أقسام الوصول السريع ( مربع البحث )

أفضل برامج المونتاج الاحترافية للكمبيوتر سنة 2022

إن كنت من منشئي المحتوى المرئي على اليوتيوب او اي موقع تواصل اجتماعي آخر . فإنه و لا بد بأنك ستحتاج لبرنامج مونتاج يساعدك في إنشاء فيديوهات احترافية , لذلك فإن اختيار أفضل برامج تحرير الفيديو لنظام التشغيل الويندوز اي على الكمبيوتر يعد أمرًا مهمًا لنجاح الفيديوهات الخاصة بك

أفضل برامج المونتاج الاحترافية للكمبيوتر سنة 2022

و في الوقت الحالي فقد أصبحت هواتفنا الذكية تتمتع بقدرات عالية على التصوير و إنشاء مقاطع فيديو بجودة إحترافية بل و حتى أصبح بالامكان تعديل تلك المقاطع من خلال هاتفك الأندرويد دون الحاجة لاستعمال الكمبيوتر لذلك يمكنك مراجعة مقال : أفضل برامج وتطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو المناسبة لهواتف أندرويد 2021.

و حتى مع تواجد كل التطبيقات فإنه يظل استعمال جهاز الكمبيوتر في عملية المونتاج أفضل من الهاتف , نظرا للخصائص الفريدة و المميزة التي ستجدها على أجهزة الكمبيوتر.

دعنا الآن من المقدمات و لندخل في صلب الموضوع , إليك قائمة بأفضل و اقوى برامج المونتاج الاحترافية المجانية للكمبيوتر لتتمكن من تحرير المقاطع بشكل مثالي وتحميلها أيضًا على الفيسبوك أو الإنستجرام أو التويتر أو حتى على اليوتيوب.


أفضل  ثلاث برامج مونتاج للحاسوب سنة 2022

و على الرغم من وجود العديد من برامج المونتاج على الكمبيوتر , فإننا في هذا المقال قمنا بتجميع خيرتها و أفضلها لتتمكن من إنشاء أفضل الفيديوهات بسهولة كبيرة

  • أولا : برنامج Adobe Premiere Pro

إن ملك الذي يتربص على العرش في برامج المونتاج الاحترافية فيعد برنامج ادوبي بريمير البرنامج الأول و الأفضل حتى اللحظة اذ ستجد فيه خصائص إحترافية و مميزة ستحتاج لبعض الوقت لتعلمها.

يعد برنامج Adobe Premiere Pro أحد أفضل وأقوى برامج تحرير و تعديل الفيديو المتوفرة على نظام الويندوز إذ يمتاز بواجهة مصممة بشكل قوي للغاية لتتمكن من اضافة الفيديوهات و تحريرها بشكل احترافي و مبتكر.

يمنحك برنامج Adobe Premiere Pro العديد من انتقالات و تأثيرات قوية للغاية ستجعل من المقطع الخاص بك شيئا في غاية الروعة كما تستطيع ادراج نصوص احترافية متنوعة.

من مميزات البرنامج أنه يمكنك دمج طبقات متعددة من مقاطع الفيديو والصور والنصوص والتأثيرات كما يمكنك معاينة الفيديو الخاص بك بشكل فوري اضافة الى ذلك فإنه يمنحك تحكما دقيقا في مستوى الصوت من لحظة الى أخرى.

و رغم أنه يحتاج لوقت حتى يتم إتقانه و إستغلال خواصه المميزة فإننا نصحك و بشدة بهذا البرنامج إن كنت تود إنشاء افض المقاطع و أكثرها إحترافية.


  • ثانيا : برنامج فيلمورا Filmora

و هو برنامج تحرير فيديو رائع مشهور و محبوب من قبل ملايين الأفراد تم تنزيله ملايين المرات و سيمكنك و بسهولة كبيرة من تنفيذ جميع الوظائف الاساسية مثل قص المقطع و اضافة تاثيرات و سمات احترافية.

سيمكنك أيضا هذا البرنامج إنشاء مقاطع فيديو 1: 1 مربعة للانستجرام، ومقاطع فيديو 16: 9 لموقع اليوتيوب كما سيمكنك من إنشاء مقاطع فيديو عكسية وإضافة انتقالات و تبطيئ الفيديو و اضافة نصوص احترافية وما إلى ذلك من مميزات لجعل الفيديو الخاص بك أفضل بكثير.

يمتاز برنامج فيلمورا filmora على الكمبيوتر بالعديد من الخصائص الرائعة أهمها امكانية نشر ما أنتجته مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك و الانستغرام و اليوتيوب كما ستجد هناك مجموعة واسعة من القوالب و التأثيرات الاحترافية اضافة لتوفر العديد من أدوات تحرير الفيديو القوية الى جانب ذلك فيمكنك معاينة المقطع الخاص بك أثناء عملية المونتاج بشكل مباشر.


  • ثالثا و أخيرا : برنامج دافنشي ريزولف DaVinci Resolve

DaVinci Resolve هو برنامج مونتاج كامل المميزات ذو واجهة احترافية عندما تعتاد على إستخدامها فإنك ستجد أن تعديل الفيديوهات أصبح احترافيا و ستتمكن من إنشاء مقاطع فيديو رائعة في بعض دقائق معدودة.

يعد برنامج دافنشي ريزولف أحد البرامج الاحترافية المجانية و البديلة لادوبي بريمير اذ يضم العديد من المؤثرات و الانتقالات و القوالب النصية الرائعة كما ان معظم مميزاته ستجدها في الإصدار المجاني.

يمتاز هذا البرنامج بامكانية تصدير مقاطع الفيديو بدقة عالية ال 4K و بانشاء مؤثرات فيديو بحركة بطيئة و امكانية ازالة الكروما بطريقة رائعة انه برنامج احترافي و يضم مؤثرات في غاية الروعة لانشاء مقاطع رائعة و نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.

و في الختام و على الرغم من وجود برامج مونتاج كثيرة و احترافية على الكمبيوتر فإننا نوصيك باستخدام هذه البرامج نظرا لمميزاتها الكثيرة و الاحترافية على باقي برامج المونتاج المتوفرة على نظام الويندوز.

تعليقات