أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أفضل اضافات جوجل كروم لعام 2023 لن تتخيل ماذا ستقدم لك !

اضافات جوجل كروم هي بمثابة المنقذ لجميع مستخدمي الحاسوب والهاتف لأنها تحمل ميزات عديدة يحتاج إليها كل شخص، ولا شك أنك تستخدم واحدة أو اثنين منها على الأقل كل يوم لتسهيل عملك أو تصفحك على الإنترنت.

وفي هذه المقالة سنتعرف على مجموعة من إضافات جوجل كروم التي يجب على كل مستعملي الإنترنت استعمالها بسبب ميزاتها الفريدة والتي لن تحصل عليها في الكثير من التطبيقات المدفوعة حتى.


أفضل اضافات جوجل كروم لعام 2023 لن تتخيل ماذا ستقدم لك !


أفضل إضافات جوجل كروم لعام 2023

  • أفضل اضافات جوجل كروم لتحميل الفيديو

كما نعرف جميعا فإن مسألة تحميل مقاطع الفيديو لأجهزة الحاسوب والهواتف المحمولة أصبحت عملية صعبة ومعقدة قليلاً خصوصا بعد حملة google play لحذف التطبيقات التي تستطيع من خلالها تحميل الفيديوهات.

لهذا من الواجب عليك استخدام اضافات جوجل كروم لتحميل الفيديو من شتى مواقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك أو اليوتيوب وحتى الانستقرام وهنا مجموعة فريدة من اضافات جوجل كروم لتحميل الفيديو يمكنك تثبيتها واستعمالها:

  1. إضافة video downloader plus لتحميل فديوهات الفيس بوك من متصفح كروم.
  2. إضافة Chrono download manager لتنزيل الفيديوها عبر أي متصفح.
  3. Download Master أفضل اضافات متصفح google chrome لتحميل الفيديوهات بجودة عالية.

  • تثبيت إضافات جوجل كروم للتدقيق الإملائي great writing simplified

هذه الإضافة قد تكون مهمة للكتاب أكثر من غيرهم من الأشخاص بسبب ما توفره عليهم من اختصار الوقت وجودة في الكتابة بدون وجود أي أخطاء لغوية قد تضر بجمالية المقالة أو الكتاب أو أي شيء تريد التأكد من مدى جودة كلماته وخلوه من الأخطاء.

عن نفسي أنا استخدم إضافة جوجل كروم هذه دائما عندما أريد اكتشاف الأخطاء في مقالاتي فكما نعرف أن عامل الجودة اللغوي مهم في تحسين محركات البحث للموقع وعدم خروج القارئ من المقالة.


  • اضافات جوجل كروم لتسجيل الشاشة nimbus

من أكثر الإضافات المستعملة لمستخدمي أجهزة الحاسوب حيث أنها تسمح لك بضغطة زر من القيام بعمل تسجيل للشاشة بدون الحاجة إلى تنزيل برنامج قد يأخذ من المساحة أو حتى ربما يكون مدفوع فهذه الأداة مجانية بالكامل.

إضافة جوجل كروم هذه لها ميزة جميلة أخرى وهي إمكانية التقاط سكرين شوت للشاشة  أو حتى جزء منها كل ما عليك هو الضغط على الأمر الذي سوف تتيحه الأداة بعدة التثبيت.


  • اضافات جوجل كروم لقراءة النصوص Select and Speak

من الإضافات المهمة كثيرا وخصوصا لمتعلمي اللغة الإنكليزية لأنها تسمح لمستخدميها بقراءة أي نص يقابلهم عند التصفح على الإنترنت كما أنها تدعم اللغة العربية أي أنها يمكنها قراءة نصوص اللغة العربية وتحويلها إلى صوت مفهوم، كما يمكنك تحويل أي نص تقراءه لأي لغة تريدها.


  • اضافات جوجل كروم لحظر الإعلانات المزعجة pop up blocker

أنا شخصيا من مستخدمي هذه الإضافة الرائعة عندما أريد مشاهدة المسلسلات على مواقع الإنترنت التي تحتوي على إعلانات منبثقة ومزعجة، كما أنها تمنع أي إعلان من الظهور عند قراءة المقالات على المواقع والمدونات، فضلا عن أن هذه الإضافة مجانية بالكامل.


  • إضافة ترجمة جوجل google translate

هي من الإضافات التي يحتاجها أي شخص يقوم باستعمال اللابتوب فهي البديل المناسب لتطبيق جوجل في الترجمة كما أنها تسمح لك بالترجمة الدقيقة لأي موقع بأي لغة كانت في ظرف ثواني فكل ما ستفعله هو تثبيت الإضافة وتنصيبها.


  • أفضل إضافات متصفح كروم vpn

هل تحتاج إلى إضافة vpn للحاسوب أو لجهازك الهاتف وفي نفس الوقت تريد أن يكون الـ vpn أمن ومجاني إذا فأن إضافة VeePN هي الأفضل لك، في تمكنك من الوصول إلى 2600 ألف خادم متوفر في جميع دول العالم أي أنه يقوم بتغطية جميع دول العالم بشكل مجاني من أجلك عكس التطبيقات التي تمنحك وصول متقطع مع إن الخدمة تكون مدفوعة للكثير من الدول.


  • اضافات جوجل كروم للوصول إلى سطح المكتب عبر Chrome Remote Desktop

قد تحتاج إلى مساعدة من خبير عند استعمال اللابتوب أو حتى الوصول إلى جهاز الحاسوب الخاص بك عبر هاتف أو جهاز حاسوب أخر ولهذا فإن الحل يكمن في إضافة جوجل كروم Chrome Remote Desktop التي تسمح لك بالوصول وفتح أي جهاز آخر عبر أخذ الكود الذي يتم إعطائه لك من الجهاز الذي تود الوصول إليه.


كيفية الوصول إلى متجر اضافات كروم وتنصيب الإضافة على المتصفح

طريقة الوصول إلى متجر اضافات كروم سهلة جداً كل ما يجب فعله هو البحث عنه في google أو الضغط على هذا الرابط للوصول إلى المتجر بسرعة.

بعد الدخول ستقوم بالضغط على زر البحث لأجل كتابة اسم الإضافة التي تريد تثبيتها من خلال الضغط على كلمة إضافة وبعد التثبيت يمكنك استعمالها بعد إكمال خطوات التنصيب.


خطوات تنصيب الإضافات على المتصفح

  1. قم بالضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في أعلى يمين الشاشة.
  2. بعد الضغط عليه سيظهر لك خيار More tools الذي بدوره سيأخذك على خيار Extensions لتقوم بالضغط عليه.
  3. بعد الضغط على الخيار الأخير سيتم فتح نافذة تحتوي على جميع الإضافات التي قمت بتثبيتها ومن ثم اختيارها للظهور على سطح متصفح google chrome.

الإضافات كثيرة ومتنوعة ويختلف احتياجها من مستخدم إلى آخر لكني في هذه المقالة ركزت على الإضافات المميزة والتي لا بد أنك ستحتاجها والتي أتمنى أنها قد أعجبتكم، إذا ما كان لديك أي استفسار لا تنسى كتابته في التعليقات.

تعليقات