك. علاوة على ذلك، انقر على خيار الضرائب للاطلاع على كافة التغييرات المطلوبة والأشياء التي تحتاج إلى ضبطها. بعد ذلك قم بالذهاب إلى خيار الشحن من قائمة الإعدادات وضبط أسعار الشحن مع باقي التفاصيل. يوصى باختبار نظام الطلب الخاص بك قبل إطلاق متجرك.


  • الخطوة 7 – إضافة النطاق [الدومين]
وأخيرًا وليس آخرًا، فإن إضافة النطاق يمنح متجرك هوية. يشبه اسم المجال الخاص بموقع الويب عنوان الموقع، لذا نفس الحالة مع متجر Shopify الخاص بك. هناك خياران لإضافة نطاق. إما أن تشتري نطاقًا من منصة Shopify أو تشتري نطاقًا من أي موقع لتسجيل النطاقات مثل NameCheap وتوصيله بمتجر Shopify الخاص بك باتباع الإجراء المحدد.

الخلاصة حول تصميم موقع على Shopify

كملخص عام، نود أن نقول أنه يمكن لكل واحد منكم تصميم موقع Shopify باستخدام منصته. كل ما عليك فعله هو اتباع جميع الخطوات ومتابعة الإجراء بأكمله لإنشاء متجر Shopify لنفسك. من المهم إضافة المنتجات دون فقدان أي تفاصيل أو إدخال. من أجل التنافس مع أفضل مواقع Shopify، سيتعين عليك إنشاء موقعك وفقًا للمعايير والجودة.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات