ابتكار تقنية ثورية لاكتشاف ومسح الفيروسات من الكمبيوتر دون أي برامج متخصصة

تم ابتكار تقنية ثورية لاكتشاف ومسح الفيروسات من الكمبيوتر دون أي برامج متخصصة من قبل فريق من الباحثين في فرنسا.

لذا خصصنا هذا المقال للتعرف أكثر على طبيعة هذه التقنية الحديثة والتي تستطيع اكتشاف ومسح الفيروسات من الكمبيوتر دون الحاجة إلى تحميل أي برامج كشف الفيروسات المتخصصة.


ابتكار تقنية ثورية لاكتشاف ومسح الفيروسات من الكمبيوتر دون أي برامج متخصصة


ما هي تقنية اكتشاف الفيروسات من أجهزة الكمبيوتر

تعد تقنية اكتشاف الفيروسات من الأجهزة من التقنيات المبتكرة والحديثة والتي تعتمد على استخدام جهاز يقوم برصد كافة المجالات المغناطيسية بالإضافة إلى وحدة استشعار الذبذبات التي تقوم برصد البصمات الكهرومغناطيسية لكافة الفيروسات بمختلف أنواعها دون الحاجة إلى استخدام أي برامج مسح الفيروسات من الكمبيوتر.

حيث تعتمد فكرة تلك التقنية الحديثة على أن أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب يقوم ببعث بعض الموجات الكهرومغناطيسية عند القيام بعملية تشغيله حيث تختلف أنماط وأشكال تلك الموجات من برنامج لآخر وذلك بسبب اختلاف أكواد التشغيل الخاصة بكل برنامج.


كيف تم ابتكار تقنية اكتشاف الفيروسات

اعتمد فريق الباحثين الفرنسي في المعهد الخاص بالعلوم الحوسبية والأنظمة العشوائية في فرنسا على ابتكار اجهزة الرصد ووحدات الاستشعار التي تستطيع رصد أي نوع من الفيروسات بمختلف أنواعها.

 حيث قاموا بإطلاق عليها مسمى راسبري باي والتي من خلالها يتم قياس المجالات المغناطيسية للفيروسات المعروفة باستخدام الأجهزة التي تستطيع تحليل هذه المجالات من خلال وحدات استشعار الذبذبات.


كيف تعتمد تقنية رصد الفيروسات من أجهزة الحاسوب

بعد الانتهاء من عمل جهاز استشعار الذبذبات تم استعراض نتائجه من قبل الباحثين حيث وجدوا أن لكل فيروس في جهاز الحاسوب بصمة كهرومغناطيسية مختلفة عن أي فيرس آخر.

وبالتالي اعتمدت تلك التقنية الحديثة برصد ومسح الفيروسات من الكمبيوتر على تغذية هذه النتائج في الجهاز الخاص برصد الفيروسات حتى يستطيع التعرف على أي نوع من الفيروسات ورصدها من خلال الاعتماد على المجالات المغناطيسية التي تصدر منه في جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب.


مدى فعالية جهاز استشعار الفيروسات

تم تجربة تقنية استشعار الفيروسات على العديد من أجهزة الكمبيوتر التي تحمل أنواع متنوعة من الفيروسات ولقد أثبتت نتائج تلك التجارب قدرة تلك التقنية الجديدة على التعرف على حوالي من 82 : 92 من أنواع الفيروسات التقليدية سواء على أجهزة الحاسوب وحتى الهواتف الذكية وأيضاً بعض الأجهزة الإلكترونية الأخرى.


أهمية التقنية الحديثة

يؤكد فريق الباحثين الفرنسيين في بعض التصريحات التي أوردها موقع فيز دوت أورج الإلكتروني والمتخصص في المجال التكنولوجي بأن تلك التقنية الجديدة تتميز بالعديد من المميزات والتي منها أنها لا تحتاج إلى تحميل أي نوع من البرامج على الأجهزة الإلكترونية لتشغيلها.

بالإضافة إلى أنها لا تتأثر بالحيل الحوسبية التي قد يلجأ إليها قراصنة الكمبيوتر والهاكرز مثل اخفاء وجود الفيروسات داخل الأنظمة المختلفة للتشغيل وما إلى ذلك.


هل يمكن الحصول على تقنية اكتشاف الفيروسات على الاجهزة

وفقاً لما ورد عن فريق الباحثين الفرنسيين فإن هذه التقنية الحديثة غير متوفرة لكافة الأشخاص حيث استبعد فريق الباحثين إمكانية بيع تلك التقنية الحديثة وطرحها في الأسواق للمستهلكين وإنما سيتم اقتصاراستخدامها فقط على التطبيقات الأكبر بالإضافة إلى الخوادم دون امكانية بيعها للأشخاص العاديين.

هذا كان كافة المعلومات التي تخص ابتكار تقنية ثورية لاكتشاف ومسح الفيروسات من الكمبيوتر دون أي برامج متخصصة.

والتي تستطيع رصد ومسح الفيروسات من الكمبيوتر أو أي جهاز إلكتروني آخر باستخدام جهاز قادر على رصد جميع المجالات الكهرومغناطيسية وأيضاً العديد من الاستشعارات القادرة على رصد أي فيروس في الجهاز.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق