ما هو هارد ديسك SSD؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

هل تعلم أن هناك العديد من الأشكال المختلفة للتخزين على الكمبيوتر؟ على الرغم من أنك قد تسمع أشخاصًا يستخدمون مصطلح "القرص الصلب"، إلا أن هذا المصطلح يشير إلى إصدار أقدم من وحدة تخزين الكمبيوتر. على الرغم من أن محركات الأقراص الثابتة لا تزال شائعة الاستخدام، إلا أن الهارد ديسك (SSD) أصبح أكثر شيوعًا في أجهزة الكمبيوتر بسرعة. في هذه المقالة، سننظر بالضبط في ماهية SSD، وكيف يختلف عن القرص الصلب التقليدي.


ما هو هارد ديسك SSD؟ إليك كل ما تحتاج إلى معرفته

ماذا يفعل الهارد ديسك (SSD)؟

يؤدي الهارد ديسك (SSD) نفس وظيفة محرك الأقراص الثابتة التقليدي في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سواء كنت تستخدمه داخليًا لتخزين البيانات، أو كمحرك أقراص خارجي لاستخدامه بشكل محمول، فإن محركات أقراص الحالة الثابتة (SSD) تحتفظ وتسمح لك بالوصول إلى بياناتك. تقوم محركات الأقراص ذات الحالة الصلبة بتخزين بياناتها أو معلوماتها داخل دائرة متكاملة. يتم تخزينها مباشرة في شرائح دقيقة، مما يمنحك إمكانية الوصول الفوري إلى بياناتك. لا توجد أجزاء متحركة داخل محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة. تأتي العديد من أجهزة الكمبيوتر الأحدث مزودة بمحركات أقراص SSD مثبتة بالفعل لتحقيق الأداء الأمثل.


أفضل محركات الأقراص (SSD)

  • SSD خارجي بسعة 1 تيرابايت USB 3.2 Gen 2 Type-C

إذا كنت بحاجة إلى السرعة والمتانة، فلا تبحث سوى عن محرك أقراص SSD بسعة 1 تيرابايت من LaCie. يوفر محرك الأقراص هذا سرعات تصل إلى 1050 ميجابايت/ثانية في الثانية، وهو متوافق مع Thunderbolt 3 وUSB-C وUSB 3.0 على كل من Mac وWindows. يتم تلبية احتياجات المتانة من خلال تصنيف IP67 للمقاومة القصوى للغبار والماء.


  • محرك أقراص SSD خارجي محمول USB 3.2 Gen 2 Type-C V2

يعد الجيل الثاني من محرك أقراص SanDisk Extreme Portable SSD بسرعات مضاعفة (قراءة 1050 ميجابايت/ثانية وكتابة 1000 ميجابايت/ثانية) في حزمة محمولة وصغيرة الحجم للغاية. مقاومة الماء والغبار بمعيار IP55 تجعل محرك الأقراص هذا مثاليًا للمبدع أثناء التنقل، كما يأتي محرك الأقراص الخارجي هذا مع ضمان محدود لمدة 5 سنوات.


  • محرك أقراص SSD خارجي G-DRIVE 1 تيرابايت NVMe USB 3.2 Gen 2 Type-C

SSD آخر سريع وصغير الحجم من SanDisk، يستخدم SSD الخارجي G-DRIVE تقنية NVMe لتقديم الأداء الأسرع والأكثر موثوقية. يتمتع SSD الخارجي هذا بمقاومة الماء والغبار بمعيار IP67، وحماية من السقوط من ارتفاع 3 أمتار. بالإضافة إلى ذلك، يساعد تشفير الأجهزة AES-XTS 256 بت على ضمان بقاء ملفاتك خاصة وآمنة.


  • محرك أقراص SSD خارجي كروكيال X6 4 تيرابايت USB 3.1 Gen 2 Type-C

SSD هذا صغير الحجم، ولكنه عملاق في التخزين. يوفر مساحة تخزين تبلغ 4 تيرابايت في جهاز يناسب أصابعك، ويعتبر SSD الخارجي هذا مثاليًا لأولئك الذين يحتاجون إلى مساحة كبيرة في محرك أقراص صغير وخفيف الوزن. يوفر سرعات قراءة وكتابة تصل إلى 800 ميجابايت/ثانية، وهو أسرع بمقدار 5.6 مرات من محرك الأقراص الثابتة التقليدي.


  • محرك أقراص SSD داخلي FireCuda 530 4TB NVMe PCIe 4.0 x4 M.2

يجب أن تكون سعة 4 تيرابايت أكثر من كافية لتلبية احتياجاتك في الألعاب أو الإبداع، ويوفر محرك الأقراص ذو الحالة الصلبة الداخلي هذا ما يصل إلى 7300 ميجابايت/ثانية من الطاقة. تم تصميم محرك الأقراص هذا من أجل الاستخدام المستمر والألعاب المتسارعة. حتى لو كنت أحد لاعبي وحدة التحكم، فإن SSD الداخلي هذا متوافق مع وحدات تحكم PS5 دون الحاجة إلى أجزاء إضافية.


  • محرك أقراص SSD داخلي AV PRO MK3 1 تيرابايت SATA III 2.5

تم تصميم SSD هذا من Angelbird مع وضع محترفي الصوت والفيديو في الاعتبار، ويتميز بسرعات قراءة تصل إلى 560 ميجابايت/ثانية وسرعات كتابة تصل إلى 500 ميجابايت/ثانية. تم تصميم محرك الأقراص هذا لتلبية المواصفات الصعبة للمبدعين مع توفير استقرار قوي أيضًا.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات