شروط قبول موقعك أو مدونتك في جوجل ادسنس 2023

في البداية عليك ان تعرف اولا كيف يمكنني ان أقوم بفتح حساب في جوجل أدسنس Google ADSense 2023؟هل ترغب بفتح حساب في جوجل أدسنس، الذي لطالما حلمت أن تقدم طلبًا للحصول على قبول من طرف ادسنس AdSense لكي تكسب بعض المال من مدونتك أو موقعك ولكي تتمتع بالحياة التي طالما حلمت بها؟ بالتأكيد إنه حلم الجميع وحلم كل مُدون و إنفلونسر تقريباً، ولكنه لسوء الحظ لم يعد من السهل تحقيقه في هذه الآونة، وذلك لأن الكثيرين حاولوا بشتى الطرق خداع الشركة للحصول على الموافقة وتحقيق الربح دون شروط أو التزام بالقوانين.

شروط قبول موقعك أو مدونتك في جوجل ادسنس 2023
 

لذلك قررت الشركة أن تصبح أكثر صرامة وأن تجعل العملية أكثر صعوبة وأصبحت هذه الحسابات تقابل بالرفض وذلك بسبب عدم اتباع الشروط للقبول في جوجل أدسنس، لذلك قمنا بكتابة هذا المقال لمساعدتكم في فتح الحساب بسهولة وربطه بالموقع لتحقيق الربح ان شاءالله.

وسنقوم بالإجابة على جميع الأسئلة التي تدور في ذهنك ونعلمها جيدًا وتتلخص بالآتي:

  1. هل أنا مؤهل للتقدم بطلب للحصول على جوجل ادسنس؟
  2. لماذا تم رفض طلبي في جوجل ادسنس ؟
  3. هل بإمكاني التقديم لـ جوجل ادسنس وكيف ؟
  4. هل موقعي سيقابل بالرفض على AdSense أم لا؟
  5. ما هي شروط ومتطلبات جوجل ادسنس؟

في هذا المقال سنقوم بالإجابة على جميع أسئلتك ان شاءالله والتي تتلخص تحت بند شروط القبول في جوجل أدسنس.


  • لكن قبل ذكر الشروط علينا أن نعرف ما هو جوجل أدسنس؟

يعتبر جوجل أدسنس شركة إعلانية لجوجل والتي تتعاقد مع العديد من الشركات التجارية حول العالم التي تقوم بدفع مبالغ معينة لوضع إعلاناتها داخل المدونات والمواقع، بالتالي فهو أساس الربح من الانترنت للمدونين حول العالم عن طريق ربطه بمواقعهم أو مدوناتهم والربح من الإعلانات في مدونتهم والتي يشاهدها الزائر أو يتفاعل معها. ولكن هناك العديد من المواقع التي يرفضها جوجل أدسنس بسبب عدم اتباعها لشروطها وسنقوم بتوضيحها الآن. وقبل ذلك عليك أن تعلم أنه إن تم رفض طلبك في جوجل أدسنس وأغلق باب في وجهك فهناك مئات الأبواب غيرها وحاول طرق الباب مرة واثنان وألف.


ما هي شروط القبول في جوجل أدسنس؟

  • اولاً: أن يكون الموقع سريع ومتجاوب والقالب جيد يتوافق مع جميع الشاشات.

يجب أن تكون سرعة الموقع جيدة بحيث لا تقل عن 3 ثوانِ، فالسرعة تحبب الزائر بالموقع وتزيد من زيارته إلى المقالات الأخرى والبقاء مدة أطول داخل الموقع.


  • ثانياً: أن يكون المحتوى فريد وحصري غير منسوخ ويقدم فائدة.

يجب أن يقدم المحتوى فائدة للزوار ويعمل محتوى حصري وجديد غير منسوخ من الممواقع الأخرى، كما ويجب كتابة أكثر من مقال طويل كامل وتنسيق مميز واضح يشمل على صور حصرية من موقع كانفا مثلًا لا يحتوي على حقوق نشر وهذا يساعد جدًا على قبول الموقع بغض النظر عن عدد المقالات.

  • ثالثاً: أن يكون المقال طويل وخالي من الأخطاء ومرتب وعدم إضافة ما لا أهمية له.

كما ذكرنا يجب أن تكون المقالات منسقة بشكل مميز يجذب القارئ، وأيضًا أن تكون وافية وطويلة بعدد 500 كلمة كحد أدنى دون أخطاء لغوية بمحتوى حصري.

  • رابعاً: أن يكون الموقع متوافق مع محركات البحث ( SEO ).
  • خامساً: إدراج الصفحات الرئيسية والتي يجب أن تعبر عن موقعك بالفعل.

لابد لك من إدراج الصفحات الرئيسية في موقعك والتي تعبر عن نشاط هذا الموقع مثل: صفحة التواصل، وصفحة من نحن، وصفحة سياسة الخصوصية، وصفحة شروط الاستخدام. ويشترط أيضًا ملئ تلك الصفحات بالموضوعات، وأيضًا يشترط وجود روابط لهذه الصفحات بالصفحة الرئيسية للموقع.


  • سادساً: عدم انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

لا يقبل جوجل المواقع التي تنتهك حقوق الملكية الفكرية كمواقع البث المباشر والأفلام والأغاني والصور ذات حقوق ملكية والكتب، وأيضًا عدم كتابة مقالات عن مواضيع تتحدث عن العنف والإرهاب وما إلى ذلك.


  • سابعاً: يفضّل أن يكون الدومين مدفوعًا ولكنه ليس شرطً أساسيًا.

يعتقد البعض أن جوجل أدسنس لا يقبل إلا الدومين المدفوع، ولكنه اعتقاد خاطئ، فعلى الرغم من أهمية الدومين وأنه على الأكيد يقوي من فرصة القبول في أدسنس إلا أن هناك العديد من الحسابات التي تم قبولها وتحمل دومين مجاني.


  • ثامناً: أن ترتبط مدونتك أو موقعك بجوجل أناليتكس وأيضًا جوجل ويت ماستر تولز، وهذا من شأنه زيادة فرصة قبول حسابك في جوجل أدسنس.
  • تاسعاً: أن يحتوي الموقع الخاص بك على عدد جيد من الزوار بشكل يومي.

بالتأكيد العدد الجيد من الزوار في موقعد يدل على أن الموقع يقدم محتوى هادف ومهم للمستخدمين بالتالي فإن جوجل أدسنس ستأخذ هذه النقطة بعين الاعتبار.


  • أخيراً: لابد وأن تكون المالك الحقيقي للموقع أو المدونة التي ترغب بربطها في جوجل ادسنس و أن لا يقل عمرك عن 18 سنة ليتم قبولك في قوقل ادسنس.

في حال كان عمرك أقل من 18 سنة، يمكن لأحد والديك أو الوصي عليك الاشتراك لك في AdSense باستخدام حساب Google الخاص به. وفي حال تمت الموافقة على حساب AdSense، يتم دفع جميع المبالغ إلى الشخص البالغ المسؤول عن الموقع الإلكتروني.

وهكذا تم ذكر شروط القبول في جوجل أدسنس مع الشرح ، بعد أن تقوم بتنفيذ هذه الشروط سوف يتم قبولك في جوجل أدسنس شرط أن لا تقم بمخالفات أخرى تسبب رفض مدونتك، في حال قمت بأي مخالفة سوف تقوم جوجل بتحذيرك أو إغلاق حسابك، لذلك احرص على عدم مخالفة أي شرط من أجل الاستمرار في تحقيق الربح والتقدم في مجالك.

تعليقات