جوائز جوجل لمتجر جوجل بلاي لعام 2022

بعد إعلان آبل عن جوائزها لمتجر التطبيقات من أفضل ألعاب وبرامج، تتبعها جوجل للإعلان عن جوائز أفضل برامج وألعاب لمتجر جوجل بلاي لعام 2022 للأندرويد.

جوائز جوجل لمتجر جوجل بلاي لعام 2022

تم اختيار هذه الجوائز من ترشيح فريق متجر جوجل بلاي، بالإضافة إلى قائمة أخرى لترشيح المستخدمين من بين التطبيقات والألعاب الأكثر تحميلا وانتشار على مدار العام.

هذه الجوائز لأفضل التطبيقات والألعاب على متجر جوجل بلاي لكافة الأجهزة، كالهواتف والأجهزة اللوحية والساعات الذكية، وأضافت جوجل هذا العام نظام الـ Chromebook للائحة، لتشجيع المطورين لدعمه بشكل أكبر بالألعاب والتطبيقات المناسبة للشاشات الكبيرة والخصائص المختلفة عن الهواتف.


تطبيق BeReal الأفضل بالنسبة لاختيار المستخدمين

جوائز جوجل لمتجر جوجل بلاي لعام 2022

كما هو الحال مع جوائز آبل، فتطبيق BeReal يعتبر الأكثر شعبية وانتشار لهذا العام، لما يقدمه من فلسفة جديدة للمشاركة بين العائلة والأصدقاء، بصور حية وأفكار جديدة مختلفة عما نراها على منصات التواصل الأخرى مثل إنستجرام أو سناب شات، لذلك تطبيق BeReal كان اختيار المستخدمين أيضا كأفضل تطبيق لهذا العام على متجر جوجل بلاي للأندرويد.


تطبيق Dream By WOMBO اختيار فريق جوجل بلاي

جوائز جوجل لمتجر جوجل بلاي لعام 2022

على عكس العامة، اختار فريق جوجل بلاي تطبيقDream By WOMBO ، والذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي لصنع صور دون تدخل منك، فقط تحتاج أن تذكر الكلمات التي توصف الصورة في مخيلتك، واترك تصميم الصورة بالكامل للذكاء الاصطناعي، هذه الفكرة انتشرت بشكل ضخم خلال عام 2022، فكما رأينا العديد من الأمثلة لمنصات وبرامج لنفس الفكرة مثل Dall E وهو أشهرهم، لذلك اختيار فريق جوجل بلاي كان لفكرة جديدة وستغير المستقبل في القريب العاجل.


لعبة APEX Legends Mobile تتربع على عرش الأفضل باختيار المستخدمين وفريق جوجل بلاي

فازت لعبة APEX Mobile بجائزة الأفضل على منصة جوجل بلاي للأندرويد، كما هو الحال في جوائز الأفضل من متجر آبل، وبكل تأكيد تستحق لعبة APEX Legends هذه الجائزة، لما تقدمه من أساليب لعب قوية ومختلفة، وتتشابه بشكل كبير لنسخة الحاسب الشخصي للعبة، مما يجعل اللاعبين مرتبطين بها بشكل كبير.


تصنيفات مختلفة لجوائز الأفضل في متجر جوجل بلاي للأندرويد 2022

على عكس آبل، تحاول جوجل تصنيف الجوائز بشكل أكثر تخصيصا، حتى يأخذ كل تطبيق وكل لعبة حقها، نعم بكل تأكيد لعبة APEX Legends لعبة ممتازة، ولكن هناك العديد من الألعاب الصغيرة التي تحتاج الدعم بسبب أفكارها الرائعة، أيضا تطبيق BeReal يقدم تجربة فريدة من نوعها، ولكن هذا لا ينفي وجود العديد من التطبيقات الأخرى المميزة أيضا.

لذلك أشادت جوجل بالعديد من الألعاب الأخرى بتصنيفات مختلفة سنذكرها بشكل كامل.

  • أفضل العناوين للعب الجماعيMultiplayer - ، لعبة Dislyte
  • لعبة Dicey Dungeons الأفضل من المطورين المستقلين Indie Games -
  • الأفضل في تقديم قصة جيدة لعبة Papers, Please
  • حصدت لعبة Genshin impact الشهيرة على جائزة الأفضل كلعبة مستمرة كمحتوى ودعم
  • أيضا رشحت جوجل أفضل لعبة مناسبة للأجهزة اللوحية بعنوان Tower of fantasy
  • وأخيرا مع منصة Chromebook لهذا العام مع لعبة Roblox

حصدت التطبيقات هذه الجوائز لتصنيفات مختلفة كما هو الحال مع الألعاب

  • تطبيق PetStar كأفضل تطبيق مرح
  • برنامج Breathwrk كاختيار لتطوير الذات
  • أما عن المتابعة المستمرة والعادات مع تطبيق Plant Parent
  • تأتي الساعات الذكية بنظام WearOS مع تطبيق Todoist كأفضل اختيار من جوجل
  • أما الأجهزة اللوحية فحصدت هذه الجائزة مع تطبيق Pocket
  • وأخيرا مع الكروم بوك، وتطبيق BandLab

قائمة جوائز العام لمتجر جوجل بلاي للأندرويد تبرز لك العديد من البرامج والألعاب المفيدة، وبكل تأكيد اختيارات جوجل والمستخدمين ستجد بها ما يفيدك، لذلك قم بتصفح تلك القائمة وأعثر على ما يثير اهتماماتك.

Sulieman. M
Sulieman. M
موقع قيثارة العراق Qithara iq هو موقع مختص بالمواضيع التقنية ومراجعات الهواتف والبرمجة والتصميم واكثر..
تعليقات