شرح تطبيق تمبلر Tumblr

يعرف جميع الآباء تقريبًا عن منصات التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram و Snapchat و Twitter و TikTok، معظمهم يجعلون أطفالهم يتبعون إرشادات معينة لاستخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي ويضمنون أن إعدادات الخصوصية الخاصة بهم على ما يرام، بينما يشعر الآباء بالقلق بشأن استخدام أطفالهم لوسائل التواصل الاجتماعي، فإنهم غالبًا ما يتجاهلون أن أطفالهم ربما يستخدمون موقعًا للتدوين، مثل Tumblr.

تطبيق تمبلر Tumblr

على عكس الإجراءات السريعة التي تعتمد على الصور والتي تعتمد على بدائل مثل Snapchat و Instagram، يلعب Tumblr وفقًا لقواعده الخاصة وله تصميم مختلف، والذي يروق لكثير من المراهقين وحتى الأطفال. وإذا كان ابنك يستخدم Tumblr، فيجب أن تسأل نفسك، "ما هو Tumblr؟" وهل هو آمن أم لا؟ دعنا ندخل في التفاصيل.


ما هو تطبيق تمبلر Tumblr؟

Tumblr عبارة عن منصة للتدوين الصغير، الغرض منه هو تبسيط نشر العديد من أنواع الأشياء، بما في ذلك المدونات النصية القصيرة والروابط وملفات GIF والموسيقى والأفلام والصور، من بين أشياء أخرى.


ما هو استخدام Tumblr؟

Tumblr يشبه Instagram أو Facebook من حيث أنه يعمل كخلاصة ولكن يحتوي أيضًا على بعض ميزات Pinterest. يمكنك العثور على شخص تحبه أو تعرفه والنقر فوق "متابعة" للحصول على تحديثات حول ما ينوي القيام به. ستظهر المدونات التي اشتركت فيها وتتابعها على لوحة التحكم، حيث يمكنك قراءة المنشورات والرد عليها وإبداء الإعجاب بها (تمامًا مثل Facebook).

يمكنك مشاركة مدوناتك ومحتويات أخرى مع متابعك. علاوة على ذلك، يمكنك اختيار مشاركة منشورات مدونتك على النظام الأساسي نفسه، أو يمكنك أيضًا مشاركتها على Facebook و Twitter و Instagram، إلى جانب مشاركة المحتوى مع الآخرين، يسمح لك ببدء مدونتك وتعبئتها بمحتوى مثير للاهتمام مثل مقاطع الفيديو والصور والروابط الخارجية.


لماذا يحظى تمبلر بشعبية كبيرة بين الشباب؟

بالنسبة للشباب، يعد الإنترنت وسيلة رائعة للتعبير عن الذات والتنشئة الاجتماعية والتعليم، على الرغم من أن العديد من الآباء يأملون في أن يستخدم أطفالهم الإنترنت لاكتساب مهارات بناءة تساعدهم على أن يصبحوا بالغين ناجحين، إلا أن بعض الأطفال لا يجدون أشخاصًا متشابهين في التفكير، مما يؤدي إلى قمع أفكارهم وقد يؤدي إلى الاكتئاب.

من ناحية أخرى، يوفر Tumblr منبرًا للشباب للتعرف على مجموعة متنوعة من الموضوعات ومناقشتها، حتى تلك التي قد تبدو متخصصة تمامًا، بالإضافة إلى ذلك فهو يركز على شكلين شائعين للتعبير عبر الإنترنت، التدوين والشبكات الاجتماعية لتوفير منصة حيث يمكن للشباب الحصول على تعليقات فورية حول كتاباتهم، تسهل Tumblr هذا النوع من الشبكات القائمة على الاهتمامات، وهذا هو السبب في أنها تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب.


هل Tumblr آمن للاستخدام؟

قاعدة المستخدمين الحالية لـ Tumblr أصغر بكثير من منصات الوسائط الاجتماعية المنافسة. الحد الأدنى لسن استخدام المنصة هو ثلاثة عشر عامًا، ولكن يمكن للمرء أن يكذب بسهولة بشأن عمره على موقع Tumble وتسجيل حسابه.

ستكون تفاعلات أطفالك على Tumblr في الغالب مع أقرانهم في سنهم، ومع ذلك فإن الموقع لا يفرض أي قيود عمرية على مستخدميه، من المفهوم أن يقلق الآباء إذا كذب طفلهم بشأن عمره ومن ثم تحدث تفاعلات بسيطة. علاوة على ذلك، قد يكشف ابنك عن جوانب أخرى من نفسه، بما في ذلك الكشف عن موقعه للآخرين.

يجب أن يدرك مستخدمو Tumblr أنهم قد يصادفون محتوى ينتهك قواعد المجتمع، بما في ذلك المحتوى العنيف أو البغيض أو غير اللائق بأي شكل آخر، في مثل هذه الحالة، يجب على المستخدمين الإبلاغ عن المحتوى على الفور.


---------------------------------------------------------------------

المراجع:

  1. What is Tumblr and How to Use Tumblr
  2. What Is Tumblr? What Parents Should Be Aware of

تعليقات