كيفية تجنب دوار الحركة في ألعاب الواقع الافتراضي

عالم الواقع الافتراضي يتولى السيطرة على الألعاب ببطء. ولذلك، تقوم المزيد والمزيد من الشركات بإنشاء أجهزة الواقع الافتراضي. مستقبل الألعاب مشرق للغاية مع Oculus الجديد، وPSVR 2 الذي سيصدر العام المقبل. قبل البدء، هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها في ألعاب الواقع الافتراضي. واحد منهم هو دوار الحركة.

كيفية تجنب دوار الحركة في ألعاب الواقع الافتراضي

ما هو دوار الحركة؟

يمكن أيضًا الإشارة إلى دوار الحركة في عالم الألعاب باسم دوار المحاكاة، والمرض الافتراضي، ودوار الإنترنت. قد يكون وضع سماعة الرأس VR لأول مرة أمرًا مزعجًا. أنت تخبر عقلك أنك تتحرك عندما يكون جسمك جالسًا أو ثابتًا. والخبر السار هو أنه يمكنك التغلب على هذه المشاعر. في هذه المقالة، سنقوم بتفصيل كيفية ظهور دوار الحركة، والأعراض التي يجب الانتباه إليها، وكيفية إيقافه حتى تتمكن من الاستمتاع بالألعاب في العالم الافتراضي.


أعراض دوار الحركة

يمكن أن يحدث دوار الحركة على الفور، ومن المهم جدًا أن تأخذ استراحة من اللعب عندما تبدأ في الشعور ببدء حدوثه. فيما يلي الأعراض التي يجب الانتباه إليها أثناء اللعب.
  1. غثيان
  2. تعرق
  3. دوخة
  4. تعب
  5. صداع
  6. جلد شاحب
  7. اضطراب التوازن
  8. إجهاد العين

يمكن أن تظهر هذه الأعراض بشكل مختلف مع كل شخص. أنت تعرف حدودك أفضل من أي شخص آخر. من الجيد دائمًا أن تكون في الطرف الأكثر أمانًا وتتوقف مؤقتًا، حتى لو كنت على وشك تجاوز المستوى.


ما الذي يسبب دوار الحركة في الواقع الافتراضي؟

ينجم مرض المحاكاة عن البيئات الافتراضية التي تمنح اللاعبين وهم الحركة. وهذا يخلق انفصالًا بين عقلك وجسمك. أثناء قيامك بأرجحة ذراعيك، أو إطلاق النار على الزومبي، أو التحرك في عالم Skyrim الافتراضي، تظل في مكانك. عادة ما يسبب هذا الغمر التعرق والدوخة والصداع. لا تزال الأبحاث حول دوار الإنترنت جديدة ومستمرة للغاية، خاصة وأن تقنية سماعات الواقع الافتراضي لا تزال جديدة بشكل لا يصدق.

في العديد من ألعاب الواقع الافتراضي، أنت في حالة حركة والعالم من حولك يتغير باستمرار. وهذا شعور غريب جدًا لدى الكثير من الأشخاص، خاصة إذا لم يعتادوا على ممارسة الألعاب. قد يستغرق ارتداء سماعة الرأس VR لأول مرة بعض الوقت للتعود عليها. تم تصميم سماعة الرأس VR لإزالة كل الأصوات والأصوات من محيطك وتغمرك في عالم جديد تمامًا. بناءً على الدراسات العلمية، يبدأ دوار الحركة عندما تتلقى حواسك معلومات لا تتناسب مع وضعك الحالي.

كيفية تجنب دوار الحركة في الواقع الافتراضي

إن الطريقة التي تخطط بها للعب في الواقع الافتراضي يمكن أن تساعد في مكافحة دوار الحركة. الجلوس على كرسي غير دوار يمكن أن يكون له تأثير سلبي مقارنة بالكرسي الدوار. اللعب على كرسي دوار يسمح لجسمك بالتحرك مع رأسك أثناء الدوران حول العالم الافتراضي. ويمكن قول الشيء نفسه أثناء الوقوف. يمكن لعقلك أن يتقبل الحركة في وضعية الوقوف أكثر مما يمكنه في وضعية الجلوس.


كيفية التغلب على دوار الحركة في الواقع الافتراضي

والخبر السار هو أن هناك طرقًا للتغلب على دوار الحركة. مع مرور الوقت، يمكن لجسمك التكيف مع الواقع الافتراضي. قام اللاعبون والعلماء أيضًا بتجميع طرق لمساعدتك على الاستمتاع بالألعاب في الواقع الافتراضي. إذا شعرت بالحاجة المفاجئة لدوار الحركة، جرب هذه الاقتراحات لمساعدتك على الاستمرار.

  • خذ فترات راحة متكررة

قد يبدو هذا واضحًا جدًا، ولكن إذا بدأت تشعر بأي أعراض لمرض الإنترنت، فإن أول شيء تريد فعله هو التوقف. خذ قسطًا من الراحة، ورطب نفسك، ثم عد عندما تشعر بالتحسن. قم بتخصيص وقت لكل جلسة لعب ومعرفة ما إذا كان بإمكانك زيادة وقت اللعب الخاص بك. الآن، قد يستغرق الأمر بعض الوقت، ولكن مع مرور كل يوم، يجب أن تلاحظ زيادة وقت اللعب قبل عودة الأعراض. لا تجبر نفسك ولا تخجل من إيقاف اللعبة مؤقتًا.


  • اختيار اللعبة

إذا كنت تدخل عالم الواقع الافتراضي لأول مرة، فلا أنصحك بلعبة سريعة الوتيرة. لا تبدأ بلعبة يتحرك فيها العالم بسرعة لا تصدق، وسوف تطغى حواسك. قد يكون من الأفضل أن تبدأ بلعبة مثل Moss، حيث تتحكم في شخصية من منظور الشخص الثالث ويمكنك الاستمتاع بالعالم من حولك. إن البدء بلعبة أبطأ لا تحتوي على حركة سريعة سيساعد عقلك وعينيك على التكيف. قد يكون من الأفضل أيضًا أن تلعب لعبة الواقع الافتراضي حيث لا يكون منظورك من منظور الشخص الأول. يتيح لك لعب لعبة من منظور الشخص الثالث أن تأخذ وقتك وتنتقل ببطء إلى منظور الشخص الأول.


  • اقرأ دليل سماعات الرأس الخاصة بك
لقد فهمت، آخر شيء تريد القيام به هو قراءة الدليل. نريد الغوص مباشرة في وحدة التحكم وبدء اللعب. ستمنحك قراءة الدليل قبل اللعب نصائح حول كيفية ارتداء سماعات الرأس وأفضل الممارسات أثناء اللعب. كل سماعة مختلفة. يأتي كل واحد مع وحدات التحكم الفريدة الخاصة به. تعرف على الأزرار وكيفية عمل سماعة الرأس الخاصة بك. أنت تقفز إلى عالم جديد تمامًا – تأكد من قراءة الخريطة.

  • اضبط سماعة الرأس الخاصة بك

أثناء قراءة الدليل، ستصادف تعليمات حول كيفية ملاءمة سماعة الرأس بشكل صحيح. إذا لم يتم إعداد سماعة الرأس الخاصة بك بشكل صحيح، فلن تفقد الانغماس أثناء اللعب فحسب، بل قد تصاب بدوار الحركة. هناك طرق متعددة لضبط سماعات الرأس وليست جميع سماعات الرأس متماثلة. تأكد من أن الشاشات موجهة نحو عينيك، وأن سماعة الرأس مثبتة بشكل آمن ومريح حتى لا تسقط.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات