أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أفضل مواقع البرمجة العربية والأحنبية لتعلم البرمجة بطريقة إحترافية سنة 2022

في الوقت الحالي , نجد العديد من الوظائف المطلوبة للمبرمجين و المطورين فمع تزايد التقنيات و التكنولوجيا الحديثة , فإنه يتزايد الطلب على المبرمجين يوما بعد الاخر , لذلك فإن خيار ان تتعلم البرمجة في الوقت الحالي سيكون صائبا للغاية.


أفضل مواقع البرمجة العربية والأحنبية لتعلم البرمجة بطريقة إحترافية سنة 2022


و مع توفر العديد من المواقع والمنصات الالكترونية العربية والأجنبية فانه اصبح من الصعب إيجاد المصدر الذي يمكنك التعلم منه , لكن لا بأس نحن هنا لنساعدك في إيجاد أفضل المواقع العربية والأجنبية لتعلم البرمجة بطريقة سهلة و احترافية خطوة بخطوة من الالف الى الياء

سنتعرف في هذا المقال على افضل و احسن ثلاث مواقع لتعلم البرمجة سواء للمبتدئين الراغبين في البدئ في هذا العالم الكبير أو للمحترفين الراغبين في زيادة خبراتهم.


  • أولا : موقع w3schools

w3schools هو موقع رائع مشهور لتعلم البرمجة للمبتدئين يضم العديد من المقالات المختلفة في العديد من لغات البرمجة مثل HTML و CSS و الجافا سكريبت و JSON و PHP و البايثون و AngularJS و React.js و SQL و Bootstrap و Sass و Node.js و jQuery و XQuery و AJAX و XML و Raspberry Pi و C ++ و C # و الجافا و غير ذلك الكثير.

انه موقع قديم و ذات شهرة واسعة ستجد فيه العديد من المقالات المتكاملة لتعلم الدروس بطريقة سهلة مبسطة و مفهومة كما يضم العديد من الامثلة الرائعة التي يمكنك ان تجربها انه موقع رائع للغاية و ستحصل هناك على أفضل تجربة تعلم ممكنة.

و ان كنت لا تزال مبتدئا او حديثا في عالم البرمجة الكبير فينصح بالاطلاع على هذا الموقع فهناك ستفهم بشكل مبسط كل ما تحتاجه لتتعلم البرمجة انه بالفعل موقع مفضل من قبل الكثيرين و بالتأكيد فانه سينال إعجابك , و لا تنسى انه مجاني تماما و ستجد كل المقالات بشكل مجاني.


  • ثانيا : موقع برمج barmej

انه الموقع العربي الأفضل الذي ستجد فيه محتوى احترافي شبيه بالمواقع الاجنبية فيعد موقع برمج من افضل المواقع العربية لتعلم البرمجة بطريقة سهة حديثة و مبسطة تناسب و بشدة المبتدئين الراغبين في التعلم خطوة بخطوة من الصفر الى الاحتراف.

يقدم موقع برمج العديد من الكورسات الاحترافية في شتى اللغات البرمجية مثل لغة السي (c) و السي بلاس بلاس (c++) و الجافا و برمجة التطبيقات و البايثون و العديد من الدورات الاحترافية المميزة المقدمة بأسلوب في غاية الروعة مع اختبارات مع نهاية ك فيديو تشاهده هنا

وإلى جانب ذلك فالموقع يقدم كورس رائع للراغبين في دخول عالم البرمجة انه مقدمة في البرمجة و الحاسب الذي ستجد فيه بعض الأساسيات البرمجية المختلفة . و للعلم فإن الموقع يقدم معسكرات احترافية مدفوعة , هناك سياخد بك المعلمون خطوة بخطوة لتصبح محترفا في ما تود تعلمه.


  • ثالثا و أخيرا : موقع Codecademy

Codecademy و هو واحد من أفضل و اقوى المواقع الاجنبية لتعلم البرمجة بطريقة في غاية السهولة , يقدم مجموعة واسعة من الكورسات المختلفة المدفوعة و المجانية في العديد من المواضيع البرمجية فهناك تستطيع اختيار ما تود تعلمه بشكل منظم و تبدا مسيرتك التعليمية خطوة بخطوة من الصفر الى الاحتراف.

يقدم الموقع سلسلة كبيرة من الدورات التفاعلية البرمجية المختلفة لتعلم ما تريد من لغات برمجية كثيرة للغاية فإنه و في الحقيقة موقع مناسب و بشدة للمبتدئين الراغبين في إحتراف البرمجة من الالف الى الياء

و إلى جانب الأساسيات مثل HTML و CSS ، فان هذا الموقع يتميز أيضًا بلغات برمجة محددة ، مثل Go و Swift. تستخدم هذه لإنشاء تطبيقات Google و Apple ، على التوالي. و في الحقيقة فإنك هناك ستحصل على تجربة تعليمية في غاية الروعة مع توفر كل الأدوات التي تحتاجها هناك.

تعد البرمجة من المجالات الاساسية في الوقت الحالي فوجب على شخص أن يأخذ فكرة و لو صغيرة عن هذا المجال الكبير ,و لو كنت مصمما على التعلم فإنك و بلا شك ستصل الى ما تطمح اليه , فقط أزل عنك صور اليأس والإحباط التي قد تراودك في بداية الطريق.

تعليقات