مراجعة شاملة للعبة الجارديان The Last Guardian

ثمة أساطير لا تصدقها إلا قبل أن تعيشها ، حقيقة أكثر من أسطورة ، انطلق في مواجهة شخصية مع الكائن السحري في تجربة للواقع الافتراضي وانغمس في هذه الأرض الخيالية الغامضة ، وتودد إلى الحيوان العملاق المكسو بالريش ، إنه في الأمس الحاجة إلى مساعدتك.


مراجعة شاملة للعبة الجارديان The Last Guardian


 في أرض غريبة وغامضة يكشف صبي صغير مخلوقاً غامضاً ، وتربطه رابطاً عميقاً لا ينفصل عنه أبداً وهي الصداقة ، يجب أن يعتمد أي شخص منا على مساعدة هذا الصبي للهروب من الأعداء والمليئة بالمخاطر غير المعروفة ، هذه لعبة بسيطة لا يوجد لاعبون متعددون مغامرة نظيفة ومباشرة للاعب واحد تبلغ مدتها من 12 إلى 15 ساعة تقريباً .

جرب هذه اللعبة المليئة من القصص العاطفية للصداقة والثقة.


  ماهي آلية استخدام لعبة The Last Guardian

 تدور أحداث اللعبة حول صبي بمصادقة وحش تكنولوجي ضخم به ريش طائر ووجه قطة وشخصية كلب يدعى (تريكو) ، يقوم الصديقان بالتخفي والهرب معاً ، من حراس يحاولون الإمساك بهما مجدداً ،إنه رفيقك في مجال الذكاء الاصطناعي ويمكنك التلاعب مع هذا حيوان كأنه حقيقي و إطعامه ليساعدك في الوصول إلى منصات عالية ، بينما يقوم بالهرب من الحراس في نفس الوقت ، وتتمحور اللعبة حول بناء علاقة متينة بين الصديقان وتجعلك تشعر بهذا الارتباط العاطفي بين الصبي والمخلوق.


  • القصة
 تم تصميم القصة في اللعبة كرواية قديمة هناك عجوز يفكر في تجاربه السابقة كصبي أنقذ مخلوقاً عملاقاً ، استيقظ في يوم من الأيام ووجد نفسه في قاع حفرة عميقة تم اختطافه في ظروف غامضة ، وفي طريقه يقوم بمصادفة تريكو الذي كان مقيد بالسلاسل ، يساعده في نزع الرماح العالقة على جسده ، سيصادف وحوش كبيرة في طريقه والعقبات والألغاز ، حيث يقوم تريكو بإنشاء علاقة قوية مع هذا الصبي ، ويقومان الصديقان بمساعدة بعضهما خلال أحداث اللعبة ، وتفادي الحراس الذين يحاولون الإمساك بهما مجدداً .
تريكو: صديق حامي لك حيث يمكن من تسلق على ظهره والقفز في أنفه للوصول إليه ، يمثل التحدي الذي تواجه اللعبة في القيام بدقة بهذه الأشياء بدقة بكسل على الرغم من أهميتها ، ولكن البحث حول بيئتها الطبيعية الهادئة والمفصلة بشكل معقد ومعرفة كيفية الوصول إلى وجهتك ، يمكن أن يساعدك تريكو في معرفة إلى أين تذهب بشكل طبيعي ، فهذا لا يعني أنه سيفعل ذلك في كل الأوقات ريما سيأخذ وقت وربما سيتجاهلك ، ويلجأ فجأة إلى النوم أن شعر في رغبة بذلك.

مميزات لعبة The Last Guardian 

أولاً : لعبة مغامرة واتجاه فني من طريقة اللعب التي تحدث في العصور الوسطى ، مما جعل اللعبة مميزة في نظر كل شخص منا ، والعلاقة الصادقة بين الصبي والمخلوق في رحلة محفوفة بالمخاطر ، العمل الجماعي ليس سوى طريقهم الوحيد للخروج من هذه القلعة حيث سيكونون معا ًبأمان .

ثانياً : تريكو مخلوق مخلص لك عندما يدخل في غرفة جديدة وشم رائحة الطعام ، فسوف يصدر ضوضاء لإعلامك بذلك ، إذا التقطت برميلاً من طعامه ، حاولت الابتعاد عنه ، فسوف يصطدم بك عن قصد ليجعلك تسقط وجبته اللذيذة .

ثالثاً : إذا تركت اللعبة في وضع الخمول ، فإنه يأتي إليك ، ويبدأ في اللعب معك ، وإذا واجهت أعداء فسوف يهاجم تريكو ، ولكنه سوف يفزع بعد المعركة ، والطريقة الوحيدة لتهدئه الحيوان هو مداعبته .

 رابعاً : التصميم الهيكلي نظيف وبسيط أنت تتقدم في غرفة الألغاز بطريقة ثابتة لا يوجد تراجع عن هذه اللعبة ، ولا يوجد تعقيد في هذه اللعبة بكل ما يتعلق بالألغاز وتحريك كرة خضراء إلى وعاءها الصحيح أو تحريك الساعة الشمسية التي تساعدك على الوصول إلى بر الأمان ، بل بتعلق الأمر فقط بمعرفة كيفية الانتقال من هنا وإلى هناك.

 خامساً : يطارد تريكو الأعداء عندما يقترب أكثر من اللازم ، تجد نفسك محاط بهؤلاء الأعداء بتحيز شديد ، ولكن سرعان ما ترميك اللعبة في مجموعة متنوعة من المواقف التي يحتاج فيها إلى المساعدة ، العدو لا يتغير. 

سادساً : ما تقدمه هذه اللعبة احترام اللاعب ، وهم يريدون منحك فقط الفرصة لاستكشاف كل ذلك بنفسك ، فهذا شعور جميل في عالم مليء بالألعاب والذي يحتوي على الكثير من التجارب المثيرة للاهتمام.

سابعاً : ليست للاستخدام الأطفال أصغر من 12 سنة ، وقد تسبب ألعاب الواقع الافتراضي في شعور بعض اللاعبين بدوار الحركة. 

 ثامناً : مبلغ يدفع مرة واحدة مقابل ترخيص للتنزيل على عدة أجهزة ps4 ، وتسجيل الدخول إلى play station network ، قد يحتاج نظامك لتشغيل هذه اللعبة على التحديث إلى أحدث برامج النظام ، من أن هذه اللعبة لها ميزات أكثر عبر الإنترنت وتخضع لشروط الخدمة وسياسة الخصوصية المعمول به ، والأنظمة الأخرى عند تسجيل الدخول بهذا الحساب.

تاسعاً : الموسيقى ممتعة بصوت مثير للأعصاب ، يخبر اللاعب بما يفكر فيه يمنحه شعور من مشاعر الغموض تجاه الأعداء الذين يحاولون النيل من الرجل العظيم. 

عاشراً : اللعبة سهلة للغاية وليس لها أي تعقيد ، يمكن التحكم والتنقل فيها بسهولة أكبر بين المستويات, وإذا كنت من محبين هذه اللعبة قم بشرائها.


متطلبات تشغيل اللعبة على جهاز الكمبيوتر The Last Guardian

 لتنزيل The Last Guardian على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، يجب أن يكون نظامك مزوداً بالحد الأدنى من المواصفات التالية على الأقل :

  1. نظام التشغيل والتحديث windows7
  2. النظام الأساسي Kb3135445 (64بت )
  3. المعالج : intel corei3@2.5GHz\AMDFX6100. 
  4. الرام : 8 جيجا أو أكثر. 
  5. مساحة القرص الصلب المجانية : 28 جيجا بايت أ أكثر. 
  6. بطاقة الرسومات : ASUS Radeon R7250, NVIDIA Geforce GTX750 أو أعلى. 
  7. الإصدار 11: Directx

الخلاصة : لا تقارن جمال المشهد في كل ما يحمله من معنى داخل اللعبة ، يمكن اعتبارها بشكل عام درساً في الحياة عن الثقة والنكران والعلاقات ، لا تقارن هذه اللعبة بأي لعبة لعبتها بمعنى أن المتعة من الإحباط الذي يشعر به اللاعب ، هذه اللعبة رائعة للغاية لأنها تثبت من الألعاب يمكن أن تصور مشاعر عميقة ومعقدة تتجاوز بكثير من نظام المكافآت ، وهي تجربة حول العلاقة والمشاعر التي تأتي منها سواء كانت سيئة أو جيدة ، هناك دائماً شيء يمكن أن تتعلمه في المستقبل وهي الثقة بين الصديقان .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق