أفضل نصائح تحرير الفيديو للمبتدئين

لقد قمت بتصوير مقطع فيديو أو فيلم قصير على YouTube أو قمت بتصوير فيديو موسيقي، والآن حان الوقت للنصف الآخر من المعركة: مرحلة ما بعد المعالجة. كما هو الحال مع التصوير، تتطلب هذه الخطوة مزيجًا جيدًا من الإبداع والمعرفة التقنية. وفي هذه المقالة، نهدف إلى المساعدة في جعل عملية تحرير الفيديو أسهل بكثير وأكثر إنتاجية من خلال تقديم بعض النصائح والتقنيات و"الحيل الحياتية" المفيدة لك أدناه.

أفضل نصائح تحرير الفيديو للمبتدئين

على الرغم من أن هذه النصائح لا تعلمك بالضبط كيفية إجراء تعديلات على مقاطع الفيديو الخاصة بك، إلا أنها يمكن أن تساعد في تقليل وقت التحرير إلى النصف وتساعدك على تحقيق نتائج أفضل في النهاية.


أفضل5 نصائح تحرير الفيديو للمبتدئين

  • 1. اختر البرنامج المناسب

الخطوة الأولى في تحسين عملية تحرير الفيديو الخاص بك هي اختيار البرنامج المناسب لك ولعملك. عادةً ما تقدم كل ما تحتاجه لإجراء تعديلات قياسية على الفيديو، ولكنك قد تفضل واحدًا على الآخرين نظرًا لسهولة استخدامه وواجهته الرقمية وميزاته. المفتاح هنا هو اختيار ما يناسبك ويناسب أسلوب التحرير الخاص بك بدلاً من اختيار أحدث برامج تحرير الفيديو وأكثرها تقدمًا.

تشمل أفضل المفضلات After Effects، وPremiere Pro، وAvid Media Composer، وFinal Cut Pro، وDaVinci Resolve، الذي يقدم إصدارًا خفيفًا مجانيًا وشاملاً. قد ترغب أيضًا في تجربة Lightworks وAutodesk Smoke وSony Vegas، إذا كنت تتطلع إلى تجربة بدائل أخرى أقل شهرة ولكنها ذات قدرة عالية.

بعض أدوات تحرير الفيديو الأكثر شيوعًا للمبتدئين هي After Effects وAdobe Premiere Pro وAvid Media Composer وFinal Cut Pro وDaVinci Resolve، والتي تقدم إصدارًا خفيفًا مجانيًا وشاملاً. قد ترغب أيضًا في تجربة Lightworks وAutodesk Smoke وSony Vegas، إذا كنت تتطلع إلى تجربة بدائل أخرى أقل شهرة ولكنها ذات قدرة عالية. توجد بعض أدوات تحرير الفيديو المجانية، مثل Apple iMovie، ولكنها غالبًا ما تكون أقل قوة من الخيارات المدفوعة، أو تقدم عددًا قليلاً من تنسيقات الملفات، أو ذات وظائف محدودة.

بالنسبة للمقاطع القصيرة، خاصة لوسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك استخدام تطبيق تحرير فيديو مجاني لإنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك وتجميعها.


  • 2. استخدم جهاز كمبيوتر سريع

يمكنك اختيار العلامة التجارية أو الطراز الذي تريده للكمبيوتر، طالما أنه سريع بما يكفي لتخزين ملفات ضخمة ويسمح لك بالتركيز بشكل أكبر على أعمال التحرير الخاصة بك دون الحاجة إلى القلق بشأن العرض البطيء.

من المؤكد أنه يساعد على الاستثمار في محرك تخزين أسرع (SSD) يسمح لك بالوصول إلى ملفاتك وبرامجك بشكل أسرع، بالإضافة إلى تسريع أوقات العرض والتحميل والتصدير. من الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لتقصير أوقات التحرير بشكل كبير هي زيادة ذاكرة الكمبيوتر (RAM) إلى 8 جيجابايت على الأقل إذا كنت ستقوم بعمل احترافي أو تجاري، والحصول على بطاقة الفيديو والمعالج الموصى بهما لبرنامج التحرير الخاص بك.

من الأسهل بشكل عام تخصيص جهاز كمبيوتر شخصي وترقيته مقارنةً بكمبيوتر Apple بنفسك، ولكن يمكنك استخدام أي منهما لمحطة عمل الفيديو. يمكنك استخدام بعض أدوات تحرير الفيديو على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظامي Android وApple، ولكنها غالبًا ما تكون محدودة النطاق والجودة. كما أنه من الصعب جدًا تحرير مقاطع الفيديو بشكل فعال على جهاز iPad أو iPhone مقارنةً بجهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول قوي.

ولا تنس الشاشات الخاصة بك أيضًا. سيسمح لك إعداد شاشة مزدوجة بعرض كميات كبيرة من اللقطات وتنظيمها والعمل بها بسهولة أكبر.


  • 3. احصل على ملفات المشروع

عند متابعة البرنامج التعليمي، يفضل العديد من محرري الفيديو الجدد استخدام نفس ملفات المشروع التي يستخدمها المعلمون في البرنامج التعليمي. سيساعدك هذا على تعلم الخطوات بشكل صحيح، لأن عملك سيبدو تمامًا مثل العينة من العرض التوضيحي. تسمح لك العديد من البرامج التعليمية بتنزيل ملفات المشروع الخاصة بها لهذا السبب بالتحديد. بمجرد حصولك على المزيد من الخبرة في إحدى التقنيات، يمكنك تكرار العملية باستخدام ملفات الفيديو الخاصة بك.


  • 4. اتبع القاعدة 321

تمامًا كما يتعلم عمال الخشب من البداية القياس مرتين والقطع مرة واحدة، يجب على محرري الفيديو الذين يستخدمون أي برنامج ممارسة القاعدة 321. احتفظ بثلاث نسخ من كل ما تقوم بإنشائه، في مكانين مختلفين على الأقل، مع فصل أحد هذه الأماكن فعليًا عن مواقعك الأخرى.


  • 5. تحرير القصة

أحد أهم النقاط التي يجب تعلمها من هذه المقالة هو أن تتذكر هدفك الإبداعي: أن تحكي قصة رائعة. تجاوز الأساسيات - قطع اللقطات الدخيلة وتصحيح ترتيب المقاطع - واغتنم الفرصة لجعل فيلمك ممتعًا من الناحية الجمالية وجذابًا بشكل كبير حتى يثير المشاعر الصحيحة وينقل رسالتك المقصودة بشكل فعال. استخدم معرفتك العملية والتقنية في تحقيق ذلك بدلاً من مجرد إضافة مجموعة من التأثيرات لإبهار المشاهدين.

يمكنك ببساطة متابعة القصة المصورة المستخدمة أثناء التصوير، ولكن قد تكون هناك أوقات يقرر فيها المخرج - أو أنت، إذا كان لديك الحرية في اتخاذ اللقطات - إجراء تغييرات فورية على التدفق المحدد مسبقًا، وانتقالات المشهد، التأثيرات وعناصر التحرير الأخرى من أجل تحسين القصة.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات