تقنية الخنق الحراري (Thermal Throttling)

عندما يتعلق الأمر بمحركات الأقراص الخارجية، تعد NVMe (Non-Volatile Memory Express) SSD (محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة) من أسرع محركات الأقراص في السوق. إذا كنت من محبي الألعاب، فأنت تعرف مدى سرعة أوقات التحميل بشكل لا يصدق مع محرك أقراص NVMe SSD المثبت في وحدة التحكم أو الكمبيوتر الشخصي لديك. الآن، مع السرعة الكبيرة تأتي قوة عظيمة، والقوة العظيمة تجلب حرارة عظيمة. إذا لاحظتم، فإن أداء محركات أقراص الحالة الصلبة (SSD) يتزايد بينما يتقلص حجم الجهاز. مع هذا الحجم الصغير، هناك مساحة أقل لتبديد الحرارة من البطاقة. بمجرد وصول الحرارة إلى نقطة معينة، يبدأ الاختناق الحراري بالحدوث.

تقنية الخنق الحراري (Thermal Throttling)

كيف يحصل الخنق الحراري Thermal Throttling؟

قبل أن ترتفع درجة حرارة البطاقة، يقوم جهاز استشعار حراري داخل البطاقة (يشبه إلى حد كبير مقياس الحرارة) بتنبيه محرك الأقراص بأن الزيادة في الأداء تتسبب في ارتفاع درجة حرارة البطاقة. بمجرد تنبيه البطاقة، تبدأ في خنق أداء محرك الأقراص. ستبدأ البطاقة في خفض سرعات البيانات الخاصة بك من أجل خفض درجة الحرارة. كل بطاقة لها نقطة خاصة بها للوقت الذي يمكن أن يبدأ فيه هذا الخنق الحراري. من المهم للغاية معرفة ذلك عند شراء بطاقة SSD. من حسن الحظ، إذا كنت لا تريد القلق بشأن مشكلة الخنق الحراري للبيانات، فهناك بطاقات متاحة لا تقيد البيانات - على الإطلاق.


كيف يمكن التغلب على مشكلة الخنق الحراري Thermal Throttling؟

لا أحد يريد أن يتم إعاقة عمله، خاصة عندما تكون منغمسًا تمامًا. والخبر السار هو أنه يوجد بالفعل حل للمحترفين الذين يحتاجون إلى المزيد من الأداء دون التعرض للاختناق الحراري.

  • بطاقة دبليو دي بلاك SN750 2 تيرابايت NVMe M.2

  1. سرعة القراءة: 3400 ميجابايت/ثانية
  2. سرعة الكتابة: 2900 ميجابايت/ثانية

هذا هو WD Black SN750 2TB NVMe M.2. ما يجعل هذه البطاقة متميزة بشكل لا يصدق هي سرعات القراءة والكتابة. يمكنك الحصول على أداء عالي المستوى للألعاب وتعزيز كبير في الاستجابة الشاملة لنظامك. في وقت كتابة هذا المقال، تم تصميم بطاقة NVMe المحددة هذه لاستخدام الكمبيوتر فقط، حيث أن الشركات المصنعة لوحدة التحكم لديها قائمة محددة لقابلية التشغيل.

أهم ما يميز هذه البطاقة هو المبدد الحراري والتصميم! هل تذكرون عندما تحدثنا في الأعلى عن عدم رغبة أحد في تقليص أدائه؟ حسنًا، لقد أنشأت WD بطاقة تحتوي على مبدد حرارة مدمج لتبريد البطاقة في الوقت الفعلي أثناء لعب ألعابك المفضلة. تعتبر هذه البطاقة مثالية لأولئك الذين يريدون دائمًا الحصول على أفضل أداء.


  • بطاقة SN750 1 تيرابايت PCIe 3.0 x 4 M.2

  1. سرعة القراءة: 3,470 ميجابايت/ثانية
  2. سرعة الكتابة: 3,000 ميجابايت/ثانية

إذا كنت تريد بطاقة أسرع، فستحتاج إلى التحقق من WD BLACK SN750 1TB PCIe 3.0 x 4 M.2. تحتوي هذه البطاقة على واجهة PCIe Gen3 مما يزيد من أوقات القراءة والكتابة بشكل أكبر. إذا كانت اللوحة الأم لديك متوافقة مع PCIe Gen 3، فيتم التوصية بشدة بهذا حتى تحصل على أسرع أداء من اللوحة الأم. يحتوي هذا أيضًا على غرفة تبريد مدمجة، والتي سوف تعمل على تبريد بطاقتك أثناء تلك الألعاب الأكثر كثافة.

تم تصميم كلتا البطاقتين للأداء العالي! إذا شعرت أن ألعابك تتباطأ أو تزيد أوقات التحميل، فقد يكون الوقت قد حان لترقية بطاقتك.


كيف تستخدم بطاقتك؟

عندما تبحث عن بطاقة NVMe SSD، فأنت تريد أن تعرف ما الذي ستستخدمه من أجله وأين. هل تستخدم عادةً جهاز الكمبيوتر الخاص بك في مكان حار حيث تميل أجهزتك إلى السخونة الزائدة؟ هل تحب ممارسة الألعاب على إعدادات عالية والأداء مهم للغاية بالنسبة لك؟ بمجرد تضييق نطاق كيفية استخدام بطاقتك، سيكون من الأسهل العثور على البطاقة المناسبة. تعد كلتا بطاقتي WD مثاليتين لأولئك الذين يتطلعون إلى تحسين أدائهم دون القلق بشأن الاختناق الحراري.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات