ما هي مميزات وعيوب الماوس اللاسلكي؟

هل تفكر في شراء ماوس لاسلكي لجهاز الكمبيوتر أو اللابتوب الخاص بك؟ عظيم، إننا الآن في العصر اللاسلكي، والجميع ينتقل إلى الملحقات اللاسلكية. سواء كانت سماعات أذن تعمل بتقنية Bluetooth أو سماعات رأس أو لوحات مفاتيح أو أجهزة ماوس، يعطي الأشخاص أولوية أكبر للملحقات اللاسلكية.

ما هي مميزات الماوس اللاسلكي؟

لكن هل تعلم أن هذه الأدوات اللاسلكية لها أيضًا بعض السلبيات التي يجب أن تضعها في اعتبارك قبل إجراء عملية شراء. هنا، نتحدث بشكل خاص عن الماوس اللاسلكي، لأن هذه المقالة تدور حول إيجابيات وسلبيات الماوس اللاسلكي.


مميزات الماوس اللاسلكي

  • الراحة
  1. لقد انتهى الآن السلك الذي يحمل الماوس ويبقيه متصلاً بالكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر الشخصي. هذا يعني أنه يمكنك وضع الكمبيوتر المحمول على الطاولة وتشغيله من سريرك.
  2. أثناء أخذ قسط من الراحة، إذا كنت ترغب في الاستلقاء وتحتاج إلى تشغيل الكمبيوتر المحمول، فيمكنك القيام بذلك باستخدام ماوس لاسلكي لأنه يوفر الراحة في استخدامه في أي وضع.
  3. إذا كان جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول الخاص بك يحتوي على منافذ USB موضوعة في أماكن غريبة لا يمكن الوصول إليها بسهولة، فإن الماوس اللاسلكي هو الخيار المناسب.

  • قابلية التنقل
  1. إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول، فهناك احتمال كبير أن تحمله معك في معظم الأوقات. إذا لم تفعل ذلك، فربما تفعل ذلك في المستقبل. يسهل حمل الماوس اللاسلكي مقارنة بالماوس السلكي.
  2. مع الكمبيوتر المحمول الخاص بك، تحتاج إلى حمل الشاحن ذي السلك الطويل. إذا وضعت الماوس السلكي، فستظل الأسلاك متشابكة في الحقيبة. الماوس اللاسلكي يحل هذه المشكلة تمامًا.
  3. لا تحتاج حتى إلى توصيل دونجل الماوس (mouse dongle) إذا كنت تريد حمل الكمبيوتر المحمول. ولكن تأكد من إبقاء الدونجل لأعلى لمنعه من التلف العرضي.

  • البراعة
  1. هل تعلم أن الدونجل يأتي مع ماوس لاسلكي يمكن توصيله بلوحة المفاتيح أيضًا.
  2. هذا يعني أنه إذا كنت تريد توصيل لوحة مفاتيح وماوس لاسلكيين، فإن دونجل واحد فقط يكفي للقيام بذلك. سيشغل منفذ USB واحدًا فقط، ويمكن استخدام المنافذ الأخرى لأغراض أخرى.
  3. من ناحية أخرى، يتطلب الماوس ولوحة المفاتيح السلكيان منفذي USB.

  • طول العمر
  1. إذا انتهى بك الأمر إلى شراء ماوس سلكي رخيص الثمن، فمن المحتمل أن يتوقف عن العمل بعد مرور بعض الوقت. أو ربما ينثني السلك ويتوقف الماوس عن العمل.
  2. لكن الماوس اللاسلكي خالي من أي نوع من الأسلاك. لذلك لا توجد فرصة لثني الأسلاك وهذا يزيد من العمر الكلي للماوس.

عيوب الماوس اللاسلكي

  • البطارية
  1. لا يحتاج الماوس السلكي إلى بطارية أبدًا. فقط قم بتوصيله واستخدامه. من ناحية أخرى، يحتاج الماوس اللاسلكي إلى بطارية لتشغيله.
  2. يأتي الماوس اللاسلكي بشكل عام مع بطاريتين أو ثلاث بطاريات AAA.
  3. قد يكون الأمر محبط قليلا لأن متوسط عمر بطارية الماوس اللاسلكي يبلغ 6 أشهر، لكن في غضون 6 أشهر، يمكن لأي شخص شراء زوج من البطاريات.
  4. ولكنها تصبح مشكلة عندما يتوقف الماوس اللاسلكي فجأة عن العمل ولا يمكنك شراء البطاريات على الفور.

  • الوزن
  1. قد يكون الوزن الزائد مشكلة بالنسبة لأولئك الذين يواصلون استخدام الكمبيوتر المحمول / الكمبيوتر الشخصي طوال اليوم.
  2. قد تشعر ببعض الانزعاج عند تشغيل ماوس ثقيل طوال اليوم.

  • السعر

يكلف الماوس اللاسلكي في الغالب أكثر من الماوس السلكي.

  • التلف العرضي
  1. كونه ماوس لاسلكي يعني أنه خالٍ من جميع أنواع الأسلاك. هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض الأضرار العرضية.
  2. على سبيل المثال، أثناء استخدامه على منضدة، قد تصطدم به عن طريق الخطأ وسيسقط بسبب عدم وجود سلك لتثبيته.

---------------------------------------------------------------------
المصادر:
Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات