٨ مميزات رهيبة في متصفح مايكروسوفت edge عليك معرفتها الان

يوفر Microsoft Edge إمكانات فريدة للتصفح الخاص بك ، بما في ذلك الأمان المحسن وأدوات التسوق الموفرة للمال وميزات إدارة علامات التبويب الممتازة والمزيد.


٨ مميزات رهيبة في متصفح مايكروسوفت edge عليك معرفتها الان


اهم المميزات في متصفح مايكروسوفت edge

  • ذات مظهر جديد يستحق المشاهدة

تمامًا مثل كل تطبيق في Windows 11 ، يتمتع Edge بمظهر جديد و رائع. يقوم بتنفيذ بعض لغة تصميم Fluent بدرجة أكبر مما كانت عليه في Windows 10. على سبيل المثال ، القوائم المنسدلة تحتوي الآن على مادة أكريليك شبه شفافة (تظهر في مربع حوار قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن أعلاه). هناك مادة تصميم جديدة أكثر دقة يستخدمها المتصفح تسمى ميكا ، والتي تغير مظهر عنصر ، مثل شريط العنوان ، بناءً على لون النافذة أو سطح المكتب خلفه. قد تلاحظ أيضًا الزوايا المستديرة للنافذة.


  • يجعل الإضافات أسهل في الإضافة

في Windows 11 ، لم تعد تظهر الإضافات والوظائف الإضافية مثل السمات في متجر Microsoft ، بل تظهر في معرض صفحات.

لا يزال بإمكانك استخدام الوظائف الإضافية من سوق Chrome الإلكتروني أيضًا. يمكنك إظهار أو إخفاء الوظائف الإضافية في شريط أدوات المستعرض العلوي واختيار ما إذا كان يجب أن تكون نشطة أثناء وجودك في نافذة InPrivate. لا أوصي باستخدام الوظائف الإضافية أثناء استخدام InPrivate - أظن أن الكثير من المستخدمين سيتفاجأون عندما يعلمون أن معظم الملحقات لديها حق الوصول إلى جميع أنشطة الاستعراض الخاصة بك ، سواء كنت تستخدم الامتداد أم لا. يمكنك تغيير قدرة الإضافة على رؤية نشاط التصفح الخاص بك في صفحة إدارة إعدادات الإضافات.


  • يعزز خيارات الخصوصية وحفظ كلمة المرور

تقدم Edge خيارات خصوصية واضحة. كما هو الحال مع معظم الخيارات في الحياة ، هناك مفاضلة: كلما كان مستوى الخصوصية الذي تختاره أكثر أمانًا وخصوصية ، قلت ميزات الموقع ووظائفه الأقل. يعد منع التتبع الصارم في نوافذ InPrivate خيارًا جيدًا آخر ، نظرًا لأنك على الأرجح لا تريد حدوث التعقب عبر المواقع أثناء جلسات الاستعراض الخاصة.

يعد وضع InPrivate مكافئًا لـ Edge لما تسميه بعض المتصفحات الأخرى وضع التصفح المتخفي أو ببساطة وضع التصفح الخاص. في وضع InPrivate ، لا تحفظ Edge محفوظات الاستعراض أو عمليات البحث أو ملفات تعريف الارتباط ، ولا تشارك هوية حساب Microsoft الخاص بك مع المواقع التي تزورها أيضًا. لإخفاء نشاط التصفح بالكامل من مزود خدمة الإنترنت ومواقع الويب ، لا يزال من الأفضل لك استخدام VPN أو خدمة الوكيل.

 تحسين أمنك أيضًا ، على الرغم من أن جميع المتصفحات الرئيسية تتضمن الآن بعض وظائف إدارة كلمات المرور . يمكن لـ Edge إخفاء عمليات تسجيل الدخول تلقائيًا عند إدخالها على صفحات الويب ثم مزامنتها للاستخدام على الأجهزة الأخرى التي قمت بتسجيل الدخول فيها إلى Edge.

لدى Edge خيار لحفظ معلومات بطاقة الائتمان والخصم والآن أيضًا حفظ ومزامنة جميع التفاصيل بما في ذلك رمز التحقق من البطاقة (CVC) لعمليات الشراء عبر الإنترنت في أي مثيل من Edge تستخدمه. أنا شخصياً أفضل أن أضطر إلى إدخال رمز التحقق من البطاقة (CVC) يدويًا ، على الرغم من أنني أحب أن أكون قادرًا على الملء التلقائي لصفحات الخروج عبر الإنترنت بدلاً من كتابة كل هذه الأرقام. يتم تشفير المعلومات من طرف إلى طرف أثناء المزامنة ، ولكن يمكن لأي شخص قام بتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك استخدام معلومات البطاقة ، لذا تأكد من قفل جهاز الكمبيوتر الخاص بك إذا تركته في مكان ما قد يستخدمه شخص لا تثق به. ومع ذلك ، لن يروا تفاصيل بطاقتك الفعلية بدون مصادقة الوصول.


  • ينظم صفحات الويب الخاصة بك بالمجموعات

كانت أدوات وإضافات قطع الويب لتنظيم بحث الويب موجودة منذ فترة طويلة ، ولكن ميزة المجموعات المضمنة في Edge هي واحدة من أبسط الميزات وأكثرها فائدة التي رأيتها. لقد وجدت أنه مفيد عندما يتعين علي كتابة مقال يتطلب جمع موارد ويب متعددة ، وحتى لتقديمها إلى فريق PCMag. يمكن الوصول إلى لقطة الويب من زر شريط الأدوات العلوي على الجانب الأيمن ، والذي يفتح لوحة الأدوات.

تعد إضافة الصفحة الحالية إلى المجموعة أمرًا يتم بنقرة واحدة ، ويمكنك إضافة جميع علامات التبويب المفتوحة بخيار النقر بزر الماوس الأيمن على شريط علامات التبويب. أضف ملاحظات بخيارات تصميم النص إذا كنت بحاجة إليها. تتم مزامنة المجموعات مع جميع أجهزتك المسجلة في Edge. تتضمن الميزة ميزة لإضافة الاستشهادات في تنسيقات APA 7 أو Chicago أو Harvard أو IEEE أو MLA. تتيح لك خيارات التصدير إرسال المجموعة إلى Word أو Excel أو OneNote أو Pinterest.


  • يوفر لك المال تلقائيًا أثناء التسوق

يتسوق الأشخاص كثيرًا على الويب هذه الأيام ، وتقدم Edge الأدوات التي تساعدهم على التوفير. يمكن للمتصفح العثور تلقائيًا على رموز القسيمة لمواقع التسوق التي تزورها ، مما يوفر عليك الاضطرار إلى البحث عنها عبر الويب. بالنسبة لبعض مواقع التسوق ، يمكن لـ Edge تجربة جميع القسائم القابلة للتطبيق تلقائيًا ؛ ليس عليك حتى النسخ واللصق. تستفيد بعض المواقع أيضًا من برنامج استرداد النقود ، كما ترى في لقطة الشاشة. يمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة إذا كنت تفضل ذلك.


  • يعطي Tab Hoarders ميزات جديدة رائعة

لطالما قدمت Edge مزايا ووسائل راحة في علامات التبويب الخاصة بها ، بما في ذلك علامات التبويب العمودية ومجموعات علامات التبويب والقدرة على تثبيت علامات التبويب. هناك إجراء آخر يبدو بسيطًا ، ولكن بالنسبة لي على الأقل ، هناك إجراء مفيد للغاية وهو استخدام Alt-Tab للتبديل بين علامات تبويب المتصفح. هذا هو الإجراء المنعكس للعديد من المستخدمين عند تبديل النوافذ ، ويسهل فعل ذلك لعلامات التبويب ، حيث سترغب غالبًا في التبديل بين علامات تبويب المتصفح كما لو كانت برامج منفصلة.

تُعد مجموعات علامات التبويب ذات الرموز اللونية ملائمة أخرى للجدولة. نصيحة رائعة هي أن النقر على هذا الزر الأحمر السميك ، الموضح في أقصى يسار شريط علامات التبويب في الصورة أعلاه ، يؤدي إلى تصغير المجموعة للسماح لك بالتركيز على علامات التبويب الأخرى. يؤدي النقر فوقه مرة أخرى إلى إعادة فتح مجموعة علامات التبويب بأكملها.

تعد علامات التبويب العمودية مساعدة كبيرة لأولئك الذين يميلون إلى ترك عدد هائل من علامات التبويب المفتوحة. إن تكديسها على طول السكة اليسرى يعني أنه يمكن التعرف عليها ، على عكس البحر غير المتمايز لعلامات التبويب الصغيرة في Chrome.


  • يقلل من الانحرافات مع وضع القراءة الغامر

ميزة مفيدة للغاية - وهي ميزة لم أرها في المتصفحات الأخرى - هي القارئ الشامل. نعم ، تتمتع Firefox و Opera و Safari بمناظر قراءة سهلة للعين ، لكن يمكن لـ Edge قراءة النص بصوت عالٍ لك بصوت طبيعي بشكل مدهش. تبرز هذه الميزة النص وتقوم بتمريره تلقائيًا لمساعدة المتعلمين أو أولئك الذين يعانون من صعوبات في القراءة ، لذا فهي أداة وصول أيضًا.


  • يلتقط لقطات شاشة كاملة الصفحة

تعد لقطات الشاشة المضمنة ميزة أخرى ، مع أداة Web Capture. يتيح لك تحديد منطقة من صفحة الويب للحصول على لقطة شاشة ، ولكن أروع خدعها هي أنه يمكنه التقاط صفحة ويب كاملة عن طريق التمرير لأسفل تلقائيًا. بعد التصوير ، يمكنك ترميز لقطة الشاشة بقلم أو إضافتها إلى مجموعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق