أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

مراجعة ومواصفات السوار الرياضي Xiaomi Smart Band 7 Pro

اعلنت شاومي في مؤتمرها العالمي الاسبوع الماضي عن سوارها الرياضي Xiaomi Smart Band 7 Pro وعدد من الهواتف الذكية ايضا.

سنتحدث اليوم عن تجربة السوار الرياضي والذي يقدم فلسفة جديدة مقارنة بالمعتاد من الاجيال الماضية من شاومي كما رأينا في Xiaomi Band 7، ولكن مع النسخة البرو هذه المرة تحاول Xiaomi مواكبة التطور خاصة بمحاولة هواوي واونر في تحسين الاساور الرياضية وتقديم مميزات اقوى واحجام اكبر كما شاهدنا مع Honor Band 6 و Huawei Band 6.


التصميم والشاشة لسوار Xiaomi Smart Band 7 Pro


مراجعة ومواصفات السوار الرياضي Xiaomi Smart Band 7 Pro

من النقاط المميزة في Smart Band 7 Pro هو حجم الشاشة وابعادها، فعلى عكس فلسفة الاساور الرياضية من شاومي، نجد هنا شاشة بأبعاد مختلفة وتعطي مساحة رؤية اوسع بشكل عرضي، عكس Xiaomi Band 7 بأبعاد للشاشة طولية ورفيعة.

فنجد هنا شاشة بحجم 1.64 بوصة، من نوع AMOLED وكثافة بيكسلات 326 بيكسل للبوصة الواحدة، مع درجات سطوع تصل الي nits500، تقدم الشاشة اداء فعلي ممتاز مع درجات الوان متشبعة وتفاصيل جيدة بسبب الاعتماد على شاشة AMOLED، بالاضافة الي درجات السطوع والتي تعتبر مناسبة جدا للاستخدام تحت اشعة الشمس وخارج المنزل وقدمت رؤية جيدة لاستخدام السوار الرياضي.

المميز ايضا هو ابعاد الشاشة، فبالمقارنة مع Xiaomi Band 7 والتي تأتي بحجم شاشة 1.62 بوصة وهو متقارب جدا، ولكن أبعاد الشاشة تجعل الاختلاف كبير، فنجد هنا شاشة عريضة تميل الي المستطيل، مما يجعل المساحة المستخدمة للشاشة افضل لتصفح التمارين والاشعارات وهي احد النقاط القوية في Smart Band 7 Pro.

يقدم السوار الرياضي الخامات المعتادة من شاومي، فنجد الخامات من البلاستيك مع ستراب من السيليكون بجودة جيدة وقوي.

بالاضافة الي وزن 20 جرام بدون الستراب ( يصل الي 30 جرام مع الستراب)، مع سماكة 11 مللي ويعتبر حجم مناسب. وبالاستخدام المستمر للسوار الرياضي لم اشعر بأي ازعاج بسبب الوزن والسماكة المناسبين.


ماذا يميز شاشة Xiaomi Smart Band 7 Pro ؟

مراجعة ومواصفات السوار الرياضي Xiaomi Smart Band 7 Pro

كما تحدثنا بالاعلى عن تجربة الشاشة وحجم السوار باليد بتقديمهم تجربة جيدة جدا، ولكن هناك المزيد من المميزات الجيدة في شاشة سمارت باند 7 برو، احد هذه المميزات القوية هي ميزة Always on display، وباختصار تعمل هذه الميزة على جعل الشاشة مضيئة بشكل مستمر، مما يجعل شكل السوار الرياضي ارقى بالاضافة الي امكانية متابعة المعلومات على الشاشة بشكل مستمر دون الحاجة الي تشغيل الشاشة او رفع السوار لاعلى تجاه وجهك لتشغيل الشاشة، ميزة الـ Always on display تعتبر ميزة قوية وتتواجد في الساعات الذكية باسعار مرتفعة، لذلك رؤيتها تتجه الي الاساور الرياضية باسعار اقل بكثير هو امر جيد.

بكل تأكيد جعل الشاشة تعمل بشكل مستمر سيؤثر على اداء البطارية، ولكن بالتجربة المطولة نجد ان البطارية كانت تصمد بشكل جيد اثناء تشغيل تلك الميزة بشكل مستمر، احتاج السوار الي اعادة شحن البطارية بعد حوالي 6 ايام من الاستخدام اليومي في تمارين مع ميزة الـ Always on display، ويعتبر اداء جيد جدا من البطارية، خاصة عند غلق ميزة الـ AOD سيستمر اداء البطارية الي 12 يوم بكل سهولة.

ايضا يتوفر في Smart Band 7 Pro ميزة تغيير الاضاءة بشكل تلقائي – Auto Brightness وهي ميزة جيدة جدا لتوفير البطارية وتغيير شدة الاضاءة على حسب الظروف المحيطة وتعمل بشكل جيد جدا ولم احتاج الي تغيير الاضاءة بشكل يدوي.

لذلك التجربة النهائية لشاشة Band 7 Pro ممتازة، مع اضافات قوية تجعلها مناسبة جدا للاستخدام في العديد من الظروف والسيناريوهات المختلفة.


مميزات وعيوب النظام في Smart Band 7 Pro

تتميز شاومي دائما بالاهتمام بتصميم ومميزات الانظمة الخاصة بها والسوفت وير، وينطبق ذلك على الـ Smart Bands من Xiaomi ايضا، فستجد اهتمام بالتفاصيل والوان الايقونات وطريقة تصفح النظام الخاص بالسوار مقارنة باساور هواوي واونر على سبيل المثال.

سترى هذا الاهتمام يصل الي تطبيق Mi Fitness الخاص بالساعات والاساور الرياضية من شاومي، والذي يحتوي على عدد كبير من الوجوه المتنوعة للسوار الرياضي والمميزة جدا.

من النقاط السلبية في الاساور الرياضية والتي وجدتها هنا هو التهنيج الغريب عند تصفح الاشعارات، فعند السحب من الاعلى لقراءة الاشعارات والرسائل ستجد تهنيج وبطء مقارنة بالسرعة العادية والجيدة جدا في تصفح السوار الرياضي، وهذه النقطة واجهتها في جميع الاساور الرياضية ايضا مثل Honor Band 6 و Huawei Band 6، ولكن على خلاف ذلك فاداء السوار الرياضي جيد جدا واستجاباته للاوامر دقيقة وسريعة.


مراجعة ومواصفات السوار الرياضي Xiaomi Smart Band 7 Pro


سنذكر ايضا العديد من الاضافات في السوار الرياضي والتي تستطيع استخدامها ...

  1. استخدام الشاشة كفلاش بجعلها تضئ بشكل قوي
  2. ضبط المنبه بشكل مباشر من السوار ويعتمد على موتور الاهتزاز الخاص بالسوار الرياضي لتنبهيك وذلك لعدم وجود سبيكر.
  3. تشغيل ميزة Raise to wake والتي تعتمد على لف رسغ اليد لاعلى تجاه الوجه حتى تعمل الشاشة بشكل تلقائي، ويمكنك غلق تلك الميزة اذا كنت تريد استخدام ميزة الـ Always on display.
  4. تفعيل وضع عدم الازعاج Do not disturb والذي بدوره سيمنع السوار من الاهتزاز فور وصول مكالمة او اشعارات على هاتفك.
  5. اعدادات الشاشة – Display ، وعن طريقها يمكنك تفعيل ميزة الـ Always on display، او ضبط درجة سطوع الشاشة وتفعيل ميزة السطوع التلقائي، او ميزة الغلق التلقائي – Auto Lock والتي تعمل على تحديد وقت معين ثم تقوم شاشة السوار بالاغلاق بشكل تلقائي، ايضا تفعيل ميزة Raise To Wake، واخيرا ميزة Cover To sleep، والتي تعمل عن طريق وضع يدك على شاشة السوار لتغلق بشكل تلقائي دون الحاجة الي الضغط على الزر الخاص بالسوار او انتظارها لتغلق بشكل تلقائي.
  6. ميزة تحديد التمارين بشكل تلقائي – Auto Detect ، والتي تعمل على تحديد نوع التمرين الذي تقوم به بشكل مباشر دون الحاجة الي الذهاب الي التمارين واختيار التمرين بشكل يدوي وتشغيله، ولكن في بعض الاحيان هذه الميزة لا تكون دقيقة بالتجربة معي وتتأخر بعض الوقت من ثلاثة الي خمس دقائق حتى تبدأ بتحديد التمرين الذي اقوم به.

تجربة السينسورات الخاصة بسوار شاومي Smart Band 7 Pro


مراجعة ومواصفات السوار الرياضي Xiaomi Smart Band 7 Pro

كما تحدثنا بالاعلى من مميزات السوار هو وجود مستشعر الاضاءة الخاص بميزة سطوع الشاشة التلقائي ويعمل بشكل جيد جدا.

ايضا مستشعر نبضات القلب، وبالتجربة فيقدم اداء جيد جدا مقارنة بالاساور الرياضية الاخرى، فيعتبر دقيق ويأخذ حوالي ثانيتين بين كل قياس والاخر ويعتبر رقم مقبول جدا.

يمكنك ايضا متابعة النوم وهو امر مميز، بارتداء السوار اثناء النوم يمكنه تتبع عدد ساعات النوم الخاصة بك ومدى عمق نومك، مما يعطيك مؤشر لمتابعة الصحة الخاصة بك.

يأتي سوار شاومي الرياضي مقاوم للماء والغبار بكل تأكيد بمعيار IP68 ليكون مناسب للتمارين الرياضية الشاقة خاصة دعمه لتمارين السباحة بين اكثر من 100 تمرين مختلف وهو امر ممتاز.

بالتجربة لمدة طويلة لتمارين مختلفة ومستشعر نبضات القلب، فكانت القياسات دقيقة والتجربة جيدة جدا، خاصة ان السوار يقدم لك العديد من التفاصيل التي تحتاجها، ايضا يعطيك السوار المسار الذي قمت بالتحرك به اثناء القيام برياضة المشي او الجري او ركوب العجل دون الحاجة الي فتح التطبيق الخاص على الهاتف وهي اضافة جيدة وتجعلك ترى اهتمام شاومي بالتفاصيل.

ولكن بكل تأكيد تحتاج بعض التمارين الاتصال بالـ GPS على الهاتف لتعطيك المسار الدقيق بسبب عدم احتواء السوار على GPS بشكل منفصل.


تجربة تطبيق Mi Fitness

يعتبر تطبيق Mi Fitness الخاص بشاومي من افضل التطبيقات التي استخدمتها بين تطبيقات الصحة والرياضة المختلفة، خاصة عند المقارنة مع تطبيق Huawei Fitness لساعات واساور هواوي واونر، فتجد الاهتمام الكبير من شاومي في تصميم التطبيق والوان الايقونات وشكلها، مما يجعله متناسب مع النشاط والصحة والحيوية وجعله متفاعل.

بكل تأكيد عن طريق التطبيق تقوم بربط Smart Band 7 Pro والتي بدورها تظهر لك كافة المعلومات وربطها بين السوار وبين التطبيق، ايضا يمكنك تحميل الوجوه المختلفة للسوار ومعرفة نسبة البطارية الخاصة بالسوار، والتعديل على الاشعارات وتخصيصها فيمكنك تحديد وصول الاشعارات للسوار اذا كان الهاتف مغلق فقط، وتحديد اذا كنت تريد الاشعارات ان تقوم باضاءة الشاشة الخاصة بالسوار ام لا، وايضا المكالمات الواردة.

عن طريق التطبيق يمكنك تصفح كافة مميزات ومعلومات السوار، من قياسات نبض القلب وقياسات الضغط وايضا تتبع النوم الخاص بك


سعر Xiaomi Smart Band 7 Pro وملخص التجربة


مراجعة ومواصفات السوار الرياضي Xiaomi Smart Band 7 Pro

بسعر 99 يورو مازال سوار شاومي يحافظ على فرق كبير بين اسعار الساعات الذكية والاساور الرياضية، ولكن هذه المرة استطاعت شاومي تقديم اضافات قوية، واهمها كانت الاختلافات في الشاشة، فمع ميزة Always on display المميزة والتي تأتي مع ساعات بأضعاف السعر، بالاضافة الي حجم الشاشة الاعرض والابعاد المناسبة اكثر لاستخدام السوار بشكل افضل، بالاضافة الي الحفاظ على اداء البطارية المميز مقارنة بالساعات الذكية، فيمكنك بالاستخدام الشاق الحصول على خمس الي اربع ايام من الاستخدام المتواصل والـ GPS والتمارين الرياضية على السوار الرياضي، وهو امر صعب الحصول عليه من ساعة ذكية.

ولكن على الجانب الاخر مازال السوار يفتقد العديد من مميزات الساعات الذكية، ولكن في النهاية نحن نتحدث عن سوار ذكي، لذلك الاهم هي مميزات تتبع الصحة والرياضة، والتي تقدم هنا بشكل ممتاز، ولكن ينقض اضافات اخرى مثل الـ NFC وتحميل التطبيقات وتجربة ارقى وجسم من المعدن والتي مازالت حصرية للساعات الذكية ولا تقلل شئ من سوار شاومي المميز.

تعليقات