ما قصة NFT ؟ وكيف ستغزو البشرية في السنوات القليلة القادمة ؟

نظرًا لأن البشرية على دراية بالحضارة والتحضر ، فقد أصبحت الملابس جزءًا مهمًا من المظهر العام للناس ، فضلاً عن كونها دليلًا على مكانتهم المادية والاجتماعية ، فمعظم الناس يقدرون الآخرين لمظهرهم وليس لأي شيء آخر. ان اتفقنا أو اختلفنا بشأن هذه المسألة ، لكنها كانت حقيقة طبقت نفسها منذ آلاف السنين. و اليوم نشاهد مم ينفق جزءًا كبيرًا من دخلهم على الملابس التي تحمل علامة تجارية معينة أو حتى هاتفًا به رمز شركة ، فقط لتبدو مختلفة بغض النظر عن القيمة الحقيقية لما يحصلون عليه.


ما قصة NFT ؟ وكيف ستغزو البشرية في السنوات القليلة القادمة ؟


يمكن أن تختفي فكرة الملابس والمظهر في السنوات القليلة المقبلة ، خاصة مع إطلاق الأكوان الفوقية والعوالم الافتراضية التي يجب إصدارها في نفس الوقت. لن يهتم الناس بالملابس أو الإكسسوارات التي يرتدونها ، بل يمكنهم خلع ملابسهم لشراء NFT للهجوم في العالم الافتراضي.

إذن ما هي NFTs  وكيف ستغير عالم الاستهلاك لدينا في السنوات القليلة المقبلة؟

ماهي NFT ؟

كلمة NFT هي اختصار لـ Non Fungible Token ، والتي تعني في اللغة العربية رمزًا غير قابل للاستبدال. يحتوي هذا الرمز على بيانات ويتم تخزينه في Blockchain .

قد تتساءل عن ماهية blockchain. حسنًا ، دعنا نبسط دون الخوض في التفاصيل الفنية ونقول إنه دفتر ملاحظات رقمي عملاق لا يمكنه تغيير البيانات المخزنة فيه. عندما تكون المجموعة ممتلئة ، يتم ربط البيانات المخزنة في "blockset" بالمجموعة السابقة ، ومن هنا جاء هذا الاسم.

هذا ما تعنيه Blockchain ، ولكن ماذا تعني عبارة "لا يمكن الاستغناء عنه"؟ تعني كلمة "غير نشطة" أن NFTs فريدة ولا يمكن استبدالها بأخرى من نفس النوع. المعلومات التي يحملها كل NFT مختلفة تمامًا عن المعلومات التي يحملها أي NFT آخر. على العكس من ذلك ، فإن العملات الرقمية هي من هذا القبيل. نظرًا لأنه يمكن تبادل Bitcoin و Ethereum ، يمكنك استبدال Bitcoin بأخرى.

في أبسط أشكاله ، NFT هو رمز يحتوي على معلومات لا مثيل لها مخزنة في كتاب إلكتروني غير قابل للتغيير.

في مدا تستخدم NFT حاليا ؟

منذ إنشائها ، تم استخدام NFTs لبيع البيانات ، وخاصة الأعمال الفنية الرقمية. على سبيل المثال ، يتم عرض عمل فني في المزاد باعتباره لوحة رقمية ، ويتنافس أولئك الذين يرغبون في شرائه لتقديم أكبر عرض مادي. يصبح الفائز بالمزاد هو صاحب اللوحة ، ويتم إثبات هذه الملكية من خلال معلومات اللوحة على أنها NFT وإثبات أن المالك ينتمي إليه.


ما قصة NFT ؟ وكيف ستغزو البشرية في السنوات القليلة القادمة ؟


إنه أكبر مما تعتقد. اللوحة التي تراها أمامك اليوم هي عمل فني Beeple تم بيعه على أنه NFT مقابل 69 مليون دولار وهو أغلى NFT تم بيعه في التاريخ.

لا يقتصر بيع NFTs فقط على الصور أو الرسومات. يمكنك بيع كل ما تتخيله إلكترونيًا. باع مؤسس توتير جاك دورسي أول تغريده له على الموقع مقابل 2.9 مليون دولار. يثبت متلقي NFT أن التغريدة تخصه فقط.


ما علاقة NFT بالملابس ؟

حان الوقت لتظهر لك كيف يتعرى الناس ويرتدون NFT. مع إطلاق Metaverse ، ستصبح الحياة عالمًا افتراضيًا يومًا بعد يوم. ستكون اجتماعات مكان عملك في Metaverse ، وستذهب لمشاهدة المباريات الرياضية في Metaverse ، وقد تفتح جامعتك فرعًا في Metaverse.

أنت بحاجة إلى شخصية افتراضية للانضمام إلى هذا العالم الافتراضي. لن يكون إنشاء شخصيتك الافتراضية أمرًا صعبًا ، فهو أشبه بإنشاء شخصيتك في أي لعبة فيديو. عندما يحين وقت بدء Metaverse ، ستكون هناك مشكلة ، فماذا ستلبس شخصيتك الافتراضية؟

بالطبع ، ستكون هناك خيارات للملابس متاحة للجميع ، ولكن مثل أي شيء آخر يمكن تخصيصه بشكل فردي ، سيتم بيع ملابس أخرى مدفوعة الأجر ، وهذا هو المكان الذي تأتي منه NFTs. بدأ كبار مصنعي الملابس في الاستعداد لهذه المرحلة. على سبيل المثال ، باعت Adidas ملابس مثل NFT بأكثر من 22 مليون دولار في أيام قليلة. سيحصل مشترو هذه الملابس على NFT مقابل كل عنصر تم شراؤه. سيحتوي على ملابس NFT ومعلومات المالك بحيث لا يمكن استخدامها إلا ضمن Metaverse. نظرًا لأنه يتم تخزينها على Blockchain كـ NFT ، يمكن لأي شخص التحقق من ملكية قطعة الملابس هذه.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق