ما هو التعدين السحابي | الايجابيات والسلبيات

يُعرف التعدين السحابي بمرونته وسهولة استخدامه. لقد ولت أيام القلق بشأن قدرة وموثوقية وأداء أجهزة التعدين الكلاسيكية. التعدين السحابي هو مجال جديد سوف يروق لعامة الناس. وفقًا للعصر الرقمي، أمام التعدين السحابي مستقبل مشرق. بشكل عام، إذا كنت تريد تجربة استثمار بدون استخدام اليدين حقًا، فإن التعدين السحابي هو الطريق الأفضل، ولكن لا تتوقع دخلًا سلبيًا. نتحدث فيما يلي بشكل مفصل عن التعدين السحابي، تابع معنا.

التعدين السحابي

تعريف التعدين السحابي

قبل الخوض في تفاصيل ما هو التعدين السحابي، يجدر بنا وضع تعريف قصير لفهم ما هو التعدين السحابي الشهير. يتمثل نشاط التعدين السحابي في تأجير قدر من قوة الحوسبة لشركة ما من أجل تعدين العملات المشفرة. للتذكير، يعد تعدين العملة المشفرة نشاطًا للتحقق من صحة المعاملات على شبكة blockchain بفضل جهاز كمبيوتر قوي. في المقابل، يتم الدفع للمعدن بعملة مشفرة.


لماذا تختار التعدين السحابي؟

التعدين السحابي هو حل استثماري يساء فهمه في كثير من الأحيان. أثناء البحث على الإنترنت، أدركنا أن الآراء غالبًا ما تكون إيجابية جدًا أو سلبية جدًا. دون اتخاذ موقف، سنعرض في الفقرات التالية مزايا وعيوب هذا الحل من أجل تحديد، أخيرًا، اليوم، لمن يتم توجيه صيغة التعدين هذه.


مزايا التعدين السحابي

  1. البدء باستثمار معقول: نعتقد أن هذه هي الميزة الرئيسية للتعدين السحابي. أن تصبح مالكًا لآلة تعدين هو استثمار ثقيل نسبيًا ليس في متناول الجميع. يسمح التعدين السحابي بإعادة توزيع البطاقات ويجعل الوصول إلى التعدين ممكنًا من بضع عشرات من اليورو.
  2. لا زيادة في فاتورة الكهرباء: ليس سرا أن التعدين يستهلك الطاقة. علاوة على ذلك، إذا كنت مهتمًا بالتعدين، فإن معرفة سعر الكيلووات ساعة هو السؤال الأول الذي يجب أن تطرحه على نفسك. إذا أدركت أنك تدفع الكثير مقابل ذلك، فإن امتلاك جهازك ليس خيارًا، ومن ثم قد يكون التعدين السحابي هو الحل لتوقعاتك.
  3. التعدين بدون موانع
  4. لا تلوث ضوضاء

سلبيات التعدين السحابي

بعد سرد المزايا الرئيسية للتعدين السحابي، دعنا نتعامل مع هذه العيوب. التعدين السحابي ليس هو الحل الأمثل، فهناك بالفعل بعض العيوب التي يجب وضعها في الاعتبار قبل الاستثمار.

  • سمعة سيئة

في الواقع، يعاني التعدين السحابي من سمعة سيئة إلى حد ما في عالم التشفير. يمكن تفسير ذلك من خلال عدة نقاط: أهمهم وقبل كل شيء من خلال عدد عمليات الاحتيال، احذر في اختيار المورد الخاص بك.


  • توفر آلة التعدين الخاصة بك أداءً أفضل

بينما يسمح التعدين السحابي بتكاليف استثمار أقل، إلا أنه غالبًا ما يكون من المربح أن يكون لديك آلة تعدين خاصة بك. يجب أن تجد الشركة فالتي تبيع التعدين السحابي أيضًا حسابها هناك، وبالتالي، بالضرورة، مقارنة بالقوة، ستدفع أكثر مقابل التعدين السحابي، وهو أمر منطقي تمامًا بعد كل شيء.


  • أنت لا تملك أصول مادية

عليك أن تكون على علم بذلك. الشخص الذي يمتلك آلة لديه أصل مادي في يديه. إذا كانوا يرغبون في إيقاف نشاطه كعامل منجم، فيمكنه إعادة بيع معداته. لديه ضمان إضافي، على عكس الشخص الذي يستثمر في التعدين السحابي.


التعدين السحابي مناسب لمن؟

بعد إدراج مزايا وعيوب التعدين السحابي، يجب أن نكون قادرين الآن على تحديد من هو هذا النوع من الاستثمار بدقة أكبر. بشكل عام، الأشخاص المهتمون بعروض التعدين السحابي هم أولئك الذين:

  1. لا يرغبون في تخصيص ميزانية كبيرة جدًا للتعدين أو ليس لديهم الأموال اللازمة للحصول على آلة تعدين
  2. لا يوجد لديهم بيئة مناسبة للتعدين (الكهرباء باهظة الثمن، قلة المساحة، العيش في المناطق الحارة، ...).
  3. يريدون اتخاذ الخطوة الأولى في التعدين، كاختبار قبل المضي قدمًا.

---------------------------------------------------------------------
المراجع:
Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات