واتس اب توقف النسخ الاحتياطي المجاني بالإضافة إلى 3 تحديثات سيطلقها واتساب قريبا خلال هذا العام

واتس واب توقف النسخ الاحتياطي المجاني بناء على طلب شركة جوجل كما سوف تطرح 3 تحديثات جديدة على تطبيق واتس اب خلال هذا العام.

تعرف معنا على كافة ما يخص توقف النسخ الاحتياطي المجاني في واتساب وما ستطبقه من تحديثات من خلال هذا المقال.


واتس اب توقف النسخ الاحتياطي المجاني بالإضافة إلى 3 تحديثات سيطلقها واتساب قريبا خلال هذا العام


واتس اب توقف النسخ الاحتياطي المجاني

قدمت شركة جوجل خلال السنوات القليلة الماضية خدمة نسخ احتياطي مجاني وغير محدود في تطبيق واتساب

إلا أنها رغبت في الإستفادة بشكل أكبر من الناحية المالية وفي سبيل ذلك قررت أن توقف جوجل درايف عن عملية النسخ الغير محدود في واتس اب

لتحدده بمقدار معين بحيث في حال تجاوزت حجم مساحة التخزين عن هذا المقدار فإنها ستطالب مستخدمي التطبيق بالإشتراك في ميزة مدفوعة من أجل الحصول على سعة تخزين أكبر حيث ستقوم بتحديد مجموعة من الاشتراكات حسب احتياج كل مستخدم

ميزة النسخ المدفوع سوف يتم اطلاقه قريباً جدا من خلال تحديث جديد في الفترة المقبلة.


مساحة التخزين المجانية التي سيتيحها الواتساب للمستخدمين

تساعدنا مساحة التخزين التي يتيحها التطبيق في الحفاظ على كافة البيانات المتنوعة الخاصة بنا بالإضافة إلى امكانية استرجاعها في أي وقت من خلال النسخة الاحتياطية لل WhatsApp

ووفقاً لما جاء في التقارير فإن شركة جوجل سوف تسمح للمستخدمين نسخ البيانات الخاصة بهم سواء صور أو محادثات أو مستندات أو مقاطع فيديو بحد أقصى 15 جيجابايت.

وفي حال تجاوز حجم النسخ الاحتياطية للمستخدم عن نسبة ال 15 الجيجا سوف يستوجب على مستخدمي واتساب الاشتراك المدفوع وشراء مساحات اضافية نظير مقابل مادي يحدده التطبيق.


سعر ميزة النسخ الاحتياطي المدفوع

من المتوقع أن يكون سعر ميزة النسخ الاضافية حوالي 1.99 دولار يتم دفعها شهرياً حيث سيحصل المستخدم مقابل ذلك على حوالي 100 جيجا على جوجل درايف يمكنه استخدامها في تطبيق واتس اب أو في أي تطبيق آخر يدعم جوجل درايف.


الفئة التي تستهدفها شركة جوجل من تحديث واتساب المدفوع

تعد نسبة 15 جيجا بايت كافية بدرجة كبيرة بالنسبة للمستخدمين العاديين إلا أنها ليست كذلك بالنسبة لرجال الأعمال

حيث قد تتخطى مساحات التخزين الخاصة بهم لهذه النسبة وبالتالي سيجبرون على خيارات الدفع التي ستقدمها شركة جوجل لهذه الفئة للحصول على مساحات اضافية للتخزين.


3 تحديثات جديدة يطلقها تطبيق الواتساب

سيطلق واتس اب خلال هذا العام العديد من التحديثات الهامة التي ستعزز كثيراً من عمل التطبيق ومن أبرز التحديثات التي سيتم اطلاقها خلال 2022 ما يلي:


  • تحسينات صوتية

ستتمكن من خلال هذا التحديث من معاينة مقطع التسجيل الخاص بك قبل الضغط على زر الارسال

كما ستتمكن من ايقاف التسجيل مؤقتاً واستئنافه مرة أخرى وبالتالي لا تحتاج إلى مسحه واعادة التسجيل مرة أخرى مثلما نفعل الآن مما يسبب الازعاج.


  • نقل المحادثات بين اندرويد و ios

يمكنك من خلال هذا التحديث من نقل كافة محادثاتك بين هواتف الأندرويد والأيفون حتى يسهل عليك الوصول إليها عند التبديل بين ال ios والأندرويد.


  • تفعيل ردود الفعل على الرسائل

يمكنك من خلال هذا التحديث الاعجاب بالرسائل على الواتساب وترك ردود أفعال متنوعة مثل التطبيقات الأخرى كالماسنجر.

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كافة ما يخص واتس اب توقف النسخ الاحتياطي المجاني بالإضافة إلى التطرق ل 3التحديثات الجديدة التي سيطلقها واتساب قريبا خلال هذا العام.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق