5 فوائد و أضرار لألعاب الكمبيوتر يجب معرفتها مع نصائح ستنفعك

لا يمكننا إنكار أن ألعاب الكمبيوتر أصبحت جزءًا من حياة العديد من الأطفال و الكبار ايظاً لذلك سنقدم لكم ابرز 5 فوائد و أضرار لالعاب الكمبيوتر بكافة انواعها.

تعد أجهزة الكمبيوتر خيارًا شائعًا للاعبين. خاصة بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى تجربة ألعاب عالية الجودة.

 لا يزال هناك الكثير من الناس الذين يعتقدون أنها مفيدة. على غرار عيوب ألعاب الكمبيوتر ، فإنه يحتوي على بعض المزايا أيضًا. قبل أن يبدأ الأطفال او الكبار في ممارسة ألعاب الكمبيوتر ، يُنصح بمعرفة إلايجابيات والسلبيات.


5 فوائد و أضرار لألعاب الكمبيوتر يجب معرفتها مع نصائح ستنفعك


فوائد الألعاب الألكترونية

  • أولاً : التركيز

تتمثل إحدى المزايا المهمة لألعاب الكمبيوتر في تحسين مستوى التركيز والانتباه لدى الشخص إلى حد أكبر. تم تجهيز ألعاب الفيديو بمجموعات مختلفة من المستويات لكل منها تحديات تنافسية. من أجل إكمال هذه المستويات ، يجب أن يتمتع اللاعبون ببعض مهارات اليقظة غير العادية حيث يكون ذلك قابلاً للتطبيق أيضًا في الحياة اليومية.


  • ثانياً : المهارات التحليلية

لا تقتصر ألعاب الكمبيوتر على الضغط على الأزرار فقط. تتطلب بعض ألعاب الفيديو مهارات تحليلية عالية لحل المشكلات. يساعد هذا الأطفال على تحسين مهارات التفكير المنطقي لديهم والتي سيطبقونها في المستقبل أيضًا في حياتهم الحقيقية.


  • ثالثاً : تخفيف التوتر

أظهرت الأبحاث أن ممارسة ألعاب الكمبيوتر يمكن أن تخفف التوتر بشكل فعال. إنه شكل واضح من أشكال الترفيه. أثناء ممارسة ألعاب الكمبيوتر ، يتم إطلاق هرمون يسمى الدوبامين من خارج الدماغ مما يؤدي إلى الشعور بالسعادة. ليس الأطفال وحدهم ، حتى الكبار الذين يتعرضون لضغط العمل ، سيكونون قادرين على التغلب على التوتر من خلال ممارسة ألعاب الكمبيوتر.

  • رابعاً : العمل مع الفريق

تتطلب بعض الألعاب عبر الإنترنت والألعاب متعددة اللاعبين تنسيقًا جماعيًا لتحقيق هدف ما. يمكن أن يؤدي اللعب بمساعدة الإنترنت والميكروفون إلى إجراء اتصال فعال مع أقران آخرين حول العالم.

لن يؤدي ذلك إلى جعل الشخص لاعبًا جماعيًا أفضل فحسب ، بل يمكنه أيضًا إنشاء صداقات جديدة عبر حدود مختلفة. وبالتالي ، سيعرف الأطفال أهمية العمل الجماعي والتعاون.


  • خامساً : اتخاذ القرار

من أجل تعزيز المهام في لعبة الكمبيوتر ، يحتاج اللاعبون إلى اتخاذ قرارات في أجزاء من الثانية. هذا يعزز وجود مهارات العقل في عقولنا لاتخاذ قرارات سريعة. لهذا الغرض ، هناك ألعاب تدريب عقلي مصممة خصيصًا والتي تأتي مع أشكال متعددة من التحفيز.


ابرز أضرار العاب الكومبيوتر

  • اولاً : الإدمان

يمكن أن تكلفك ممارسة ألعاب الكمبيوتر باستمرار بدلاً من التفكير في الأعمال الأخرى الكثير. غالبًا ما يصبح الأشخاص الذين يفتقرون إلى ضبط النفس مدمنين على ألعاب الكمبيوتر. على وجه الخصوص ، يميل الأطفال إلى التركيز أكثر على ممارسة الألعاب دون إعطاء الأولوية لتعليمهم. يمكن استخدام الساعات التي تقضيها الألعاب في القيام بشيء مثمر.


  • ثانياً : العزلة الاجتماعية
قد يؤدي إعطاء أهمية كبيرة لألعاب الكمبيوتر إلى إبعادك عن الأشخاص المحيطين بهم. قد يفشلون في قضاء وقت كافٍ مع أصدقائهم المقربين وعلاقاتهم. هذا صحيح بشكل خاص إذا لم تخصص وقتًا لأنشطة أخرى.

  • ثالثاً : القضايا العقلية

تميل ممارسة ألعاب الكمبيوتر بشكل متكرر إلى التسبب في اضطرابات نفسية مختلفة. على وجه الخصوص ، من المرجح أن يعاني الأطفال من القلق أو التوتر أو حتى الاكتئاب. علاوة على ذلك ، تروج الألعاب اليوم للعنف المفرط الذي يمكن أن يجعل الطفل أكثر عدوانية.


  • رابعاً : التأثيرات الأكاديمية

ثبت أن ممارسة ألعاب الكمبيوتر تعمل على تحسين التركيز ومهارات اتخاذ القرار ، إلا أنها قد تشكل أيضًا تهديدات للدراسات. يهتم الطلاب أكثر بلعب ألعاب الكمبيوتر يمكن أن يكون لها بعض الآثار الخطيرة على تعليمهم. معظمهم لا يستطيع ببساطة الخروج من ألعاب الكمبيوتر لأنهم مدمنون عليها بالفعل.


  • خامساً : مخاوف صحية

باستثناء حركات اليد ، تفتقر ألعاب الكمبيوتر تمامًا إلى أي نوع من الأنشطة البدنية. ومن ثم ، فإن ألعاب الكمبيوتر تساهم في العديد من المشاكل الصحية مثل آلام الكتف والظهر والصداع.

يمكن أن يساهم الجلوس أمام الكمبيوتر لفترة طويلة في الإصابة بالسمنة. وأيضًا ، فإن التحديق المستمر في شاشة الكمبيوتر سيؤدي إلى إجهاد شديد للعين وهو أيضًا أحد أسباب الحرمان من النوم.


10 نصائح مفيدة للاعبين الجدد على أجهزة الكمبيوتر

باعتبارك لاعبًا جديدًا ، قد يبدو كل هذا مربكًا بعض الشيء بالنسبة لك ، ولكن بمجرد حصولك على مجتمع الألعاب وجهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ستتمكن من الاستمتاع به كثيرًا. لقد ذكرت في هذه المقالة فوائد و اضرار والان بعض النصائح والحيل التي ستساعد لاعبي الكمبيوتر الشخصي الجدد على تحقيق أقصى استفادة من الألعاب.


  • احصل على الملحقات المناسبة

لقد أنفقت مبلغًا كبيرًا من المال على جهاز وحدة المعالجة المركزية وشاشة العرض ؛ من العدل فقط مطابقتها مع أفضل الملحقات جودة. إذا كنت ستلعب اللعبة بنفس الماوس ولوحة المفاتيح وسماعات الرأس العادية ، فلن تتمكن من الاستمتاع بالتجربة الكاملة.


  • تنزيل Steam

 Steam هي منصة ألعاب عبر الإنترنت تشتهر بمجموعة متنوعة من الألعاب ومجتمع الألعاب الخاص بها. لديها أكبر مكتبة ، ويمكنك أن تجد معظم ألعاب الكمبيوتر على هذه المنصة. من DOTA إلى Grand Theft Auto V ، يمكنك العثور على جميع الألعاب الشهيرة على Steam. لست مضطرًا للذهاب إلى المتاجر وشراء أقراص DVD هذه بعد الآن.

 مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يحتوي Steam أيضًا على مجتمع ألعاب مذهل حيث يمكنك جعل الأصدقاء يلعبون ألعابًا متعددة اللاعبين ، مما يجعل التجربة أكثر متعة.


  • وسائل الراحة

بغض النظر عن مقدار ضبط النفس الذي تعتقد أنه لديك ، عندما تلعب ألعابًا على جهاز الكمبيوتر ، فإنها تسبب الإدمان لدرجة أنك ستجلس في نفس المكان لساعات. في حين أنه من الممتع لعب ألعاب مثيرة تتركك ملتصقًا بمقعدك ، فمن المهم أيضًا أن تجعل محيطك مريحًا.

 تأكد من أن لديك كرسيًا مريحًا يدعم ظهرك ووركيك بشكل صحيح. ثم احصل على مكتب مناسب لك ويمكن تعديل ارتفاعه. أيضًا ، احصل على نظارات واقية أيضًا ، حتى لا تؤذي عينيك.


  • حافظ على نظافتها

لقد رأيت أشخاصًا مهملين جدًا بأجهزة الألعاب الخاصة بهم ولا يقومون بتنظيفها أبدًا. نتيجة لذلك ، تتلف أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بسهولة شديدة ، ويتعين عليهم إخراجها لإصلاحها عدة مرات.

يوصى بشدة بتنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بانتظام للتأكد من عدم التصاق الأوساخ بداخله. يمكنك أيضًا استخدام مجفف الشعر لتنظيف الغبار لأنه بسيط جدًا.


  • لا تتردد في تجربة أشياء جديدة

 في ألعاب الحركة وألعاب إطلاق النار من منظور الشخص الأول ، لذلك لم أهتم كثيرًا بأنواع الألعاب الأخرى ولم أعتقد أنها تستحق وقتي.

ومع ذلك ، شعرت يومًا ما برغبة في تجربة شيء جديد ، وحصلت على لعبتين من ألعاب الغموض. لم أدرك مدى روعة هذه الألعاب إلا بعد لعبها . أثار هذا فضول في داخلي ، ثم بدأت في تجربة أنواع مختلفة من الألعاب ، بما في ذلك ألعاب نمط الحياة ، وألعاب استراتيجية الحرب ، وأخرى على نمط ألعاب الآركيد.

لذلك يوصى بشدة أن تحصل بين الحين والآخر على لعبة مختلفة عما تلعبه عادة. فقط تأكد من قراءة بعض المراجعات أو تحقق من مقطع اللعب قبل شرائها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق