أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

توفير مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف وحل مشكلة امتلائها

في الواقع ، هذه مشكلة نفاذ الذاكرة أو الذاكرة الكاملة التي يواجهها العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هواتف Android أو iPhone ، على الرغم من أن ذاكرة الهاتف فارغة ، والحقيقة في هذه الحالة هي أنك يجب أن تعلم أن هناك مشكلة الملفات المخفية الموجودة في الخلفية وتحتاج إلى حذفها لأنها تشغل مساحة على الهاتف لا يتم استخدامها على الإطلاق أيضًا ، بعض الملفات تتجاوز سعة ذاكرة الجهاز وتحتاج إلى حذفها.


توفير مساحة الذاكرة الداخلية للهاتف وحل مشكلة امتلائها


يحتوي هاتفك الذكي على الكثير من الملفات المكررة التي تشغل مساحة كبيرة جدًا تصل إلى 2 أو 3 جيجا بايت (الذاكرة ممتلئة).

مثل ملفات الصور أو مقاطع الفيديو أو الملفات النصية أو الملفات ذات الامتدادات المختلفة في هاتفك المحمول والعديد من هذه الملفات المكررة موجودة في نسخ متعددة ، فإن الحل لمشكلة مساحة التخزين هو حذف هذه الملفات التي تملأ الذاكرة.

تتمثل إحدى الطرق الرائعة لحذف هذه الملفات وإصلاح مشكلة الذاكرة الكاملة في استخدام التطبيقات التي يمكنها فحص الهاتف بالكامل والعثور على الملفات المكررة.


ما هي المشاكل التي تسببها الملفات المكررة أو الذاكرة الكاملة للهاتف

  1. يبطئ هاتف Android الخاص بك
  2. شغل مساحة غير ضرورية من ذاكرة الهاتف
  3. يخلق الفوضى وعدم الاستقرار على الهاتف
  4. يجعل من الصعب العثور على البيانات
  5. يجعل عمليات البحث أكثر تعقيدًا وبطيئة
  6. يقلل من سعة هواتف Android بنسبة كبيرة ، مما يؤدي إلى امتلاء الهاتف (الذاكرة ممتلئة)

افضل الطرق لتوفير  الذاكرة للهواتف


  • استخدم أحد تطبيقات الهاتف لمسح ذاكرة التخزين المؤقت لحل مشكلة مساحة التخزين غير الكافية (الذاكرة ممتلئة):

لإصلاح مشكلة الذاكرة الممتلئة ومساحة التخزين لهواتف Samsung وحل مشكلة المساحة غير الكافية ، يحتوي متجر Google على العديد من التطبيقات التي ستقوم تلقائيًا بمسح ذاكرة التخزين المؤقت.

توجه إلى متجر Google Play وابحث عن تطبيق Cache Cleaner ، ثم قم بتثبيت أحد التطبيقات التي ستظهر.

قم بتثبيت التطبيق وفتحه ، ثم انقر فوق خيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" ، وسيقوم التطبيق بعمله بسرعة ويحل مشكلة الذاكرة الكاملة.


  • احذف ملفات استرداد دردشة WhatsApp لتحرير مساحة الهاتف وإصلاح مشكلة الذاكرة:

أحد أسباب مشكلة الذاكرة الكاملة في الهاتف أو في أجهزة Android هو أن بعض الأشخاص يضبطون إعدادات تطبيق WhatsApp من أجل نسخ المحادثات احتياطيًا على أساس يومي أو أسبوعي ويتم حفظ هذه الملفات. في مجلد التطبيق ، وبمرور الوقت تزداد مساحتها بشكل كبير مما يؤثر على مساحة التخزين الداخلية للهاتف وبالتالي الذاكرة ممتلئة والجهاز بطيء لعدم وجود مساحة وتظهر رسالة بأن الذاكرة ممتلئة.

  1. انتقل إلى متصفح الملفات الخاص بك.
  2. انتقل إلى الذاكرة الداخلية للهاتف ثم ابحث عن مجلد WhatsApp.
  3. ثم انتقل إلى مجلد قواعد البيانات وستجد العديد من الملفات بنفس الاسم في الملف الأول وهو megastores وهذا الاسم يتبع تاريخ حفظ الملف.
  4. حدد جميع الملفات باستثناء أحدث ملف في المجلد حيث سيكون هذا الملف هو آخر ملف نسخ احتياطي لمحادثات WhatsApp وقد تحتاج إليه لاحقًا ، لذا حدد جميع الملفات باستثناء هذا الملف واحذف هذه الملفات لتوفير مساحة أكبر.

  • حل مشكلة امتلاء الذاكرة الداخلية بالهاتف (الذاكرة ممتلئة) باستخدام تطبيق Google Files

من خلال تطبيق Google Files ، يمكنك إجراء مسح كامل لجميع الملفات والتطبيقات والصور ومقاطع الفيديو على هاتفك ومعرفة التطبيقات التي لم تستخدمها منذ فترة من أجل مسحها ، وكذلك الصور المكررة أو الملفات على الهاتف والملفات المؤقتة.

بالطبع ، هناك طرق أخرى لإصلاح المشكلة ، لكن معظم هذه الطرق تتطلب إذن الجذر ، وهو ما يمكنك القيام به من خلال برنامج King Root.


  • إصلاح مشكلة ذاكرة الهاتف الكاملة باستخدام تطبيق Duplicate Files Fixer and Remover

يجد ويزيل الملفات المكررة من جهاز Android الخاص بك بحيث يمكنك استعادة مساحة تخزين إضافية دون الكثير من اللغط. علاوة على ذلك ، فإن منظف الصور المماثل الذي تم إنشاؤه بواسطة الميزة المضافة للتطبيق سيؤدي أيضًا إلى إزالة الصور المماثلة.

باستخدام هذا التطبيق على هواتف Android ، يمكنك البحث عن صور مماثلة ، ونسخ من الملفات المخزنة على وحدة التخزين الداخلية أو الخارجية للهاتف. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم Duplicate Files Fixer بفحص محتويات الملفات المكررة بغض النظر عن اسم الملف وتنسيقه ويحل مشكلة الذاكرة الممتلئة.

تعليقات