أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

كل مايخص تقنية إزالة الشعر بالليزر.. معلومات هامة

من أهم التقنيات الحديثة والوسائل المستخدمة من أجل التخلص من الشعر الزائد، بالإضافة إلى منع نمو الشعر الذي يكون غير مرغوب به، تقنية إزالة الشعر بالليزر. حيث أن معظم النساء تتوجه إلى تطبيق هذه التقنية نظراً لأنها أسرع الطرق للتخلص من الشعر وأقلها ألماً مقارنة مع الطرق التقليدية المتعارف عليها.


كل مايخص تقنية إزالة الشعر بالليزر.. معلومات هامة


ما هي تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

هي إحدى التقنيات التي تعمل على القيام بتوجيه الليزر والذي يكون عبارة عن ضوء مركزي ذو طول أحادي الموجة على الخلايا الجلدية. ومن الجدير ذكره أن هذا الضوء الذي يتم تسليطه على الجلد، يعمل على استهداف مادة الميلانين والتي تكون متواجدة على سطح الجلد، حيث أنها تتركز بشكل كبير ضمن خلايا الشعر، إذ أنه يقوم الشعر بامتصاص أشعة الليزر وفيما بعد يتم تحول الطاقة الضوئية الخارجة من الليزر إلى حرارة تعمل على تخريب وإتلاف بصيلات الشعر، بالإضافة إلى انها تقوم بمنع نمو الشعر لفترة طويلة من الوقت، مع المحافظة على الخلايا الجلدية والتي تكون محيطة بالبصيلات من دون إلحاق الضرر بها.

مع العلم أن تقنية إزالة الشعر بالليزر هي تقنية فعالة مع كل ألوان الشعر وأنواع البشرة مهما كانت مختلفة، نظراً لذلك يجب على المرأة التي تقوم بهذه التقنية أن تحرص على اختيار جهاز الليزر المناسب بعد أن تقوم باستشارة الطبيب المختص.


ما هي مميزات تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

من أهم المزايا التي تتسم بها تقنية إزالة الشعر بالليزر، ما يلي:

  1. تعتبر إزالة الشعر بالليزر من أشهر التقنيات والوسائل وأسرعها في عملية إزالة الشعر في يومنا هذا، إذ أن النبضة الواحدة من إزالة الشعر بالليزر تستغرق جزء واحد من الثانية فقط، بالإضافة إلى أن الجلسة الواحدة تستغرق دقائق معدودة للانتهاء.
  2. تقنية إزالة الشعر بالليزر من أقل التقنيات ألماً ضمن هذا المجال، إذ أن النبضات تقوم بالتسبب بوخز بسيط في الجلد، مع العلم ان لا يؤلم ولا يسبب أي تهيّج أو احمرار في خلايا البشرة.
  3. تعمل هذه التقنية على معالجة مشكلة نمو الشعر تحت الجلد ومن داخله.
  4. من الممكن أن يتم تطبيق هذه التقنية على جميع أجزاء جسم الإنسان، باستثناء الحاجبين وذلك من أجل المحافظة على سلامة العيون.
  5. تتميز هذه التقنية أيضاً بالدقة، إذ أنه من الممكن للأشعة الليزرية أن تقوم باستهداف بصيلات الشعر فقط لا غير، من دون المساس بالخلايا الجلدية المحيطة، بالإضافة إلى أن الأجهزة التي تكون متواجدة ضمن المراكز والعيادات الليزرية، تتميز بخاصية التبريد الثلجي والتي تعمل على توجيه الهواء البارد باتجاه الجلد قبل تمرير الأشعة إليها بشكل مباشر، وهذا ما يخفف الألم بشكل كبير.

ما هي الخطوات اللازم القيام بها قبل تطبيق تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

من أجل الحصول على نتائج أفضل بعد الجلسات الليزرية لإزالة الشعر، يجب الحرص على اتباع البعض من النصائح والخطوات البسيطة قبل أن تبدأ الجلسة، إذ أنه يجب على السيدة الامتناع بشكل كلي عن نتف الشعر من خلال استخدام الطرق والوسائل التقليدية لزمن كافي، على الأقل ستة أسابيع قبل أول جلسة، ومن الممكن الاكتفاء بحلق الشعر فقط لا غير. بافضافة إلى أنه من الممكن استعمال كريمات موضعية مخدرة قبل أن يتم تطبيق الجلسة بساعة واحدة، وذلك من أجل منع الشعور بالأم خلال وقت الجلسة.


  • وبالتالي يمكننا تلخيص الخطوات اللازم القيام بها قبل جلسة الليزر على الشكل التالي:

  1. القيام بحلق المنطقة المراد توجيه أشعة الليزر عليها بالشفرة التي تكون مخصصة للوجه، وذلك قبل موعد الجلسة بيوم أو يومين.
  2. في حال كانت السيدة تتعرض لأشعة الشمس بشكل متكرر يجب عليها أن تحر على استخدام واقي شمسي مناسبلفترة كافية قبل أن تبدأ بالجلسات، بعد أن تستشير الطبيب المختص.
  3. يجب استخدام كريم للتخدير الموضعي قبل أن يتم تطبيق الجلسة بساعة واحدة، ومن ثمّ القيام بمسحه فور بدء الجلسة.

ما هي النصائح التي يجب أخذها بعين الاعتبار بعد تطبيق تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

بعد أن يتم الانتهاء من إزالة شعر الجسم بالليزر، من الممكن للسيدة أن تعود للمنزل وهي مطمئنة، ولكن يجب على الطبيب المختص بتزويدها بالبعض من النصائح الهامة من أجل ضمان الحصول على نتائج أفضل، ومن أجل تجنب حدوث أي آثار جانبية متوقعة، وهذه النصائح على الشكل التالي:

  1. عدم تعريض البشرة التي تم تطبيق الليزر عليها لأشعة الشمس بشكل مباشر.
  2. الامتناع عن النزول إلى المسبح لفترة محدودة.
  3. القيام بارتداء الملابس القطنية.
  4. العمل على تقليل التمارين الرياضية التي تسبب التعب واللإرهاق، وذلك من أجل عدم حدوث أي تعرق زائد عن حده ضمن المنطقة.
  5. القيام باستعمال مضادات حيوية لفترة زمنية قدرها ثلاثة ايام على المنطقة الجلدية التي تمت معالجتها، مع الأخذ بعين الاعتبار الحرص على الترطيب بشكل مستمر ودائم.
  6. الامتناع عن استخدام الكريمات الخاصة بالتقشير والتفتيح.
  7. الابتعاد كل البعد عن الخضوع للجلسات المختصة بتسمير البشرة أو بحسب ما يطلق عليها "جلسات التان".
  8. عدم إزالة الشعر الزائد عن طريق الطرق التقليدية فيما بين جلسات الليزر، وذلك من أجل الامتناع عن انتزاع النتيجة التي تضيفها الجلسات.

ما هي أفضل الأجهزة التي تعمل على تطبيق تقنية إزالة الشعر بالليزر؟

إن الأجهزة التي يتم استخدامها من أجل تطبيق تقنية إزالة الشعر بالليزر متنوعة، ولكن من أهمها ما يلي:

  1. جهاز ليزر كانديلا Candela Laser.
  2. جهاز ليزر سيناشور Cynasure Laser.
  3. جهاز ليزر ديكا Deka.
  4. جهاز ليزر اندياج ND-Yag.
تعليقات