أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

طرق حماية نفسك من البرمجيات الخبيثة

جعل الإنترنت الحياة أسهل مقارنة بالعقود الماضية عندما أصبح من الممكن الدراسة في جامعة هارفارد أثناء وجودك في قطر. ومع ذلك ، دائمًا ما يكون للأشياء الجيدة جوانب سلبية وكذلك الإنترنت ، حيث تكون مخاطر الإنترنت ضارة. برنامج يوزعه القراصنة.

تتمثل إحدى طرق حماية نفسك من البرامج الضارة في أن أجهزة الكمبيوتر يتم استهدافها دائمًا بواسطة البرامج الضارة ومحاولات القرصنة من قبل المتسللين والمتسللين والأشرار الرقميين ، وتحتاج إلى الحصول على حماية كافية لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بك من العبث والقرصنة ، وهناك العديد من الطرق و وسائل الحماية التي سنتحدث عنها خلال هذا المقال.


طرق حماية نفسك من البرمجيات الخبيثة


طرق نقل البرامج الضارة

تنتقل البرمجيات الخبيثة إلى الأجهزة بعدة طرق ، منها:

  1. الفيروسات الضارة: هي جينات إلكترونية ضارة يمكنها التكاثر والتكاثر والانتشار في الخارج وتوجد في كل ملف أو مجلد أو برنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  2. برامج الكمبيوتر المختلفة الملغمة بالبرمجيات الخبيثة للأجهزة ، والتي تنقل العديد من النسخ إلى الأجهزة عبر شبكة إلكترونية رقمية.
  3. برامج التجسس: وهي من أكثر المواد ضررًا ، حيث تعمل على اختراق البيانات والحصول على البيانات والمعلومات وأرقام حسابات صاحب الجهاز.
  4. برامج الإعلانات المتسللة: هذه هي البرامج التي تتخذ شكل إعلانات ، عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يتم تنزيلها بنفسها وليس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك تلقائيًا ، مما يسمح لها بالتشغيل وهي برامج ضارة.
  5. حصان طروادة: وهو من اخطر الخلل في الاجهزة الالكترونية واختراق الاجهزة.
  6. قيام المستخدم بتنزيل برنامج قانوني ولكن به العديد من الأخطاء التي تدمر الأجهزة.
  7. وصول المستخدم إلى بعض مواقع الويب التي تحتوي على الكثير من البرامج الضارة.
  8. الوصول إلى النوافذ المنبثقة الخطيرة أو فتح رسائل البريد - الإلكتروني العشوائية.

على الرغم من هذه الأضرار التي لا نهاية لها وأساليب القرصنة ، تكون الحماية ممكنة عند اتباع طرق الحماية من المخاطر.


طرق لحماية نفسك من البرامج الضارة

تتمثل إحدى طرق حماية نفسك من البرامج الضارة في تجنب فتح الصور والملفات في رسائل البريد الإلكتروني وتجنب الوصول إلى الروابط المنبثقة من النوافذ غير الموثوق بها.

 ليس هناك شك في أننا نريد أن نتعامل مع العالم الرقمي على أنه عالم آمن ومصدر للنزاهة والراحة لجميع المستخدمين ، ولكن للأسف المزيد هذا ممكن ، نظرًا للعديد من المتسللين ومثيري الشغب الإلكتروني ، الذين ينشطون دائمًا لإلحاق الضرر مثل العديد من الأجهزة قدر الإمكان في العالم ، وإرسال برامجها وتقنياتها الخبيثة بهدف اختراق الأجهزة أو تخريبها والتلاعب بها أو سرقة الملفات والبيانات ، باتباع مجموعة مختلفة من الإجراءات والتدابير.


طرق منع البرامج الضارة

من طرق حماية نفسك من البرمجيات الخبيثة تنزيل برامج مكافحة فيروسات مجانية أو مدفوعة ، لأن هذه إحدى طرق الوقاية من فيروسات الكمبيوتر ، وهذه البرامج بشكل دائم ومستمر ضد البرامج الضارة والفيروسات ، وأحد وسائل الحماية من الفيروسات، وهذه مجموعة نقاط تعد من أفضل طرق الوقاية من البرمجيات الخبيثة :

  1. تأكد من تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبرامج التشغيل الخاصة به بتحديثات Microsoft والوسائل الأخرى لتحديث أجهزة التشغيل لديك.
  2. - إنشاء حسابات متعددة لجعل عملية القرصنة صعبة للغاية بالنسبة للبرمجيات الخبيثة والمتسللين.
  3. حاول تجنب التسرع في الوصول إلى البرامج أو الإعلانات المنبثقة أو الموضوعات غير المعروفة.
  4. احذر عند مشاركة الملفات مع مستخدمين أو عملاء آخرين.
  5. قم بتنزيل برامج و تطبيقات مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة على جهازك وفحصها باستمرار

في نهاية المقال ، كانت إحدى طرق الحماية من البرامج الضارة هي تجنب فتح الصور والملفات في رسائل البريد الإلكتروني وتجنب الوصول إلى الروابط المنبثقة من مواقع غير موثوقة.
تعليقات