أفضل برامج وتطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو المناسبة لهواتف أندرويد 2021

    إذا كنت صاحب شركة أو قناة يوتيوب فمقاطع الفيديو هي جزء لا يتجزأ من واجهة شركتك أو قناتك عبر الإنترنت، إذ إن الظهور بمظهر احترافي للجميع يعكس الكثير عن سماتك وسمات المؤسسة التي تديرها، ولهذا السبب قد تحتاج إلى برامج مونتاج قوية لتحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك و لتكون مستعداً على الدوام لتقديم نفسك وهويتك لجمهورك المستهدف.


أفضل برامج وتطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو المناسبة لهواتف أندرويد 2021


ولأن خدمات وبرامج المونتاج القوية حقاً عادةً ما تحتاج في المقابل لمبلغ مالي معتبر للحصول عليها، فكان لا بد من استخدام وسائل أخرى بديلة تعطي نفس النتائج المرجوة، مجاناً و في أقل وقت ممكن، هذه البدائل هي أفضل تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو التي سوف نناقشها في مقال اليوم، فبعد انتهائك من قراءة هذا المقال ستتمكن من إنشاء فيديوهات احترافية فقط من هاتفك المحمول.


أفضل تطبيقات تحرير الفيديو والمونتاج في 2021


  • 1- تطبيق FilmoraGo

    يمتلئ تطبيق فيلمورا جو بعدد هائل من الاختيارات والأدوات الخاصة بتصميم الفيديوهات وتنسيقها بشكل لا يكاد يختلف كثيراً عن برامج المونتاج العملاقة، فيمكنك من خلال فيلمورا اقتصاص مدة الفيديو وإزالة مقاطع محددة منه، كما يمكنك إضافة الموسيقى من داخل التطبيق نفسه أو من جوالك الخاص، و الاختيار من بين العديد من التأثيرات والقوالب المختلفة لإضافة لمسة جمالية مميزة إلى المقطع الخاص بك، هذا بالإضافة إلى إمكانية تحويل مسار الفيديو إلى سريع أو بطيء بالدرجات التي تختارها، أو اختيار خاصية عكس الاتجاه.

يتوفر لدى filmorago أيضاً إمكانية اختيار نسب مقطع الفيديو الخاص بك بحسب مقاسات مواقع التواصل المختلفة مثل فيسبوك و انستقرام وتويتر ليناسبها تماماً ويظهر بشكل أنيق عليها، كما يمكنك إضافة صورة أو مقطع آخر من أي موقع تواصل اجتماعي تريد، إذا كنت تستخدم النسخة المجانية من فيلمورا فعادةً ما سترافق العلامة المائية الخاصة بالتطبيق مقاطع الفيديو الخاصة بك في كل مرة تقوم بالتحرير فيها، لذا إذا وددت إزالة تلك العلامة فسيتعين عليك شراء إحدى الخطط المدفوعة لدى التطبيق.

حمل تطبيق FilmoraGo من هنا

أفضل برامج وتطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو المناسبة لهواتف أندرويد 2021

  • 2- تطبيق Video Show

    واحد من أنجح وأشهر تطبيقات المونتاج المناسبة لجميع إصدارات أندرويد وأكثرها استخداماً أيضاً، فكانت للكفاءة العالية التي يمتاز بها تطبيق Video Show الفضل في منحه العديد من الجوائز التقديرية مما يعكس مدى روعة التطبيق وأدائه الممتاز، وأفضل ما يميز برنامج video show لتحرير الفيديوهات هو تمتعه بواجهة استخدام سهلة وبسيطة للغاية توجهك للأدوات التي ترغب في استخدامها مباشرةً ودون تعقيد.

يسمح التطبيق بالتعديل على أي مقطع فيديو مهما كانت مدته، هذا بالإضافة إلى إمكانية ضغطه لتقليل حجمه قليلاً مع الحفاظ على نفس مستوى الجودة دون تأثر، كما يتضمن التطبيق أكثر من 50 سمة أو تأثير مختلف يمكنك إضافته إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لإضافة رونق خاص ومميز.

واحدة من الأدوات الرائعة لدى تطبيق فيديو شو أيضاً تتمثل في إمكانية تحديد الخلفية و إخفاء ما لا تريد أن يظهر منها، كما يمكنك إضافة أكثر من مقطع موسيقي في الخلفية معاً في نفس الوقت.

حمل تطبيق Video Show من هنا

أفضل برامج وتطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو المناسبة لهواتف أندرويد 2021

  • 3- تطبيق Adobe Premiere Clip

    أبرز ما يميز هذا البرنامج هو سرعة عمله و المتعة في استخدامه، برنامج أدوبي بريمير كليب واحد من أفضل تطبيقات تحرير الفيديو التي ستحظى معها بتجربة استخدام لطيفة وممتعة، يحتوي التطبيق على أدوات شبيهة بتلك التي تتضمنها تطبيقات تحرير الفيديو الأخرى ولكن أكثر ما يميزه عنها هو خاصية تحرير الفيديو بشكل تلقائي مما يوفر سرعة في الأداء، بالإضافة إلى خاصية دمج مقاطع الموسيقى في الخلفية بانسجام وتناغم تامّين.

المثير في هذا التطبيق هو أنه لا يدعم عرض الإعلانات، ربما تكون هذه الميزة هي ما يبحث عنه معظم مستخدمي التطبيقات تقريباً، ويُضاف إلى جانب ذلك أن التطبيق مجاني بشكل كامل ويوفر إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو على منصات التواصل المختلفة بمجرد الانتهاء من تحريرها.

لا يتوفر التطبيق بشكل نهائي على متجر بلاي حيث يخضع للتعديلات بين فترة وأخرى لذا يمكنك تحميله بصيغة apk.

أفضل برامج وتطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو المناسبة لهواتف أندرويد 2021

وهكذا نكون قد استعرضنا لكم أهم تطبيقات المونتاج وتحرير الفيديو للأندرويد وأبرزها في 2021 بكافة التفاصيل والمميزات، إذا كانت لك تجربة سابقة لأحد تلك التطبيقات السابق ذكرها في مقال اليوم فنحب أن تخبرنا إياها في التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -