الإعلان عن هاتف Tecno Spark 10 Pro مع تحسينات جيدة مقارنة بالجيل الماضي

تستمر تيكنو بإطلاق أجهزتها في الفئات السعرية المختلفة، كما شاهدنا مؤخرا مع إطلاق جهازها الأول القابل للطي، ومحاولات تيكنو في الإنتشار وظهور إسمها بشكل أكبر بين المستخدمين، أعلنت الشركة عن هاتف Tecno Spark 10 Pro الجيل الجديد من هاتفها المتوسط Spark 9 Pro، مع بعض التحسينات الجيدة.

الإعلان عن هاتف Tecno Spark 10 Pro مع تحسينات جيدة مقارنة بالجيل الماضي

مواصفات Tecno Spark 10 Pro

يقدم الهاتف تصميم مسطح من الظهر والحواف، مع مربع لثلاثة كاميرات خلفية، بالإضافة إلى الإنتقال لثقب الكاميرا الأمامية مقارنة بالنوتش في الجيل القديم، ويأتي Spark 10 Pro بوزن 180 جرام، وسماكة 8.46 مللي.

وتستخدم تيكنو زجاج خلفي لظهر الهاتف للمرة الأولى في سلسلة Spark وهي خطوة جيدة لتقديم ملمس جيد ومتانة للهاتف.

بالإضافة إلى تواجد مستشعر بصمة الإصبع في زر الطاقة في الإطار الجانبي للهاتف.

من الامام يقدم هاتف Tecno Spark 10 Pro شاشة بحجم 6.8 إنش بدقة FHD من نوع IPS LCD، وهذه المرة تقدم تردد عالي 90Hz مقارنة بالجيل الماضي.

أيضا هاتف Spark 10 Pro لقى تحسينات في المعالج، فنجد هنا رقاقة ميدياتيك Helio G88 بدقة تصنيع 12nm، وتعتبر تحسن مقارنة بالجيل الماضي مع G85، يقدم المعالج ثمان أنوية بتردد 2.0Ghz للأنوية القوية من نوع Cortex A75، بجانب المعالج الرسومي Mali G52 ثنائي الأنوية.

يقدم الهاتف نسختين من مساحة التخزين الداخلية، بحجم 128 أو 256 جيجا من نوع UFS 2.2، مع امكانية تركيب كارت ميموري، وايضا ذاكرة عشوائية بحجم 8 جيجا من نوع LPDDR4x.

مع هذه المواصفات يأتي Tecno Spark 10 Pro ببطارية بحجم 5000 مللي أمبير وهو حجم مميز خاصة للهواتف المتوسطة، مع شاحن بقدرة 18W عبر مدخل USB Type C.

بجانب تلك المواصفات يدعم الجهاز تقنية الـ NFC، مع بلوتوث 5.0، وشبكات الجيل الرابع 4G مع إمكانية تركيب شريحتين إتصال، وأيضا يتوفر بالهاتف مدخل لتركيب سماعات 3.5mm.

الإعلان عن هاتف Tecno Spark 10 Pro مع تحسينات جيدة مقارنة بالجيل الماضي

بالانتقال إلى الكاميرات، فمن الأمام نجد سيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل، والتي تأتي مع فلاش أمامي، ويمكن استخدامه لمبة للإشعارات أيضا.

ومن الخلف لا تتوقع الكثير، فنجد ثلاثة كاميرات، ولكن الأساسية بدقة 50 ميجا بيكسل، و 2 ميجا بيكسل لكلا العدستين والمخصصين للعزل وقياس العمق.


موعد توفر والإعلان عن سعر Tecno Spark 10 Pro

الإعلان عن هاتف Tecno Spark 10 Pro مع تحسينات جيدة مقارنة بالجيل الماضي

سيتوفر هاتف تيكنو خلال الشهر المقبل، مع واجهة التشغيل HiOS 12.6 المبنية على أندرويد 13.

يتوفر مع الهاتف سماعات وشاحن، بالإضافة إلى ضمان لمدة 13 شهر، مع ألوان الفضي والأسود.

لم يتم الإفصاح عن سعر الهاتف، وسيتم الكشف عنه خلال الشهر المقبل، ولكن نتوقع سعر أعلى مقارنة بالجيل الماضي، مع الأخذ في الاعتبار بعض التحسينات كما شاهدنا مع شاشة بتردد عالي، وجسم زجاجي، ومعالج جديد.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات