كل ما تحتاج إلى معرفته عن برنامج كودي Kodi

Kodi هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يمكنه فرز وتنظيم وإدارة مجموعة الوسائط بالكامل - الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والصور وغير ذلك - ويقدم كل شيء في واجهة نظيفة ومصممة جيدًا مع جميع المعلومات الإضافية. إنه مشابه لـ Plex ولكن لديه بعض الاختلافات الرئيسية.

كل ما تحتاج إلى معرفته عن برنامج كودي Kodi

ما هو برنامج كودي؟

Kodi هو مركز برامج وسائط مجاني ومفتوح المصدر. يقوم بتشغيل كل أنواع تنسيقات الوسائط تقريبًا ويوفر واجهة مستخدم رائعة لعرضها كلها. بمجرد التثبيت، يتيح لك عرض مجموعة الوسائط بالكامل مرتبة حسب النوع، ويتم تقديم كل شيء مع ثروة من المعلومات الإضافية التي تم جمعها من الإنترنت، مثل الألبوم أو ملصق الفيلم، والأوصاف، ومعلومات الإرسال، وعناوين الوسائط ذات الصلة من مكتبتك

يمكنك استخدام Kodi على التلفزيون والهاتف والجهاز اللوحي والكمبيوتر المحمول.

كما أنه يعمل على أنظمة تشغيل أخرى مثل Raspberry Pi و Linux. مع دعم كل أنواع ملفات الفيديو والصوت تقريبًا، يتيح لك Kodi تشغيل (أو عرض) ملفات الوسائط هذه أيضًا. سيختلف دعم التنسيقات كثيفة الاستخدام للمعالج مثل 4K Ultra HD و HDR و Dolby Atmos اعتمادًا على الجهاز الذي تستخدمه.

لكن Kodi هي أكثر بكثير من مجرد طريقة لتشغيل الوسائط الخاصة بك. باستخدام الوظائف الإضافية، يمكنك البث من مجموعة متنوعة من مصادر محتوى الفيديو والصوت على الإنترنت، والحصول على تنبؤات بالطقس، وإضافة ميزات مثل DVR TV المباشر. بالنسبة للعديد من الأشخاص، هذه الإضافات هي عامل الجذب الرئيسي لشركة Kodi.


هل برنامج كودي قانوني؟

ربما تكون قد سمعت بعض المناقشات حول ما إذا كان استخدام Kodi قانونيًا أم لا. يعد برنامج مركز الوسائط Kodi، بمفرده، قانونيًا تمامًا، ويجب أن تشعر بالراحة إذا اخترت تنزيله وتثبيته على أحد أجهزتك. ومع ذلك، ليس كل نشاط يمكنك القيام به باستخدام Kodi قانونيًا، وهذا هو المكان الذي يمكن أن يواجه فيه الأشخاص أنفسهم. لكي نكون واضحين، نحن نتحدث بدقة عن استخدام الوظائف الإضافية.

من غير المرجح أن تقوم بتثبيت وظيفة إضافية تنتهك قانون حقوق الطبع والنشر إذا التزمت بتلك التي توفرها Kodi من خلال مستودع الإضافات الرسمي الخاص بها. ومع ذلك، نظرًا لتصميم Kodi مفتوح المصدر، يمكنك العثور على الكثير من المستودعات غير المصرح بها مع الوظائف الإضافية التي توفر لك الوصول المجاني إلى أفلام هوليوود التي يتم تشغيلها لأول مرة، والحلقات التلفزيونية، والعديد من أنواع المحتوى الأخرى التي يتعين عليك عادةً دفع ثمنها (أو لا يمكن الحصول عليها بشكل قانوني على الإطلاق).


ما هي الأجهزة التي يعمل عليها Kodi؟

يمكن تثبيت Kodi على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows و Mac و Linux و Raspberry Pi و Android و Android TV. من الممكن أيضًا استخدام Kodi مع أجهزة iOS و Apple TV.


كيف تستخدم Kodi؟

يستخدم Kodi نفس الواجهة بغض النظر عن الجهاز الذي يعمل عليه. ما عليك سوى النقر عبر أقسام الوسائط التي يسهل التنقل فيها في القائمة اليسرى، وابحث عن الفيلم أو البرنامج التلفزيوني أو الموسيقى التي تريدها، ثم انقر فوقه لبدء التشغيل. ستظهر عناصر التحكم في التشغيل في الجزء السفلي من الشاشة في البداية، ثم تختفي حتى تحصل على أفضل عرض للمحتوى الخاص بك. انقر في أي مكان على الشاشة لإعادتهم.

باستخدام أجهزة Android TV مثل Nvidia Shield TV أو تلفزيون مع Android TV / Google TV، يمكنك استخدام جهاز التحكم عن بُعد المرفق بجهازك. ستجد أن القوائم الكبيرة والأزرار سهلة القراءة والاستخدام.

إذا كنت ترغب في استخدام Kodi على جهاز كمبيوتر شخصي أو Mac أو Raspberry Pi أو جهاز Linux بالتزامن مع جهاز التلفزيون، فستحتاج إلى توصيل الاثنين بكابل HDMI، وستحتاج أيضًا إلى جهاز تحكم عن بعد متوافق مع جهازك المحدد. لا يدعم كل كمبيوتر أجهزة التحكم عن بُعد التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، لذا تأكد من حصولك على جهاز يعمل قبل أن تبدأ.

---------------------------------------------------------------------
المصادر:
Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات